hit counter script

أخبار محليّة

باسيل: تفهم اميركي للبنان بموضوعي النزوح السوري وحل الازمة السورية

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 06:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استهل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نشاطه في واشنطن باستقباله مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون اللاجئين والهجرة والسكان سيمون هانسشوي Simon Henshaw وذلك حول ترويقة عمل صباح اليوم في فندق ترامب انترناشيونال بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية السفير عبدالله بو حبيب والقائم باعمال السفارة اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية كارلا جزّار ومساعدين للمسؤول الاميركي .
شرح الوزير باسيل أزمة اللجوء السوري وما يعانيه لبنان من تداعيات سلبية على مختلف الصعد من تضخم سكاني ومنافسة بعض اللاجئين اللبنانيين في أعمالهم والانعكاسات على البنى التحتية وتلكؤ بعض الدول المانحة عن تسديد ما تعهدوا به في مؤتمر لندن .
ودعا الى تأييد موقف الحكومة اللبنانية في المباشرة بوضع برنامج اعادة النازحين السوريين من لبنان تدريجياً الى المناطق الامنة في بلادهم .
ثم استقبل الوزير باسيل مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ستيوارت جونز Stuart jones وجرى خلال الاجتماع جولة أفق في قضايا المنطقة لا سيما الازمة السورية المستمرة في ضوء محادثات آستانة وجنيف .
خلال الاجتماعين أبدى المسؤولان في الادارة الأميركية الجديدة تجاوبهما وتفهمهما للموقف اللبناني .

ثم انتقل الوزير باسيل الى مقر الكونغرس حيث اجتمع مع رئيسة اللجنة الفرعية لمخصصات الشؤون الدفاعية في مجلس النواب كاي غرانغر kay Granger وجرى البحث في سبل التعاون لمحاربة الارهاب ودعم الجيش اللبناني لتحقيق هذا الهدف بعد ان اثبت قدرته في هذا المجال. كما ابدت غرانغر رغبة الادارة الأميركية الجديدة في عدم توطين النازحين وتأييدها لما طرحه الوزير باسيل عن برنامج عودتهم.

  • شارك الخبر