hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الصفاء يكتسح النجمة.. والعهد يغلب السلام في كأس لبنان

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 08:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تأهل الصفاء إلى نهائي كأس لبنان لكرة القدم بفوزه الكاسح على النجمة (4-1)، بدوره تأهل العهد لمواجهة الأنصار في الدور نصف النهائي بعد فوزه على السلام زغرتا (3-1)، وسيواجه الصفاء الفائز من مباراة العهد مع الأنصار في المباراة النهائية.شهد ملعب صيدا البلدي بعد ظهر امس وأمام أكثر من ستة آلاف متفرج معظمهم من مشجعي الفريق النبيذي سقوطاً غير متوقع للنجمة امام الصفاء، وجاء انهيار أبناء المدرب جمال الحاج في ربع الساعة الاخير من عمر المباراة بعد أن كانت النتيجة متعادلة، حيث وضع كلٌ اوراقه الهجومية من اجل تحقيق الفوز التي استغلّها لاعبوه الصفاء عبر الهجمات المرتدة السريعة والناجحة والتي أثمرت عن فوز ثمين مستغلين الثغرات الدفاعية النجماوية.

افتتح الصفاء التسجيل عبر السنغالي تالا نداي في الدقيقة 15. وادرك عبد السوري الرزاق الحسين التعادل للنجمة في الدقيقة 30 بعد عرضية لخالد تكه جي.. وسجّل السنغالي دومينيك مندي الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد بتمريرة قاتلة من زميله نداي.

وبعد دقيقتين أضاف المخضرم محمد قصاص الهدف الثالث، واختتم عمر الكردي مهرجان الاهداف بتسجيله الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 83 بعد تمريرة من زين طحان وضعته منفرداً، ليتجاوز حارس النجمة احمد تكتوك ويسجل في المرمى الخالي.

العهد - السلام (3-1)

حقق العهد فوزاً عزيزاً على السلام زغرتا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما السبت الفائت على ملعب بلدية برج حمود. الشوط الاول جاء متكافئاً بين الفريقين.

وافتتح الفريق الزغرتاوي التسجيل في الدقيقة 22 بواسطة أمادو نياس بعد أن انطلق بالكرة من وسط الملعب وراوغ مدافعي العهد لينفرد بالحارس محمد حمود ويرسل الكرة على يمينه. في الدقيقة 37 سجل العهد هدف التعادل بعد تسديدة أحمد زريق على المرمى الزغرتاوي، وتصدى الحارس مصطفى مطر لتصل الكرة إلى ابنو با الذي اودعها الشباك بسهولة.

في الدقيقة 81 سجّل أحمد زريق الهدف الثاني لفريقه بعد عرضية من محمد حيدر. وقضى مهدي فحص على آمال السلام بتسجيله هدف فريقه الثالث في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة، بعد تمريرة من أحمد زريق.

أنهى فريقا الشباب العربي والإصلاح البرج الشمالي منافسات دوري الدرجة الثانية بتعادلهما سلباً على ملعب الصفاء، في المرحلة الثانية والعشرين والأخيرة ليتأهّلا سوياً إلى الدرجة الأولى.

ورفع الشباب العربي رصيده الى 49 نقطة في الصدارة فيما رفع الاصلاح رصيده الى 46 نقطة في المركز الثاني. وكان الفريقان ضمنا صعودهما الى الدرجة الاولى في المرحلة السابقة، وكانت نتائج المرحلة الاخيرة جاءت على الشكل التالي: فاز الشبيبة المزرعة على الحكمة (2-0)، والشباب الغازية على الاهلي النبطيه (1-0)، والمبرّة على الامل معركة (2-1)، والأهلي صيدا على الرياضة والادب (6-2)، وتعادل هومنتمن مع ناصر بر الياس (1-1)، وكان فريقا الرياضة والادب والشبيبة المزرعة ودّعا دوري الدرجة الثانية في المرحلة السابقة.

  • شارك الخبر