hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اغنية فكر قدر لليازا لمناسبة عيد الأم

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توجهت جمعية "اليازا"، في بيان، "للشباب، في عيد الأم، الى ضرورة التريث وعدم التلهي أثناء القيادة وعدم جعل مناسبة عيد الأم، تنقلب الى ألم بخسارتها لأولادها".

وأطلقت الجمعية أغنية توعوية تدعو الشباب الى التفكير بأمهاتهم وعدم المخاطرة بحياتهم، من فكرة وكتابة جويس عطالله، وألحان روني حرب، وتوزيع ساسين أبي خليل وغناء جوليان عيسى وجميعهم من الشباب المتطوعين، لإيصال رسالة مهمة لشبابنا تدعوهم من خلالها للتفكير والتقدير الجيد في حجم الخطر الذي يواجههم على الطرقات لإبقاء البسمة على وجوه جميع الأمهات.

وذكرت اليازا بتوقعات ودراسات منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد الوفيات الناتجة عن حوادث السير سترتفع بنسبة82% في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وذلك فيما قابل انخفاض بنسب كبيرة في البلدان المرتفعة الدخل بحلول العام 2025. فحوادث السير تقتل سنويا حوالي مليون وثلاثمئة الف شخص وتجرح أو تعيق بين 30 و50 مليونا حول العالم.

تجدر الاشارة الى أن معظم الضحايا حول العالم هم من الشباب اليافعين ومستعملي الطرق الأكثر تعرضا للخطر كالمشاة وسائقي الداراجات الهوائية.

وتطالب اليازا باعتبار إصابات حوادث المرور على أساس أنها مشكلة صحية عالمية بالغة الأهمية ومتزايدة. ان مواجهة هذه المشكلة يجب أن يكون على أساس أنها مطلب رئيسي من الاعلام والمجتمع الاهلي والرأي العام. كما يجب أن يكون الجميع وخاصة الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها المتخصصة أكثر فاعلية في مواجهة هذاالتحدي وأن يخضع عملها للتطوير والتقييم المستمر.  

 

  • شارك الخبر