2018 | 16:03 أيار 25 الجمعة
الحريري: اتمنى المداورة في الحقائب ولكن كل شيء يحتاج توافقا سياسيا | الرئيس ميقاتي: نحن امام منعطف مهم إمّا نريد دولة ام لا ونحن متفقون مع الحريري على بناء الدولة على اسس صحيحة منها محاربة الفساد | الحريري: التفكير بأننا نمثّل السنّة في الحكومة منطق مرضي والوزير يعمل لكل الدولة ويجب خلط الاوراق بهذا الشأن والعيش المشترك مصلحة لبنان | الحريري بعد لقائه ميقاتي: التوافق يقوّي البلد من اجل استنهاض لبنان وان شاء الله تتطور العلاقة مع ميقاتي | علي حسن خليل: المجد لكل من دافع بإخلاص عن هذه الأرض | سكاي نيوز: مقتل 83 عنصرا من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع المقاومة اليمنية وغارات للتحالف العربي في الساحل الغربي لليمن | وصول رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري الى دارة رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي | النائب جورج عطاالله: نستذكر بإفتخار التحرير من العدو الاسرائيلي ومن الارهاب والتكفير | الولايات المتحدة تدعو روسيا إلى الاعتراف بدورها في إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا | بري في عيد التحرير: سلاح وحدتنا هو الضامن لتحرير ما تبقى من ارضنا ومياهنا | الحريري: نريد حكومة توافق وطني والوضع الاقليمي سيسرع تشكيلها مع وجود التوافق الداخلي والقوات قيمة مضافة في مجلس الوزراء | الحريري: لا خلاف مع المشنوق وهو من أهل البيت والبعض يحاول أن يقول إنّ هناك خلافاً بيننا |

جمعية رسالة المرأة كرّمت امهات زحلة

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 20 آذار 2017 - 17:51 -

كرّمت جمعية رسالة المرأة أمهات زحلة في حفل اقيم في مقر الجمعية بحضور رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقلاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، الأرشمندريت تيودور غندور ممثلاً المطران انطونيوس الصوري، النائب شانت جنجنيان، النائب السابق يوسف المعلوف وعقيلته، رئيس الجمعية حميد المعلوف والأعضاء، وعدد من امهات زحلة.

بعد صلاة الإفتتاح القى رئيس الجمعية حميد معلوف كلمة رحّب فيها بالحضور ومما قال : " ارحب بكم جميعاً اليوم لنحتفل سوياً بعيد الأم، ويوم المرأة العالمي. نحن في الجمعية همنا الوحيد هو العمل على مساعدة المرأة في كل المجالات، واساس رسالتنا هو تأهيل المرأة لقيادة المجتمع الى جانب الرجل. نحن اتخذنا شعر رشدي المعلوف شعاراً للجمعية، وهو يقول " ربي سألتك باسمهن ان تفرش الدنيا لهن، بالورد ان سمحت يداك وبالبنفسج بعدهن ". فالحياة أم والأم هي التي تعطي الحياة، ونحن عرفاناً منا بجميلها نعمل على تكريمها. نلتقي كل عام مع امهات زحلة لنشكرهن على تضحياتهن، ولولا الأم كانت الدنيا جامدة. كل عام وجميع الأمهات بخير."

المطران درويش القى كلمة شكر فيها السيد معلوف على تنظيم اللقاء وقال :" اشكر السيد حميد معلوف على هذا اللقاء الذي اجتمعنا فيه سوياً، واشكر كل الذين يعملون معه في جمعية رسالة المرأة. لدينا العديد من الجمعيات النسائية ولكن ما يلفت نظري دائماً هو اسم الجمعية، جمعية رسالة المرأة. نحن نعتبر ان المرأة هي هبة وعطية من الله لكي يكون هناك نضج وتوازن في المجتمع. لذلك دورها ممكن ان تستمده من دور مريم العذراء في الكنيسة والعالم والمجتمع، دورها يكون في الخفاء وبصمت، والخفاء والصمت يعطيان قيمة لدور المرأة اليوم في مجتمعنا."

واضاف " تلاحظون ان معظم المؤسسات الإجتماعية تديرها نساء. فالمرأة دورها هام جداً سواء في المؤسسات التي تهتم بالإعاقات الجسدية او النفسية، سواء في دور ألأيتام او المستوصفات، المرأة لها دور مهم جداً. اليوم اشكر الرب عليكن جميعاً، ونشكر الرب على دوركن في المجتمع الزحلي، وانا ادعو الأمهات اليوم لمساعدتنا نحن الأساقفة، في اعادة القيم الأخلاقية الى مجتمعنا الزحلي والبقاعي، وهذا دور الجميع لكي نعطي لمجتمعنا عمق في الأخلاق، للعودة الى تراثنا، للكنز الذي كنا نتغنى به في عائلاتنا، الأمانة الزوجية، الأمانة في الحياة العائلية، الأمانة في العلاقات بين بعضنا البعض، الأمانة في المحافظة على بعضنا البعض وعلى صيت بعضنا البعض، هذه من القيم الذي يجب العمل عليها والعودة اليها."

وختم درويش " اعايد الجميع بعيد الأم وبعيد القديس يوسف وعيد البشارة قريباً، انشاءالله ودينتنا وكنيستنا ولبناننا يعيّدون دائماً في ازهار ومحبة وتلاقٍ واخاء مع بعضنا البعض."

الأرشمندريت غندور نقل الى الحضور تحيات ومعايدة المطران انطونيوس الصوري، وقال " ادعو المرأة الا تنسى انها أم بالدرجة الأولى، قبل ان تكون امرأة وقبل ان تكون عاملة، لأنه مع غياب دور الأم تفككت العائلة وتفكك المجتمع."

وفي نهاية الإحتفال قطع اقيم كوكتيل على شرف المكرّمات وقطع قالب حلوى للمناسبة.