hit counter script

أخبار رياضية

ألمانيا تستقبل إنكلترا ودِّياً وتُكرِّم بودولسكي

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 08:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستضيف ألمانيا بطلة العالم، إنكلترا، اليوم، في دورتموند، في مباراة دولية ودّية، ستكون بمثابة التكريم لمهاجمها لوكاس بودولسكي الذي سيخوض مباراته الـ 130 الأخيرة مع «ناسيونال مانشافت».يُعتبر بودولسكي (31 عاماً)، لاعب غلطة سراي التركي، من الشخصيات الرياضية المرموقة في المنتخب الألماني منذ 2004، وقطع معه مراحل مضيئة عدّة توّجها بإحراز لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، رغم أنه لم يلعب دوراً أساسياً في نجاح فريق المدرّب يواكيم لوف.

وقال مهاجم بايرن ميونيخ الألماني توماس مولر: «من وجهة نظر عاطفية، ستكون مباراة الأربعاء فرصة لتوديع لوكاس بودولسكي. نلعب على أرضنا وستكون مناسبة مميّزة بالنسبة إلى لوكاس».

من جهته، قال بودولسكي الذي سيحمل شارة القائد: «هذا مؤثر، لا يمكنك طلب أكثر من ذلك».

وتابع اللاعب الذي سينتقل في نهاية الموسم إلى فيسيل كوبي الياباني: «سيكون ظهوري الأخير جميلاً، لكن لحظة حزينة بالنسبة إليّ... أنا سعيد للحصول على فرصة توديع الجماهير».

واستدعى لوف، الذي يشرف على ألمانيا منذ 2006، للمرّة الأولى الشاب تيمو فيرنر (21 عاماً)، صاحب 14 هدفاً مع لايبزيغ وصيف ترتيب الدوري الألماني وراء بايرن ميونيخ.

ويغيب حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير عن التشكيلة التي ستواجه إنكلترا ثم أذربيجان ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا، واستدعي حارس باريس سان جيرمان الفرنسي، كيفن تراب بدلاً منه.

ويشكو قائد المنتخب نوير (30 عاماً) من إصابة في ربلة الساق.

وكان لوف استدعى إلى جانب نوير حارسي باير ليفركوزن بيرند لينو وبرشلونة الإسباني مارك آندريه تير شتيغن.

وسبق لتراب أن استُدعي إلى المنتخب لكنه لم يلعب أيّ مباراة دولية.

ويغيب أيضاً عن ألمانيا لاعبا وسط بوروسيا دورتموند ماركو رويس وماريو غوتسه، كما لم يستعد مدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتنغ لياقته الكاملة.

وقال لوف الأربعاء إنّ لاعبي وسط أرسنال الإنكليزي مسعود أوزيل وباريس سان جيرمان الفرنسي يوليان دراكسلر ومهاجم فولفسبورغ ماريو غوميز سيغيبون بسبب الإصابة.

وفي الجانب الإنكليزي، ضم المدرّب غاريث ساوثغيت المهاجم المخضرم جرميان ديفو (34 عاماً)، نتيجة عدم استدعاء واين روني (مانشستر يونايتد)، وإصابة هاري كاين (توتنهام) ودانيال ستاريدج (ليفربول).

ويعود لاعبو مانشستر يونايتد فيل جونز، لوك شاو وماركوس راشفورد إلى التشكيلة، فيما يغيب عنها مهاجم أرسنال ثيو والكوت.
وتستقبل إنكلترا الأحد المقبل ليتوانيا ضمن تصفيات مونديال روسيا.

وخرجت إنكلترا من كأس أوروبا 2016 مذلولة في الدور الثاني أمام ايسلندا 1-2، فيما ودّعت ألمانيا من نصف النهائي أمام فرنسا 0-2.
وتبحث ألمانيا عن فوز أوّل على أرضها في مواجهة غريمتها منذ 1987، علماً أنّ إنكلترا سحقتها 5-1 في ميونيخ عام 2001 بثلاثية للمهاجم مايكل أوين.

وفي اللقاء الأخير بينهما العام الماضي، تقدّمت ألمانيا 2-0 عن طريق طوني كروس وماريو غوميز، قبل أن ترد إنكلترا بثلاثية عبر هاري كاين وجيمي فاردي ثم إريك داير في الدقيقة الأخيرة.

ومن اللقاءات البارزة بين المنتخبين فوز ألمانيا 4-1 في دور الـ 16 من مونديال جنوب أفريقيا 2010، عندما ألغى الحكم الأوروغوياني خورخي لاريوندا هدفاً صحيحاً للإنكليزي فرانك لامبارد، عندما كانت النتيحة 2-1، كان أحد الأسباب المباشرة في اعتماد تكنولوجيا خط المرمى في وقت لاحق.

كما تأهّلت ألمانيا الغربية إلى نهائي مونديال 1990 بفوزها على إنكلترا 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1، وإلى نصف نهائي مونديال 1970 بفوزها عليها 3-2 بعد التمديد.

ويُعتبر نهائي مونديال 1966 الأشهر بينهما، عندما فازت إنكلترا 4-2 بعد التمديد وأحرزت لقبها العالمي الوحيد. آنذاك أيضاً، احتسب الحكم هدفاً للإنكليزي جيف هورست بكرة ارتدّت من العارضة إلى خط المرمى، لا يزال محط جدل واسع حتى اليوم.

توقيت مباراة الليلة
*ألمانيا - إنكلترا 21,45

  • شارك الخبر