hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

قداس احتفالي في مناسبة تسليم وتسلم في رعية حرف مزياره قضاء زغرتا

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 11:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم في كنيسة مار سركيس وبإخوس في بلدة مزياره في قضاء زغرتا قداس احتفالي لمناسبة تسلم الخوري ماريو ماضي خدمة الرعية خلفا للخوري حنا الباشا الذي احيل الى التقاعد بحضور النائب العام على أبرشية طرابلس المارونية المونسنيور بطرس جبور ممثلا راعي الأبرشية المطران جورج بو جوده، وقد حضر القداس وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الدكتور بيار رفول، وحشد من أبناء البلدة.

وقال المونسنيور جبور في كلمته:"أيها الأخوات والإخوة ولا يجب أن يفوتنا أبدا بمن تحتفل الكنيسة جمعاء هذا اليوم إنها تحتفل بعيد القديس يوسف البتول الذي تعتبره أفضل القديسين بعد مريم العذراء أم يسوع وأمنا وملكة لبنان. وكيف لا يكون هذا وقد اختاره الرب ليكون أمينا على الكنزين الثمينين، أي على ابنه الحبيب يسوع الطفل الإلهي وعلى طهارة وبكارة أمه مريم العذراء. فراح مار يوسف يعتني ويهتم بالحفاظ على هذين الكنزين الثمينين، فكان أمينا ومخلصا وصادقا يقوم بواجبه خير قيام وبكل قداسة أيضا. ولهذا أوصت به الكنيسة أبناءها أن يكون شفيع العائلات المسيحية يباركها ويقدسها ويسهر عليها من الضلال والمضللين، وهكذا تبقى عائلاتنا تعيش الإيمان لا قولا بل فعلا كما في الزمان الغابر. اذا تدعونا أمنا الكنيسة اليوم وكل يوم الى إكرام مار يوسف والتماس شفاعته للحفاظ على عائلاتنا كما حافظ على العائلة الالهية واعتنى بها لأنها أمانة الله بين يديه".

وتابع:"وفي الختام أطلب من مار يوسف أولا أن يبارك ويقدس عائلات هذه الرعية وأن يحفظ الآباء والأمهات والأولاد فيها من المخاطر لتبقى تنمو بالحكمة والنعمة والقداسة أمام الله والناس. كما وأطلب منه ثانيا أن يكون هذا اليوم يوما مباركا عليكم ويوما مباركا في تاريخ حرف مزيارة وهذه المنطقة والأبرشية.

وتحدث المرسل الاب ايلي نصر فقال:"عملت في حقل الرب، وتميزت بحبك لرعيتك والإنكباب على تعليم الأجيال طيلة أربعين سنة ونيف. نراك اليوم قد دعيت للعودة إلى الذات والصلاة والتركيز على كتابة مذكراتك".

وكانت كلمة للخوري ماريو ماضي الذي قال:"سنعمل معا على أن نكون يدا" واحدة في الرعية، وهذا ما أظهرتماه لي بالترحاب والفرح في أن أكون كاهنا لهذه الرعية".

ثم كانت كلمة للخوري حنا الباشا قال فيها:"في هذه اللحظات المهيبة، يدعوني واجب الوفاء والعرفان بالجميل أن أشكر راعي الأبرشية ونائبه العام وكل كهنة هذه الأبرشية على محبتهم الكبيرة وفقهم الله ومتعهم بالصحة الدائمة.

وألقى وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول كلمة اثنى فيها على المسيرة الكهنوتية للخوري الباشا، متمنيا له طول العمر، من ثم قدم له مجسم أرزة تحوي ذخيرة القديس شربل.

وفي الختام قدم رئيس الأخوية باسم الأخوية والشبيبة والطلائع وفرسان العذراء درعا تذكاريا، وسلم الخوري حنا الباشا باسم كهنة ولجنة الوقف وأبناء الرعية مفتاح الرعية للخوري الجديد ماريو ماضي كتب عليه "الصلاة مفتاح لكل القلوب المقفلة".  

  • شارك الخبر