2018 | 22:57 شباط 20 الثلاثاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

الشامي في عشاء محامي البترون: لا تشككوا بإيمانكم بلبنان

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 19 آذار 2017 - 13:44 -

أقام محامو قضاء البترون عشاء في "بترون فيلاج كلوب" نظمه ممثلا نقابة المحامين في الشمال الى منطقة البترون المحاميان جاك لحود ووديعة حيدر في حضور النقيب عبدالله الشامي، رئيس مجلس العمل التحكيمي في الشمال ومستشار محكمة الاستئناف المدنية القاضي منير سليمان، رئيسة محكمتي البترون ودوما القاضي مارجي مجدلاني، موظفي دوائر المحكمتين، وحشد من المحامين.
بداية رحبت المحامية حيدر بالنقيب الشامي وبالقضاة والحضور وأكدت ان "الهدف الأول لعملنا يبقى لمنع الظلم عبر جهاز قضائي مستقل ومحام أقسم اليمين القانونية على قول كلمة الحق دون سواها . فبوصولنا الى هذا المستوى من تطبيق العدالة نستطيع القول أن للإنسان في وطننا استقراره ورقيه وحضارته وأننا أمة اعتدال واتزان ونموذجا يحتذى به."
وتوجهت الى الامهات الحاضرات مثمنة دورهن "في تنشئة جيل يكون الركيزة الأساسية لمجتمع مثالي بأخلاقه وعدالته ووطنيته وهذا ما نتطلع اليه كحقوقيين."
الشامي
ثم ألقى النقيب الشامي كلمة شكر على دعوته للمشاركة في اللقاء الحقوقي البتروني معربا عن حبه لمنطقة البترون "وأنا قد جبلت بمحبتكم لأزهر بينكم غصنا واعدا بالثمر، أتذوق غنى تربتكم وألوّح متباهيا في هوى فضائكم وأموج في بحركم الهادىء".
وتوجه الى المحامين بالقول:"أنتم أحفاد الحرية ، وجيران الأبجدية جبيل ومن صانعي الخير المتمدد على مساحة الوطن. ومهنة المحاماة تجد بينكم من يجيد حنكتها وحكمتها تتوارثها فيكم الأجيال" موجها التحية "لمن قضوا منكم في غمارها، ولكم ألف تحية يا من تعملون في بنيانها. فأنا اشهد على مناقبيتكم وارتباطكم بآدابها وقوانينها وأنظمتها. إنكم بحق رجال تسعون في سبيل إعلاء صرح المواطنة الصالحة ، وتحتضنون بصدق الاصوات التي تتعالى في سبيل نجاة لبنان."
واضاف قائلا: "النقابة تزدهر وتزهو بصحة قراركم ، ولكم في كل اختيار رأي وقرار.إنكم أمناء على مسيرتها وأنا أحد خياراتكم التي أحرص كل الحرص على الوفاء لها."