Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
قرأنا لكم
ماذا أهدي أمّي في عيدها؟
سابين الحاج

يطلّ عيد الأمهات كل عام مع بداية الربيع، فيشكّل مناسبةً لشكر الأم على تضحياتها طيلة أيام السنة، من خلال تذكّرها بهدية، وكلمة جميلة نابعة من القلب. ولكن يحتار الأبناء، ويفكّرون كيف يعيّدون «ست الحبايب» وتتردّد على ألسنة كثيرين عبارة «لست أدري ماذا أشتري لها».
من المهم إعطاء الوقت الكافي لشراء الهدية والتفكير بذوق الأم وحاجاتها وميولها. فالهدفُ من الهدية هو إفراحها وليس خلق صدمة لها من خلال جلب ما لا يُناسب ذوقها أو عمرها أو حجمها.

ومن هنا يجب الحرص على شراء ما هو جميل ومناسب. وتذكروا أنّ عيدها هو مناسبة للاهتمام بها، وليس لتذكيرها بالأعباء اليومية، وبالتالي أدوات المطبخ أو الأدوات الكهربائية ليست طبعاً على لائحة الهدايا المحتملة. ونعرض لكم بعض أفكار الهدايا التي يمكن أن تقدّموها لصاحبة العيد أكانت أمّاً أو حماة أو زوجة أو حتّى جدّة.

الأزهار
الأورتانسيا في عيد الأم كما الورد الأحمر في عيد الحب. فهذه النبتة أبرز أنواع الشتول التي تُقدَّم للوالدة في عيدها. تُهدى وحدها أو مع هدية أخرى، وتُعبّر عن الحب والتعلق بالشخص المحبوب.

أما بالنسبة للونها، فلون الزهر علامة على البراءة والحب دون مقابل، أما الأبيض فيدلّ على النقاء والحقيقة والكمال، بينما يرمز الأصفر للثقة والاحترام. ولكن في اختياركم الأزهار للأم ننصحكم بعدم اتباع هذه المعايير، وابتياع ألوانها وأزهارها المُفضَّلة.

Arrangement
تبيع المحال التجارية وخصوصاً محال الحلويات Arrangement من الشوكولا صُنع خصيصاً للمناسبة. هذه الهدية تضفي أجواء جميلة على المناسبة.

كريم البشرة
تحتاج كل سيدة لكريمات تشدّ بشرتها وتحارب التجاعيد. لا تكون هذه الكريمات رخيصة الثمن وقد تؤجل بعض الأمهات شراءها أو يخترنّ أخرى أقل فاعلية لتدارك صرف المال. إهداؤها ما يحافظ على جمالها وشباب بشرتها يدلّ على اهتمامكم بها ويشجعها على الاهتمام بنفسها.

جلسات العناية
لهدية أكثر رفاهية تكسر روتين الأم اليومي وتزيدها إشراقاً، اختاروا جلسة للعناية بالبشرة تساعدها على الاسترخاء والتألّق.

شدّ الوجه والتجميل
تسعى السيدات العصريات لمحاربة آثار الشيخوخة والمحافظة على جمال وهّاج، وتكثر الطرق المؤدّية لهذه الغاية. حثّ الوالدة على شدّ وجهها أو إجراء بعض الحقن التجميلية الطبّية سيغيّر نفسيتها، خصوصاً أنّ العديد من الأمهات يهملن الاهتمام بجمالهن ويفضلن مساعدة أبنائهن ومدّهن بالمال أو تدارك الصرف على الكماليات فيضحّين بأنفسهن وحسن مظهرهن.

«Hollywood smile»
الأسنان من مكوّنات الوجه التي تعكس آثار التقدّم بالعمر. إهداء الشباب للوالدة يمرّ بإهدائها جلسات عند طبيب الأسنان لتحسين لون أسنانها واسترجاع بياضها، وربما تحسين شكلها والاهتمام بِصفَّتها. تطوير ابتسامتها يزيد ثقتها بنفسها ويجعلها دائماً مبتسمة بهدف إظهار أسنانها الجميلة.

