hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بهية الحريري التقت اساتذة التعليم المهني ومتعاقديه

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرضت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري، في مجدليون، مع وفدين من اساتذة ومتعاقدي التعليم المهني اوضاعهم ومطالبهم. فالتقت بداية وفد رابطة اساتذة التعليم المهني والتقني بحضور مدير معهد صيدا الفني "المهنية" ادهم قبرصلي، حيث اثار معها الوفد موضوع سلسلة الرتب والرواتب للهيئة التعليمية وضرورة عدم المساس بحقوق الأساتذة المهنيين او بالصناديق والمعاش التقاعدي الى جانب موضوع الدرجات.

وقال رئيس الرابطة نضال ضومط اثر اللقاء: "حملنا سعادة النائب الحريري مطالب الرابطة واهمها:اقرار سلسلة عادلة منصفة دون ضرائب ترهق كاهل المواطن والموقع الوظيفي لأستاذ التعليم المهني بكل فئاته ولحظ شهادات التعليم المهني في السلسلة وحل مشكلة المتعاقدين".

واستقبلت الحريري وفدا من لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني برئاسة عادل حاطوم تمنى عليها "العمل على استصدار قانون يخضع بموجبه كل استاذ متعاقد في التعليم المهني والتقني مضى على عقده 10 سنوات وما فوق لدورة تدريبية تحت اشراف وزارة التربية لتثبيت من ينجح منهم بموجب مرسوم وبعد موافقة مجلس الخدمة المدنية. وكذلك العمل على اجراء مباريات محصورة للأساتذة المتعاقدين الذين مضى على عقودهم اقل من عشر سنوات".

وعرضت الشأنين الخدماتي والانمائي مع رئيسي بلديتي عبرا ادغار مشنتف وبقسطا ابراهيم مزهر.

وكانت الحريري التقت وفدا من مجموعة التعليم الدولي يرافقه أمين عام رابطة المدارس الانجيلية الدكتور نبيل الأسطة ورئيس مدرسة الفنون الانجيلية الدكتور روجيه داغر. كما التقت وفدا من خريجي ثانوية رفيق الحريري.

  • شارك الخبر