hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

فنيش استقبل رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية ووفدي اللجنة الاولمبية وبيروت ماراثون

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 16:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه في الوزارة، وفد الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية ضم رئيس الاتحاد قاتشه زادوريان، الامين العام عبدو ناصر والاعضاء: قيصر سلوم وكارو قلاشيان ونظرات حبيبيان.

بعد تهنئة الوزير فنيش بتوليه وزارة الشباب والرياضة تم عرض لنشاطات الاتحاد والمشاركة في الالعاب الفرنكوفونية في ابيدجان في تموز 2017، واستضافة البطولة العربية للدراجات الجبلية عام 2017 في لبنان والبطولة الاسيوية للدراجات الجبلية عام 2019.

وتبلغ وزير الشباب انتخاب رئيس الاتحاد عضوا في المكتب التفنيذي للاتحاد الاسيوي للدراجات. وتلقى من الوفد دعوة الى حضور الاحتفال التكريمي للابطال اللبنانيين في اللعبة لعام 2016 في 7 نيسان المقبل.

واستقبل الوزير فنيش نائب رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية ورئيس الاتحاد الايطالي للمبارزة جيورجيو سكارسو يرافقه المسؤول عن العلاقات مع الدول العربية جورج ميثون ورئيس اتحاد البحر المتوسط للمبارزة زياد الشويري. وتم عرض الأوضاع الرياضية والشبابية عموما و"سبل التعاون بين لبنان وايطاليا والمجالات الرياضية والشبابية، وهناك بروتوكول تعاون بين الاتحاد الايطالي للمبارزة والاتحاد اللبناني للمبارزة، وهناك تمن بالسعي الى العمل على خطوات ليصل الى اتفاق يشمل التعاون بين ايطاليا ولبنان من خلال المؤسسات الرسمية".

واكد الوفد ان "الاتحاد الايطالي على استعداد لاستضافة مدربين لبنانيين في المبارزة وتدريب لاعبين لبنانيين، ولا سيما ان لبنان سيستضيف بطولة البحر المتوسط للمبارزة في كانون الثاني 2018 والاتحاد الايطالي على استعداد لتقديم كل المساعدة والمشاركة على مستوى رفيع".

"بيروت ماراثون"
واستقبل الوزير فنيش وفد جمعية "بيروت ماراثون" ضم رئيسة الجمعية مي الخليل ونائب الرئيسة العميد المتقاعد حسان رستم والمستشار الاعلامي حسان محيي الدين.

بعد اللقاء، قالت الخليل: "باركنا له ونحن نتبارك بتوليه وزارة الشباب والرياضة، وندعو له بالتوفيق لانها مسؤولية كبيرة ونلاحظ حصيلة الرياضة منذ تسلمه للوزارة وخصوصا بالاستراتيجية والرؤية.

واطلعنا الوزير على زيارة ليماسول ماراثون والتي كنا فيها ضيوف شرف من اجل ان نضع لبنان على الخارطة العالمية، وعلى روزنامة العام التي تبدأ في 2 نيسان سباق الشباب، وسباق السيدات في 21 ايار، والقصد منها الاضاءة على القدرات الرياضية للسيدات، وصولا الى النشاط الدولي في 1 تشرين الثاني. وابدى معاليه كل الاهتمام بالنشاطات الرياضية والشعار الجديد للعام "راين" حول الركض ومن اجل نعلم الناس المشاركة في الركض ومساعدة الجمعيات الخيرية، وهناك بحدود 150 جمعية خيرية اصبحت شريكة مع جمعية "بيروت ماراثون" تستفيد حتى 25 الى 30 في المئة من الايرادات التي تتكون من رسوم التسجيل".

واستقبل الوزير فنيش رئيس اللجنة الاولمبية جان همام ونائب الرئيس هشام حيدر والامين العام العميد المتقاعد رستم.

بعد اللقاء، قال همام: "اليوم كانت جلسة عمل مع معاليه تطرقنا الى موضوع تعديل القانون 629 وعدد من النقاط منها قد قدمناها بكتاب الى الوزير. في زيارتنا الاولى، درسنا كل هذه النقاط، والحمد لله كل الامور متطابقة ونحن ومعالي الوزير فنيش حرصاء على الرياضة اللبنانية ان تكون محمية من اي توقيف دولي وسيعمل على ذلك والتعديلات سيقدمها الى مجلس النواب وتفي بهذا الغرض. ونشكره على تجاوبه وصدره الرحب وتفهمه لكل الامور، ومعاليه مكسب لكل الرياضة".

  • شارك الخبر