سفرة
تتعرّض الأمهات لضغوط كبيرة بسبب الأعباء المنزلية وغالباً ما يعملن خارج المنزل أيضاً ما يزيدهن توتراً وإرهاقاً. رحلة سياحية تأخذ الأم خارج البلاد لبضعة أيام ستُفرحها حقاً. اختاروا بلداً تطمح لزيارته وهي ستفرح لو رافقها زوجها أو أحد الأبناء في هذه السفرة.

التدليك
قسيمة من مركز تدليك تخفّف عنها التعب والتعصيب والإرهاق وتخلّصها من آثار الضغوط اليومية.

الذهب
تحبّ السيدات التزيّن بالمجوهرات الجميلة في المناسبات مثل الأعراس والسهرات وحتّى المآتم. الذهب هو الهدية الخالدة التي تجمّل الأم وتزيدها أناقة. وتحارب هذه الهدية مرور الزمن فتتمكن الأم من استخدامها لسنوات طويلة.

اختياركم لخاتم جميل أو قلادة لرقبتها أو أقراط أو حتّى سوار سيكون فكرة جيدة وهي إن لم تُعجب بالتصميم فيمكنها تبديله وشراء ما يناسبها. علماً أنّ شراء الذهب يناسب القيمة التي تودّون دفعها إذ تراوح الأسعار بين 40 دولاراً لشراء قطعة بسيطة إلى آلاف الدولارات إذا اخترتم الألماس.

الثياب
تبقى الثياب هدية كلاسيكية ولكن مفيدة دائماً. فمهما بلغ عدد ملابسها غالباً ما تنظر المرأة إلى خزانتها لتقول: «ليس لديّ ما أرتديه». يمكن إهداؤها ملابس للعمل أو للقاءاتها الاجتماعية، مثلاً قطعة ملابس سوداء للفرح والكره، قميص أو كنزة أو حتّى بذلة، وربّما تستثمرون أموالكم بحقيبة مُرتّبة من إحدى «الماركات» المعروفة، تجعل الأم أكثر أناقة وتُكمِّل إطلالتها.

الملابس الرياضية
إذا كانت الأم من اللواتي يهتممن بلياقتهن ويمارسن الرياضة للمحافظة على رشاقتهن، يمكن اختيار الملابس الرياضية، ما يضمن أناقتها. علماً أنّ العديد من الأمهات يَسعدن بارتداء هذه الملابس المريحة في حياتهن اليومية.

الساعة
حتّى لو كانت الأم تملك ساعة، يمكن شراء ساعة أخرى لها. فالساعة تكمّل إطلالتها وتزيدها «شياكة». ومن المهم أن تملك كل امرأة ساعتين كلاسيكيّتين واحدة فضية وأخرى ذهبية تنسّقهما مع لون الأكسسوارات التي تعتمدها. وتبرز قيمة الساعة عندما تحمل علامة تجارية جيّدة ومعروفة.

الهاتف
حتّى لو كانت غالبية النساء لا تستعمل الهاتف سوى للاتصال والإجابة وربّما الحديث عبر الواتساب وبعض تطبيقات وسائل التواصل، إلّا أنّ إهداءها هاتفاً حديث الطراز سيشعرها حتماً بالرفاهية.

العطور
إنها هدية شخصية تعبّر للآخر عن حبّ شمّ هذه الرائحة بالذات عليه. وكأبناء أو أزواج تدركون جيداً ذوق صاحبة العيد وستحسنون طبعاً اختيار عطر مناسب.

سابين الحاج - الجمهورية

ق، . .
قرأنا لكم
لم تحدّد السعودية ومعها الامارات المتحدة ومصر والبحرين ما يمكن ان تشكله الخطوات التالية بعد فرض العقوبات على قطر انما اكتفت هذه ا
الطقس