hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الصليب الاحمر فرع جبيل أحيا عيد الام بحفل غداء

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 18:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام فرع جبيل في الصليب الاحمر اللبناني حفل غداء في مجمع "اده ساندس" السياحي لمناسبة عيد الام، برعاية رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي، شارك فيه الوزيرة السابقة أليس شبطيني، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل رئيس بلدية المنصف خالد صدقة، عقيلة النائب عباس هاشم آمال هاشم، أمينة المال في "المؤسسة المارونية للانتشار" روز انطوان الشويري، رئيسة قسم في وزارة الداخلية والبلديات نتالي مرعي الخوري، الرئيسة السابقة للصليب الاحمر اللبناني سوزان عويس، رئيسة مكتب "تيلي لوميار" في جبيل نهاد ابي غصن، رئيسة "مهرجانات بيبلوس الدولية" لطيفة اللقيس، نائبة رئيس جمعية "انج" الاجتماعية نورما ابي غصن ورئيسة الفرع رندا الكلاب.

بداية النشيد الوطني ونشيد الصليب الاحمر، فدقيقة صمت عن أرواح الشهداء، ثم ألقت مسؤولة الاعلام في الصليب الاحمر صولانج باسيل كلمة قالت فيها: "ان الصليب الاحمر اللبناني، كفرع من الصليب الاحمر العالمي، يجهد دوما في ان يكون على مستوى الرسالة الانسانية التي هي مبرر وجوده وغاية انشائه، وانه يحمل صليب البشرية المتعبة والمعذبة، يمضي حيث يتخلف الاخرون، يحمل مشعل النزاهة والتضحية بدون تمييز، يغامر لا بل يخاطر، وبكل طيبة خاطر يقدم الغالي والنفيس، غبر آبه بعوائق مادية او لوجستية، هدفه دوما الانسان، والانسان فقط".

أضافت: "ما لقاؤنا اليوم على موائد الفرح هذه، سوى ترجمة للمبادىء التي نؤمن بها جميعا، أنتم ونحن، لنكون معا على أهبة الاستعداد لتلبية نداءات الصليب الاحمر على اختلافها. ولئن ازداد لقاؤنا تألقا واشراقا، واكتسب حقا المعاني السامية، فذلك لانه تزامن مع اغلى مناسبة، تستلهم منها كل المؤسسات والمنظمات الانسانية، شرعة غير مكتوبة الا في اعماق الضمائر والنفوس الكبيرة. انها مناسبة عيد الام، التي على اسمها نجتمع، وبحبها نتغنى".

وختمت: "مهما بلغت تضحياتنا، ومهما تأصل النبل في اخلاقنا وعلاقاتنا واعمالنا، فلن يوازي ابدا مقدار ما تعلمناه وانطبع في داخلنا مما نفحتنا به قلوب امهاتنا".

من جهتها، قالت كلاب: "الام هي التجدد اليومي الدائم لعائلتها ومجتمعها والوطن وهي القلب الحنون الذي لا يعرف الا المحبة والتسامح هدفا وعملا تزرع الدفء والحنان والطمأنينة والاستقرار وعطاء الخير الذي لا ينضب وابتسامة الامل والفرح".

وعددت نشاطات مركز جبيل كالاتي: "مستوصف وزع ادوية واستقبل مرضى بإشراف اطباء اخضائيين في كافة المجالات، وعدد المرضى المستفيدين هو 950. شراء ادوية بقيمة عشرين مليون ليرة، وكشف طبي في المدارس الرسمية عدد المستفيدين منه 2400 تلميذ، مركز نقل الدم يلبي حاجة المنطقة، وعدد الوحدات الموزعة هو 780 وحدة، ومواد غذائية للعائلات المحتاجة عدد الحصص فيها 300 حصة".

وحيت "فرق الاسعاف والطوارىء الذين يلبون النداءات والحوادث الطارئة وبجهوزية تامة 24 ساعة، والى قسم الناشئين الذين وقفوا الى جانب الطفل والى جانب الكهل، فكانوا خير سند وخير جليس".

بدوره، شكر الزغبي "بلاد جبيل وأهلها لوقوفها ودعمها الصليب الاحمر اللبناني، وكل من ساهم في دعم وتنظيم هذا اللقاء ورئيسة المركز والهيئة الادارية، وجميع المتطوعين في اقسام الاسعاف والطوارىء وبنك الدم والخدمات الطبية والاجتماعية وادارة الكوارث". وقال: "نحن اليوم نرى فيكم مبادئنا وتراثنا، وفي كل مرة نكون فيها معكم يكون فيها الخير العام جامعنا، ومحبة الناس وثقتهم، فنحن من نسيجكم، مبادىء وقيما، نحن من رحمكم، معاناة وألما، نحن من حروفكم، تاريخا وعلما، نحن اخترنا واختبرنا التضحية، فسعينا ونسعى أن نكون لكم، الأمان الصحي والعين الساهرة، عليكم وعلى عائلاتكم الكريمة، فلا يردعنا الخطر ولا تنقصنا عزيمة مساعدتكم في المحن والمصائب".

وختم: "هذا هو الدور، هذه انسانية الصليب الاحمر الصليب اللبناني، ننشرها تطوعا على مساحة الوطن، لكل الوطن".

  • شارك الخبر