Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/3/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


العيد يأتي كل عام مرة وأرى وجهك في كل مرة عيدي.

هذا ما يقوله كل ابن أو ابنه للأم في عيدها ومن المؤكد أن من فقد أمه يطلب لها الرحمة ويطلب منها الدعاء حيثما هي.

وفي عيد الأم ليس الكلام يتعلق بالعاطفة فقط وإنما في السياسة أيضا فالمطلوب أن تعامل الأم اللبنانية كالأمهات في البلدان المتقدمة. والمطلوب إشراك المرأة في المواقع في الدولة وخارجها، وحتى في الحكومات والبرلمانات. ومن هنا تبدأ حكاية الكوتا النسائية.

وفي عيد الأم اهتمامات المحافل السياسية تركز على:
- أولا: محادثات الرئيس الحريري في القاهرة.
- ثانيا: مشاركة رئيس الجمهورية في القمة العربية في عمان.
- ثالثا: الشروع في مداميك قانون الإنتخاب.
- رابعا: إقرار مشروع قانون الموازنة في جلسة لمجلس الوزراء آخر الأسبوع إذا كان ممكنا وفيها تداول في تعيينات إدارية.
- خامسا: تنشيط الأبحاث في تكاليف سلسلة الرتب والرواتب.

وفي شأن آخر مارست إسرائيل ضغوطا على بعض البلدان لحض لبنان على تعديل خطة تنقيب النفط. غير أن الحكومة اللبنانية لن تعير التدخلات الأجنبية أي اهتمام كما أنها ستتحرك لمواجهة المخطط الإسرائيلي.

وفي مؤتمر مكافحة الإرهاب المنعقد في واشنطن طالب الوزير جبران باسيل بدعم لبنان في مواجهة أعباء النازحين السوريين.

إذن الرئيس الحريري وصل عصرا الى القاهرة وكان في استقباله البروتوكولي الرسمي نظيره المصري شريف اسماعيل.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

رئيس الحكومة سعد الحريري في مصر، وزير الخارجية جبران باسيل في اميركا، رئيس الجمهورية ميشال عون يستعد للقمة العربية التي ستنعقد في ال29 من الجاري في عمان.

المحطات الثلاث مهمة، فزيارة مصر تشكل اول اطلالة خارجية لرئيس الحكومة، مؤتمر واشنطن ضد داعش قد يشكل مناسبة لتحسين العلاقة مع السعودية وللمطالبة بدعم مادي لمواجهة مشكلة اللاجئين السوريين.

اما القمة العربية في الادرن فمحطة مهمة ليطل العهد الجديد عربيا ويحصل لبنان على دعم هو في امس الحاجة اليه.

في هذا الوقت مصير سلسلة الرتب والرواتب لا يزال في مهب الريح نتيجة تعليق جلسات مجلس النواب الى تاريخ غير محدد، اما مصير قانون الانتخاب فليس افضل حالا، اذ يبدو ان القانون ادخل في ثلاجة الانتظار بعد فشل او تفشيل كل الصيغ التي طرحها الوزير جبران باسيل، وبعدما تبين ان حزب الله مصر على النسبية الكاملة وهو امر لا يوافق عليه لا تيار المستقبل ولا النائب وليد جنبلاط.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

مارلين ليست استثناء بل هي ايقونة الام اللبنانية المكافحة ثلاثة اعمال شبه شاقة تعيل ولديها، كفاح مارلين هو عينة من كفاح اللبنانيين العاديين الذين ضربتهم مفاعيل الضرائب قبل ان تصبح سارية المفعول، لكن الكفاح الاكبر هو في وضع حد للفساد وللاهدار. وباستئصال هاتين الآفتين يمكن تصويب الوضع الاقتصادي من دون ارهاق المواطنين بالمزيد من الضرائب التي تدفع مرتين مرة للخزينة ومرة في اسعار السلع والمواد الاستهلاكية.

الانهماك في الاوضاع الاجتماعية والمعيشية كانعكاس لمسألة الضرائب لم يحجب الاهتمام باستحقاق قانون الانتخابات الذي يمر في فترة استراحة المحارب في غياب عرابه الوزير جبران باسيل الموجود في واشنطن وفي ظل انهماك الرئيس سعد الحريري في محادثات مصر.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

هدوء حذر على جبهة السلسلة، وحرارة مفاجئة في خطوط قانون الانتخاب. هكذا يختصر المشهد المحلي اليوم، غداة سلسلة المؤتمرات الصحافية التي عقدت أمس، فارضة توازنا مع الأصوات التي ارتفعت من رياض الصلح الأحد، تحت عنوان رفض الضرائب. فعلى جبهة السلسلة، ينصرف الأفرقاء إلى إعادة قراءة أحداث الأيام الأخيرة، تمهيدا للخروج بخلاصة تسمح بإقرار الإيرادات الضرورية لتمويل سلسلة ينتظرها ربع مليون عائلة. أما في خطوط قانون الانتخاب، فتبادل أفكار في أكثر من اتجاه، وآخر المواقف في هذا الإطار، إيجابية مكررة على لسان رئيس الحكومة سعد الحريري الذي بدأ زيارة لمصر، حيث أكد في حديث إلى جريدة الأهرام أننا لم نصل إلى حائط مسدود، ولو أنه اعتبر في الوقت نفسه أن الظرف غير مناسب راهنا للقاء يجمعه بالسيد حسن نصرالله. غير ان بداية النشرة لن تكون من السياسة، بل مع الياس الرحباني، الذي يكرم غدا من دولة قررت أخيرا أن تهتم بمبدعيها وهم أحياء.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

