hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

خريجو الـLAU إحتفلوا في مسقط - سلطنة عمان

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) حفل العشاء السنوي التاسع لفرع خريجيها في مسقط – سلطنة عمان، في حضور العديد من الوجوه الديبلوماسية والشخصيات ووجوه الجالية اللبنانية.

ولبّى الدعوة سفير لبنان حسام دياب، وسفير فرنسا رولان دوبرتران، ومسؤولة العلاقات العامة في السفارة الاميركية كريستي واتكنز، ورئيس فرع خريجي الجامعة اللبنانية الاميركية في ابوظبي نعيم اسطفان.
وحشد كبير من ابناء الجالية اللبنانية.
وحضر خصيصاً من بيروت رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا على رأس وفد ضمّ: نائب الرئيس المساعد لشؤون الخريجين عبدالله الخال، نائب الرئيس المساعد لشؤون الانماء نسيب نصر، مستشار الرئيس الدكتور كريستيان أوسي.
الحفل الذي أقيم في "غراند حياة" استهلّ بالنشيدين الوطنيين العماني واللبناني قبل ان ترحب نائبة رئيس الفرع ميراي عون قمر ثمّ بالحضور. ثمّ قدم خبير التأمل فيليب جورجيو تأمّلاً تمحور حول شعار الحفلة:" كن ممتناً".
كما تحدّثت رئيسة الفرع السيدة كارلا خليل معتبرة ان شعار الحفلة يعبّر عن مشاعر خريجي الجامعة حيال كل الذين يدعمون قضية التربية ويلبّون دعوة فرع الخريجين الى الاحتفال.
وشكرت الحضور الرسمي ووفد بيروت برئاسة الدكتور جوزف جبرا، الذي اعتلى المنبر وقال: نعود مجدداً الى مسقط الحبيبة لنشارك فرحة اللقاء، نعود لتحية السلطان قابوس وحكومة السلطنة وشعبها، لإستقبالهم شعبنا وتوفير الفرصة له ليتشارك فرصة بناء هذا البلد الجميل.
أضاف: عدنا لنحمل اليكم اخباراً جيدة ، فلدينا رئيس جمهورية الآن حقق التغيير منذ ان وصل، ولدينا حكومة تعمل لمصلحة الوطن، وجامعتكم جامعة (LAU) تحقق المزيد من النجاحات وقائد الجيش الجديد العماد جوزف عون هو من خريجيها ونحن بذلك نفتخر. وتحدث عن الجامعة وانجازاتها والاعمادات الممنوحة لكلياتها السبع، ونيل طلابها منحة جامعة "رودز" المرموقة التي تمنحها جامعة "اوكسفرد" وهي أهم منحة في العالم.
وقال: لقد أضحت (LAU) مركز قوة في التعليم العالي في المنطقة، وها نحن نلتقي حول شعار هبة العطاء.
السفير حسام دياب قال: لقد سهّل علي الدكتور جبرا مهمتي حين تحدث عن المتغيرات السياسية في البلد. علماً ان احتفالكم هذا صار تقليداً نحرص على المشارك فيه سنوياً. وهنأ القييمين على الحفلة على شعار هذه السنة، معتبراً ان ثقافة الامتنان نعيشها يومياً في مجتمعاتنا وهذا ما يعطي نفحة ايجابية في النظرة الى الحياة.
وختم: نحن محظوظون لوجود شخص معنا جعل من (LAU) محوَراً للتعليم والتعلّم في الشرق الاوسط ، وإنني اشكر الدكتور جوزف جبرا على خدمته الرائعة.
وعرض فيلم وثائقي عن انجازات الرياضي المعوق مايكل حداد وعلاقته بجامعة (LAU) وتحديداً كليتي الهندسة والطب لتزويده بجهاز ميكانيكي متطوّر مكّنه من تحقيق ارقام قياسية عالمية في تسلّق صخرة الروشة، والمشي في القرنة السوداء وجبال لبنان، وسيمكّنه من قطع 100 كيلومتر في القطب الشمالي.
وعلى وقع التصفيق الحاد دخل حداد على عكازيه وشرح حالته، وشكر الجيش اللبناني وكلية الهندسة في (LAU) ومن خلالها كلية الطب وقال: سنتوصّل معهما الى جهاز بإذن الله يسمح لكل المعوقين بالسير.
وبكلام مؤثر قال: الدكتور جبرا والد بالنسبة إلي وأعدكم بإجتياز 100 كلم في القطب الشمالي رافعاً علم لبنان.
وفي أجواء مؤثرة وعيون دامعة وسط التصفيق الحاد للحضور تعانق الدكتور جبرا وحداد، قبل ان يتسلّم رئيس الجامعة كتاب مجموعة جبران من الفرع الذي قدم بدوره نسخة عن الكتاب الى كل الداعمين.
وكان بعد ذلك عشاء ساهر مع الفنانة اللبنانية اسمرة وفرقتها الموسيقية. 

  • شارك الخبر