hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وزير الدفاع الايرلندي زار نصب جنود بلاده وقلد أفراد الكتيبة ميداليات

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام وفد ايرلندي كبير بزيارة للنصب التذكاري الجنود الايرلنديين الذين استشهدوا دفاعا عن السلام في جنوب لبنان، ضم الوفد: وزير الدفاع بول كيو وسفير ايرلندا دايمن كول ونائب رئيس الأركان الايرلندي للعمليات الجنرال كيرن برانن وقائد الفرقة الايرلندية - الفنلندية العاملة ضمن نطاق اليونيفل في جنوب لبنان المقدم ستيف هاورد.

وكان في استقبالهم عضو المجلس البلدي يوسف كتورة ممثلا رئيس البلدية الى جانب عدد من المخاتير والوجوه الاجتماعية والتربوية والصحية.

بعد ان تلا الأب دايف سندول الصلاة على ارواح الشهداء، ألقيت كلمات شكرت تضحيات الجنود الشهداء، وانتقل الجميع الى نادي الرعية الكاثوليكية في الكنيسة قرب النصب للمشاركة في حفل كوكتيل انتقل بعدها الوفد الى الطيري مركز الكتيبة الايرلندية الفنلندية.

من جهة أخرى، قلد الوزير كيو جنود حفظ السلام الايرلنديين العاملين في اطار اليونيفيل ميداليات الأمم المتحدة، وقال: "ان مشاركة ايرلندا مع اليونيفيل منذ العام 1978 أظهرت "الفارق الإيجابي جدا والعملي الذي يمكن أن تصنعه دول صغيرة مثل ايرلندا في المناطق المضطربة حول العالم".

ولفت إلى أن "إحدى السمات المميزة لنهج ايرلندا في عمليات دعم السلام الدولية هو انخراط جنود حفظ السلام الايرلنديين العاملين مع الامم المتحدة مع المجتمعات المحلية".

يذكر ان وزير الدفاع ومرافقوه سيشاركون في الاحتفال الكبير الذي ستقيمه الفرقة الايرلندية لمناسبة العيد الوطني الايرلندي او ما يسمى عيد القديس باتريك قرابة العاشرة صباح يوم الجمعة المقبل.
 

  • شارك الخبر