موجة الاهتمام السياسي الداخلي تحولت الى قانون الانتخاب بعد تخطي المهل الدستورية بدعوة الهيئات الناخبة وعدم التوصل الى قانون جديد تجمع عليه جميع الا طراف السياسية.

وفيما جددت كتلة المستقبل النيابية دعوتها الجميع إلى التمسك بالثوابت الوطنية المتمثلة باتفاق الطائف والدستور والعيش المشترك الواحد بين المسلمين والمسيحيين وبالنظام البرلماني الحر، رأت كتلة التحرير والتنمية برئاسة الرئيس نبيه بري ان عدم التوصل الى قانون إنتخاب جديد هو إنتحار.

والاولوية المعطاة لقانون الانتخاب في ظل الاتصالات واللقاءات الجارية تترافق مع تحرك خارجي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي حط اليوم في القاهرة في زيارة رسمية تستمر يومين على رأس وفد وزاري واقتصادي يلتقي في خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعددا من المسؤولين على ان يشارك نظيره المصري في رئاسة أعمال اللجنة العليا اللبنانية-المصرية المشتركة، كما سيلقي كلمة في ملتقى رجال الأعمال اللبناني – المصري.

اقليميا، تقدمت المعارضة السورية باتجاه وسط العاصمة دمشق وسيطرت بالكامل على كراج العباسيين والمنطقة الصناعية ومعامل الغزل والنسيج، وكذلك على تقاطع جوبر المؤدي إلى وسط دمشق.

من جهته، اعترف إعلام النظام السوري بما جرى مؤكدا أن مقاتلي المعارضة اقتحموا مناطق في حي جوبر.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

الربيع بدأ. هل يحمل الامل بتسوية سياسية لانتاج صيغة انتخابية تحيد لبنان عن الانتحار؟ انتهت المهل دفن قانون الستين غير مأسوف على شيبته ليفرض على الكتل ضرورة التفاهم للوصول الى صيغة جديدة عمادها النسبية.

النائب آلان عون قال لل nbn ان الصيغة اصبحت شبه ناضجة وهي في المرحلة الاخيرة لانتاج القانون، كتلة التنمية والتحرير قدمت خريطة عملية من قانون الانتخابات الى الالتزام باقرار السلسلة ودعوة الحكومة لانشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد استنادا الى قانون اقره المجلس النيابي والمباشرة في المحاسبة.

التواصل قائم لن يستريح لسفر رئيس الحكومة الى القاهرة في اسابيع حافلة دشنتها جولة الرئيس سعد الحريري امس من بعبدا الى عين التينة وتستكمل باجتماعات واتصالات مفتوحة في كل الاتجاهات.

بالانتظار لا تغيب العناوين الاستراتجية، وخصوصا مع استغلال اسرائيل الوقت لاتخاذ اجراءات ضم جزء من المنطقة البحرية الاقتصادية الخاصة للبنان اليها وهو ما نبهت منه كتلة التنمية والتحرير مرارا وتكرارا.

الاطماع الاسرائيلية برية في مزارع شبعا وبحرية تستوجب استنفارا لبنانيا للتصدي لهذه العدوانية الجديدة، خطوات الاحتلال اعتداء علني للسيطرة على النفط والغاز تقدم عليه تل ابيب مستغلة انشغال العرب بخريفهم المفتوح واللبنانيين بتفاصيلهم الداخلية.

الاحتلال لن يتدرج في تلك الخطوات من تمديد لاجراءات في مسودة ستطرح في الكنيست تمهيدا لاعلان مناقصة التنقيب عن موارد طبيعية في منطقة اقتصادية لبنانية حدودية فهل يتفرج لبنان على سرقة غازه وثرواته؟ ام أن الاوان آن لوضع خطة لبنانية تجهض السرقة الاسرئيلية.

في سوريا معارك شرق دمشق يتحكم بها الجيش بعد صد كل الهجمات التي شنها المسلحون في جوبر، المجموعات الارهابية اقدمت على قرار الانتحار لفتح جبهة ستجر معها قرار الحسم العسكري عند الجيش عاجلا ام آجلا وهذا ما لاحت مؤشراته في الساعات الماضية.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

يضيق الوقت كما الخيارات امام التفاهم على قانون انتخاب جديد.. انقضاء المهل يزيد الضغط، وكذلك اعلان معظم القوى الالتزام باجراء الانتخابات.

