hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

التوعية اختتمت حملة الإنترنت الآمن في ثانوية راهبات مار يوسف الظهور

السبت ١٥ آذار ٢٠١٧ - 20:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت "الرعاية"، حملة "الانترنت الآمن" التي نفذها جهازها التطوعي "فريق وبعدين" لطلاب الثانويات في مدينة صيدا وجوارها، بالشراكة مع قوى الأمن الداخلي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، إتحاد بلديات صيدا الزهراني وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار.

وكان ختام الحملة في ثانوية راهبات مار يوسف الظهور، في حضور مدير المدرسة الأستاذ سهام سميا، منسقة الجهاز التطوعي للرعاية وفيقة عنتر، وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والراهبات في الثانوية، وأكثر من 260 طالبا وطالبة شاركوا في حملة التوعية.

بدأت الحملة بكلمة ترحيبية من منسقة الجهاز التطوعي في "الرعاية" التي تحدثت عن برامج الجمعية وعن الجهاز التطوعي فيها والحملات والخدمة المجتمعية التي قام بها، ثم عرفت عن حملة الإنترنت الآمن والشراكة مع قوى الأمن الداخلي.

بعد ذلك كانت محاضرة عن الأنترنت الآمن قدمها الملازم أول إلياس داغر، فأضاء على مخاطر الإنترنت وكيفية الحماية منها. ونبه الطلاب إلى ان "الشبكة العنكبوتية ليست مكانا سريا بل هي مكان عام يجب أن لا نستخدمه للأمور الخاصة". وقدم أمثلة عن أشخاص في لبنان أساءوا استخدام الإنترنت وتعرضوا للسجن والمساءلة وغيرها.

وفي الختام دار نقاش بين المحاضر والطلاب.

وأشار بيان ل"الرعاية" إلى ان "حملة الإنترنت الآمن"، شملت أكثر من 3000 طالب وطالبة في 17 ثانوية في مدينة صيدا وجوارها.
 

  • شارك الخبر