hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

إطلاق مجموعة عمل مشتركة للاتحاد الأوروبي ولبنان للتجارة والاستثمار

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 17:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت اليوم رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن وأمين عام وزارة الخارجية بالوكالة السفير شربل وهبة مجموعة عمل مشتركة للاتحاد الأوروبي ولبنان للتجارة والاستثمار، وذلك في وزارة الخارجية والمغتربين، بمشاركة مسؤولين من المفوضية الأوروبية. وتتطرق مجموعة العمل المشتركة التي شُكلت وفق أولويات الشراكة للاتحاد الأوروبي ولبنان إلى جميع مسائل التجارة والعقبات التي تمنع لبنان من انتهاز الفرص التي توفرها الترتيبات التفضيلية لاتفاقية الشراكة بين الطرفين.

وقالت السفيرة لاسن إن "مجموعة العمل المشتركة للتجارة والاستثمار هذه ستسعى إلى الاستفادة من كل الطرق الممكنة لمساعدة لبنان في تعزيز قدرته في مجالات الصادرات التجارية والإنتاجية والتنافسية. وهذه مسألة بالغة الأهمية وأساسية لتحقيق هدف رئيسي آخر ألا وهو تحفيز استحداث فرص العمل والنمو الاقتصادي في لبنان".

وجرى إطلاق مجموعة العمل المشتركة للتجارة والاستثمار في إطار زيارة لمدة ثلاثة أيام لمسؤولين من المفوضية الأوروبية بدأت في 14 آذار الجاري. وتضمنت الزيارة سلسلة من الاجتماعات الفنية بين مسؤولين من الاتحاد الأوروبي ولبنان تطرقت إلى المتطلبات التجارية للاتحاد الأوروبي والمساعدة الفنية التي يمكن أن يقدمها الاتحاد الأوروبي. وجرت نقاشات معمقة تناولت مسائل سلامة الغذاء، وأبرزت قدرات المنتجات الغذائية بالنسبة إلى الاقتصاد اللبناني. كما نُظمت ورشة عمل توعوية للقطاع الخاص والسلطات اللبنانية حول متطلبات سلامة الغذاء مع خبراء من الاتحاد الأوروبي قدمت معلومات مفصلة عن متطلبات التصدير إلى الاتحاد الأوروبي.

  • شارك الخبر