في المشهد، حركة الاتصالات بين ممثلي القوى تتكثف وسط محاولة للخروج من المربعات الاولى للنقاش في قانون يعتمد النسبية.. فهل يعلن قريبا عن القانون الجديد، وتتقلص الاضرار السياسية والتقنية التي بدأت تتراكم؟

قانون الانتخاب محكوم بالانتظار، اما الامن فلن ينتظر اي تهديد بل حربه الاستباقية على الارهاب تجربة رائدة. انجازات الاجهزة الامنية ضد الارهاب متواصلة وتتنوع بين كشف خلايا وضبط مسارات تجنيد وتمويل. وبدءا من نشرة الليلة تنفرد قناة المنار بكشف تفاصيل امنية كثيرة وخطيرة حول عمل الشبكات الارهابية في لبنان، وحركة اتصالاتها، ومصادر تمويلها، ونشاطاتها المالية، وهيكلية خلاياها وانتشارها.

في سوريا، مشغلو الارهاب يضغطون في محيط دمشق لمحاولة الكسب السياسي في جنيف المقبل، ولكن استيعاب التطور الميداني في جوبر وسرعة التعامل معه يفقدان الارهابيين فرصة الاستثمار بالدم والدمار.

مقاومة الارهاب في المنطقة عنوان المرحلة، والاقتصاد المقاوم عنوان خطاب الامام السيد علي الخامنئي في بداية العام الايراني الجديد: في ايران شعب يثبت قدرة فائقة على مواجهة الحرب الاقتصادية، ولا يزال يواجه محاولات اضعاف ايران التي زادت صادراتها سبعة وخمسين ضعفا، وانتاج الكهرباء اربعة عشر ضعفا، ووصل عدد طلابها الجامعيين الى خمسة ملايين طالب.…

بعيدا عن السياسة والمتابعات، يحل عيد الام بكل معانيه في هذا اليوم.. مع اطلالة الربيع تتربع صانعة الرجال على عرش الانسانية: قساوة الايام لا تنسينا عطاءاتها، بل تزيدنا ايمانا بقدراتها، وتفوقها في كل الظروف.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

ثلاث ليال من طرق المعارضة المسلحة على أبواب دمشق.. في أخطر تهديد للعاصمة التي ظلت نائية عن اشتعال النار منذ سبع سنوات نصرة على فيلق رحمن على مجموعات جاءت من الريف تمكنت من اختراق حصون الشام.. لكنها لم تستقر فيها أفرغت هذه المجموعات ما لديها من محاولات.. ولم تكن لتخوض غمار دك العواصم لولا تسلحها الأكبر بدعم دول اعتادت اللعب بمصائر المدن لتحصيل المكاسب ذات أستانة أو على حين جنيف.

على الأرض فإن معركة جوبر تراوح بين دخول وخروج وسط محاولة من المسلحين للحفاظ على مناطق النفوذ عند الأطراف الشرقية لدمشق ووفقا لبيانات الجيش السوري فقد تمكن من صد كل هجوم مباغت لكن اللافت في كل هذه المعارك أن إسرائيل تحرس سماءها فتحلق طائراتها وتضرب وتعلن دمشق إسقاط واحدة منها.

وفي الضربات السياسية على جبهات لبنانية وقبل اندلاع الحرب الدبلوماسية في قمة الأردن العربية.. ترنحت الانتخابات واستراحت في عطلة صيفية غير مبشرة فيما نقل عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تشديده أمام رئيس الحكومة ووزير الداخلية نهاد المشنوق أمس على أن التأجيل التقني للانتخابات لا يمكن أن يتجاوز خمسة أشهر كحد أقصى.. مع تشديد مماثل على حتمية وضع قانون انتخاب جديد وهذا تمهيد للتمديد وإن جاء على شكل تقني.. وبموجبه سوف يكون أمام الرئيس عون وضع بند صارم يضمن إنجاز القانون في مهلة الأشهر الخمسة.. حتى يقطع عليهم خطتهم بالتمديد عاما ونصف عام على أقل تقدير لكن ما لم ينجزه النواب في السنوات الثماني الماضية لن يلهمهم الله ابتكاره في ربع الساعة الأخير وعليه فإن رئيس الجمهورية دخل في الوقت القاتل.. ولم يستثمر روحا إيجابية لدى بداية العهد.. وتركهم مع بعض ذويه يلعبون بالصيغ والاقتراحات ويفصلون القوانين ويلبسونها للمحظيين من السياسيين.. يطوفون حول الدوائر ويطيفونها متجنبين الطائف لكأنه شرور لا دستور فلو خاض الرئيس معركة النسبية كفاتحة عهد.. لسارت معه الناس والحراك وجرى تفادي جبران الاول والثاني والثالث اليوم.. الوقت ضد الرئيس وضد الوطن وبحسبة السياسيين فإن الموقت دائم.. والأشهر الخمسة ربما تتحول إلى سنوات أربع.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017
13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017
الطقس