hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

النبيذ اللبناني يزيّن أحدث نزعات الفن المطبخي

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صنع مطعم ستيك بار سوشي الحدث مجدداً ليرسّخ موقعه الرياديّ في مجال فنّ الطبخ بتنظيمه أمسية تذوّق للنبيذ وكيفيّة تنسيقه مع الطعام بالتعاون مع فابريس جيبرتو، الخبير الفرنسي في تصنيع النبيذ لدى "شاتو كفريا" والذي ينتمي إلى الجيل السادس من عائلة جيبرتو العريقة المحترفة في هذا المجال. ونظّم المطعم الذي افتتح أبوابه في نوفمبر 2016 هذا الحدث بحضور شخصيّات اعلامية واجتماعية ومحترفي وهاوي فنّ الطبخ والتذوّق.

وقد أتأحت المبادرة الفريدة لنخبة من الخبراء والحاضرين التمتّع بتجربة إستثنائيّة تجمع بين نبيذ لبناني عريق وقائمة طعام تنفرد بمزيج من المكوّنات المميّزة. وتمحور الحدث حول مداخلة جيبرتو الذي شارك الضيوف معرفته بفنّ تذوّق النبيذ وكيفيّة تنسيقه مع الأطعمة، قبل أن يباشر الحضور بتذوّق أطباق السوشي واللحم والسلمون والتونا الشهيّة، تلاها طبق رائع من الستيك الـ "flambé"، خاتماً تجربته بحلوى فوندان الشوكولاتة اللذيذة.

ويهدف تعاون ستيك بار سوشي كمفهوم فريد مع علامة عريقة ككفريا إلى تسليط الضوء على تراث النبيذ اللبناني الأصيل والترويج لثقافة التعمّق بمعرفة النبيذ، وذلك من خلال مقاربة مختلفة للأكل ترتقي بالحواس إلى مستويات جديدة. وتعليقاً على ذلك، قال جيبرتو: "لبنان من أقدم البلدان المصنّعة للنبيذ في العالم. فإذا تمكنّا من إقران ذلك بالمطبخ اللبناني المذهل والضيافة المثاليّة التي يتميّز بها البلد، نستطيع صياغة تجارب مطبخيّة رياديّة تشترك فيها الحواس وتساهم الإرتقاء بفنّ الطبخ اللبناني إلى مستويات غير مسبوقة لتجعله مرجعاً في هذا المجال."

أمّا السيّد شربل مخلوف، صاحب ستيك بار سوشي والذي ابتكر مفهومه الفريد، فأكّد أنّ "هذا التعاون يعزّز التجربة الفريدة التي يقدّمها المطعم، ويرسّخ رؤية هذا الأخير في تصميم التجارب المتكاملة والمشوّقة التي تسحر حواس الضيوف." وأضاف قائلاً: " نفتخر بكوننا روّاداً في بذل الجهود للإرتقاء بمجال فنّ الطبخ اللبناني إلى معايير دوليّة."

يقدّم ستيك بار تجربة أكل مميّزة ترتكز الى فرادة في النكهات، ويحرص على تمتّع زوّاره بأفضل تجربة بفضل طاقمه الودّي، والموسيقى المميّزة، وهندسة المطعم المدروسة الى ابعد حد. كما يتميّز المطعم بتصميم أنيق ومريح يرتكز على اللون الخشبي الداكن ويشمل شرفة مطلّة على منطقة النقّاش، ويتّسم بعفويّة سواء في قائمة طعامه التي تقدّم خيارات مشوّقة من أطباق السوشي واللحمة، أو بالـ"الأدوات" والعناصر المتوفّرة التي تسهم جميعها في اكتمال عناصر تجربة فريدة يتوق اليها الضيوف.  

  • شارك الخبر