hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

عودة جماهير كرواتيا لمساندة المنتخب بعد انتهاء إيقافهم

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 08:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ستخوض كرواتيا مباراة رسمية على أرضها في استاد يكتظ بالجماهير وذلك لأول مرة منذ نحو عامين ونصف تقريبا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم هذا الأسبوع ويأمل المدرب أنتي شاشيتش في أن يلتزم المشجعون بالروح الرياضية.
وبسبب أعمال الشغب تقرر منع الجماهير من حضور عدد من المباريات التي تقام على أرض كرواتيا ولكن المباراة التي تقام الجمعة المقبل أمام أوكرانيا ستكون فرصة لدحض ادعاءات بأن الكروات لا يشعرون بالرضا عن المنتخب الوطني.
وكانت المرة الأخيرة التي تلعب كرواتيا أمام استاد يكتظ بجماهيرها في الفوز 6-0 على اذربيجان في تشرين الأول 2014.
وقال شاشيتش في مؤتمر صحفي بعد إعلان تشكيلة الفريق لمواجهة أوكرانيا "أخيرا.. سيكون لدينا الدعم الجماهيري الكبير الذي نحتاجه".
وتتصدر كرواتيا المجموعة الأولى بعشر نقاط من أربع مباريات متقدمة بفارق نقطتين على أوكرانيا صاحبة المركز الثاني.
وقال شاشيتش "أنا واثق من أن مباراة أوكرانيا ستنفي صحة ادعاءات الأقلية بأن غالبية جماهير كرة القدم الكرواتية ليست معجبة بالمنتخب وتريد مقاطعتنا".
وكانت اخر مرة تحظى فيها كرواتيا بدعم جزئي من الجماهير على ملعبها في الفوز 5-1 على النرويج في مارس اذار 2015 حيث تم اغلاق جزء من الملعب في مباراة بتصفيات بطولة اوروبا 2016 بعد شغب الجماهير في التعادل 1-1 في ايطاليا.
وخلال مواجهة النرويج رددت الجماهير هتافات عنصرية خاضت على اثرها كرواتيا المباراة التالية على ملعبها أمام ايطاليا بدون جمهور حيث تم رسم صليب معقوف على الأرض بمواد كيماوية قبل أيام من المباراة ليظهر خلال المباراة.
 

  • شارك الخبر