Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/3/2017

* مقدمة نشرة أخبار " تلفزيون لبنان"


نتنياهو في موسكو واردوغان فيها غدا وروحاني آخر الشهر. وحتى آخر الشهر مؤتمر في واشنطن للحرب على داعش تشارك فيه اربع وستون دولة وماذا بعد انتهاء محادثات وزير الخارجية الايراني في الدوحة.

وتأسيسا على ذلك يمكن القول ان منطقة الشرق الأوسط مقبلة على حرب واسعة ضد داعش وربما على حروب تفصيلية تعمل عليها اسرائيل التي طلبت من روسيا الموافقة على طلعات جوية فوق سوريا لملاحقة حزب الله. في وقت أعلن عن توقيف شاب فلسطيني يعمل لصالح حزب الله.

وفيما تروج الاقاويل عن عدوان اسرئيلي على جنوب لبنان او على الجولان نفت موسكو ان تكون وافقت على مثل هذه الحروب. ويرتقب ان تبحث القمة العربية في الاردن أواخر الشهر تطورات الوضع في المنطقة على مدى ثلاثة أيام.

وينتظر ان يكون لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مشاورات على هامش القمة حول العلاقات اللبنانية - الخليجية. وبعد اسبوع من الأن يزور الرئيس عون الفاتيكان للقاء قداسة البابا واستعراض الوضع في لبنان والمنطقة.

واليوم سجلت محليا جملة تطورات ابرزها:
- تحديد الخامس عشر من الشهر الحالي موعدا لجلسة تشريعية.
- جلسة اللجان النيابية المشتركة مساء حول تمويل سلسلة الرتب والرواتب.
- تسليم وتسلم في قيادة الجيش وايضا في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.
- ترشيح حزب القوات اللبنانية الدكتور فادي سعد للانتخابات النيابية في البترون.

نبدأ من البرلمان مباشرة حول جلسة اللجان المشتركة.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

الدولة كانت الاكثر حضورا في المشهد هذا النهار، الذي توزع بين اليرزة حيث جرت عملية التسليم والتسلم بين قائد الجيش الجديد العماد جوزف عون، وقائد الجيش السابق العماد جان قهوجي، الأمر الذي حصل كذلك في المديرية العامة في قوى الامن الداخلي بين المدير العام الجديد اللواء عماد عثمان والمدير السابق اللواء ابراهيم بصبوص.

القائد الجديد للجيش، تعهد بحماية لبنان، وتطوير قدرات الجيش، وتطبيق معايير النزاهة والكفاءة وتحرير العسكريين المخطوفين، كذلك اكد المدير العام الجديد لقوى الامن الداخلي، العمل على توطيد علاقة المواطن بقوى الأمن، ومكافحة الفساد ومكافأة المتميزين في المؤسسة.

وفيما انتهت عمليات التسليم والتسلم مع بدء مرحلة جديدة من العمل؛ كانت سلسلة الرتب والرواتب تدخل في مراحلها الاخيرة قبيل اقرارها، مع ترجيح مناقشتها في الجلسة التشريعية الاربعاء المقبل، وسط اعتراض من اساتذة التعليم الثانوي، الذين اعلنوا الاضراب المفتوح اعتبارا من يوم غد، فيما تضامن وزير التربية مروان حمادة معهم، حيث غادر جلسة اللجان المشتركة منذ بعض الوقت احتجاجا على منح الاساتذة ثلاث درجات فقط.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

تتعثر سلسلة الرتب والرواتب بعد اعطاء العسكريين من حساب الاساتذة؟ ما اوحى بهذا الانطباع ان وزير التربية انسحب من اجتماع السلسلة اعتراضا على هذا التطور، وبسبب هذا الموقف المستجد فإن دراسة السلسلة في حاجة الى مزيد من النقاش.

في غضون ذلك، بدا ان مشكلة التوظيف في الادارات الرسمية بدأت تواجه وضعا من الاشكالات والالتباسات، فمن ضمن سلسلة الرتب والرواتب، هناك توجه لان تتوقف الدولة عن التوظيف في الادارات والمؤسسات العامة والهيئات والمجالس مدة سنتين الى حين اجراء مسح شامل للموظفين.

من خارج السياق، بدت معظم الملفات سائرة باستثناء قانون الانتخابات، الذي لا شيء في الافق يؤشر الى قرب تظهيره.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

في انتظار طلوع فجر الدولة المدنية، وما دامت الطائفية لا تزال هي الغالبة، فلتعطنا الطوائف افضل ما عندها من رجال وقامات، نورد هذا المنطق بعدما اعطانا اسياد الطوائف الافضل بتعيين قائد الجيش والمدير العام لقوى الامن الداخلي والمدير العام للامن العام وباقي الاسلاك والادارات، واكمالا للمعروف لنعفي القادة الجدد من الملوثات التي تضرب عميقا في آلياتنا الادارية ولنتركهم يعملون بعيدا من المؤثرات الطائفية والفئوية تحصينا لاجهزتهم في هذه الظروف العصيبة.

