Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
الحدث
إيجابيات وملاحظات... طاقة فرج بدأت تنفتح
ليبانون فايلز

ليل الأحد - الاثنين لم يكن عاديا بالنسبة لقانون الانتخابات النيابية، فبيت الوسط كان يشهد لقاءات بين الرئيس سعد الحريري والدكتور سمير جعجع، بينما وزارة الخارجية كانت تشهد اجتماعا ضم الوزير جبران باسيل وممثلين عن المستقبل وحزب الله وأمل لمناقشة قانون الانتخاب.

مصادر مشاركة في اللقاءات تؤكد لموقع "ليبانون فايلز" ان الاجواء اكثر من ايجابية والتعديلات المطروحة على القانون الذي اقترحه باسيل قابلة للتطبيق، ومنها ما هو كبير ومنها ما هو عادي، مشيرة الى ان تيار المستقبل لا ملاحظات كبيرة لديه، ولكن الملاحظات اتت من جانب الثنائي الشيعي الذي يقترح بعض التغييرات الجوهرية.
ولفتت المصادر الى ان شبح الفراغ مخيف جدا والجميع بدأ يشعر به، وفي حال عدم التوصل الى قانون في غضون ايام فالبلاد ستدخل المجهول بانتظار موقف الرئيس ميشال عون النهائي والرسمي.
ورأت المصادر ان الرئيس نبيه بري عبر دقه لناقوس الخطر، فهو ألمح بطريقة غير مباشرة ان الفراغ ليس واردا بل تمديدا لمدة قصيرة حفاظا على المؤسسات الدستورية في لبنان، كما ان الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حذر من الامر ذاته، ما يؤشر الى ان الفراغ مرفوض من قبل الثنائي الشيعي.

 

 


 

ق، . .
الحدث
كلما داوى لبنان جرحا سال جرح جديد في جسده المثخن، وهذا حاله ربما منذ الاستقلال، بسبب ظروف المنطقة الصعبة منذ نشوء الكيان الاسرائيلي و
الطقس