يكتسب هذا الكلام شرعيته من الحال الرديئة التي وصلت اليها مؤسساتنا الدستورية، وفي السياق لم تتمكن القوى السياسية من التوافق على قانون للانتخاب، وما يقال في الاطار ان الوزير باسيل يخبئ صيغة قانون انتخابي جديد ستكون الاخيرة، وكذلك يفعل الرئيس ميشال عون، توازيا، سلسلة الرواتب في امتارها الاخيرة وما يعوقها هو الفارق الكبير بين رواتب العسكريين ورواتب الاساتذة، واذا نجحت اللجان في ردم الهوة فيتم الحاقها بجدول اعمال الجلسة العامة المقررة منتصف اذار.


==============================


* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

عيدية مر عيد المعلم ومربو الأجيال قضوا يومهم على الأرض اعتصاما وفي المقار بحثا عن حقوق جارت عليها السياسة وفي اجتماعات مفتوحة تواكب هيئات ولجانا مشتركة تطبخ سلسلة رتب ورواتب على نار إيرادات حامية أعوام مرت، وكل عام ضرب مع آخر مواعيد عرقوبية لسلسة دارت من هالك الى مالك حتى قبضت على أنفاس المطالبين بها في أمس بعيد قيل أن لا مانع من إقرار السلسلة إذا ما وجدت الإرادة السياسية واليوم أضيفت حلقة جديدة إلى سابقاتها بربط السلسلة بالإيرادات على التمويل ومصادره تبرز أم العقد وعليهما دارت النقاشات مساء في جلسة اللجان النيابية المشتركة التي دخلها نائب القوات جورج عدوان كالفاتح بالتفاؤل وقال إن السلسلة انتهت والبحث أصبح في الإيرادات وما إن أكمل عدوان جملته حتى انسحب وزير التربية مروان حمادة غاضبا من الجلسة وقال هذه الجلسات ربما كانت منصفة للإدارة وللأسلاك العسكرية لكن تهميش الأستاذ وتركه هما إجحاف كبير في قطاع هو ضمانة لبنان. تصريح حمادة من ساحة النجمة كان قد قابله من وزارة التربية فضفضة من القلب خلال تكريم ثلة من المعلمين القدامى "وكاد يقول لهم لا تشكولي ببكيلكن" إذ أسر أمامهم أنه منذ شهرين يستيقظ مع شؤون المعلم ويمسي على شجونه.

"فرط" السياسيون عقد السلسلة فجزأوها وأقروها "بالمفرق" من العسكر إلى الموظف العام أما الأستاذ فلم يأت حساب البيدر بالنسبة إليه على حساب الحقل ونال الفتات مما منت عليه الدولة من حقوق فنال معلمو الثانوي ثلاث درجات من أصل عشر في مقابل ست درجات للتعليم الأساسي بمفعول رجعي يعود إلى عام ألفين وعشرة. اللجان قالت كلمتها والوزير المعني رمى بآماله على الجلسة العامة التي حددها رئيس المجلس في الخامس عشر من الشهر الجاري أما أولياء الأمر المطلبي فسيبنون على ما تقدم المقتضى خصوصا أن ما أقر يشكل إجحافا بحق قطاع يشكل مع الأمن والإدارة مثلث ضمانة لبنان ووجوده.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

لم يكن يوم المعلم عيدا للاساتذة، امضوا ساعاته في الشارع يطالبون بحقوق لم يلحظها كامل مشروع السلسلة، فاعترضت رابطة التعليم الثانوي ورفعت سقف التصعيد الى حدود اضراب مفتوح سيشل الثانويات ابتداء من غد.

غابت رهانات المعلمين على السياسيين وحضرت في المجلس النيابي ارقام توازي بين المطالب النقابية والقدرات المالية، لكن حسابات الاساتذة قائمة على ارقام الدرجات المصنفة في خانة الحقوق، اللجان المشتركة تجتمع الان في ساحة النجمة لبت سلسلة الرتب والرواتب قبل تحويلها الى الهيئة العامة لمجلس النواب في جلسة تشريعية حددها الرئيس نبيه بري في الخامس عشر من اذار الحالي.

في اسابيع اذار تزدحم لقاءات الصيغة الانتخابية، مشاريع تتقدم ومواعيد تتأجل، والمهل تضغط، من دون الوصول الى اتفاق حتى الساعة، لكن التفاهمات التي انجزت التعيينات قادرة على صياغة توافق سياسي حول قانون انتخابي واذار بالانتظار.

خطوات القوات الانتخابية دشنها باكرا سمير جعجع من البترون بترشيح فادي سعد لقطع الطريق على الحليف والخصم، اعلان الحكيم مرشحه البتروني يفرض على التيار الوطني الحر جدولة حساباته السياسية والانتخابية البترونية على اساس اولويات القوات لا وفق لوائح التيار، لعب الحكيم ورقة رابحة، فهل اهدى الوزير بطرس حرب فوزا مبكرا لسحب اي مرشح من الجرد تاركا حرب وحده الاقوى في المساحة الجردية.

في المنطقة، تتسارع الخطوات الى حد انسجام القوات الاميركية والسورية في جبهة واحدة ضد الارهاب، واشنطن اقرت بوجود تنسيق ضمني مع دمشق بعد تطورات الشمال والشرق السوري، اجتماع انطاليا الثلاثي نظم قواعد الاشتباك الميداني لفرض تقهقر داعش، فسارع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى موسكو لاستطلاع امر الجبهة الجنوبية السورية التي ستكون مساحة قتال ضد الارهاب في الاسابيع المقبلة.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

لم تكد التعيينات الأساسية التي تمت أمس تنجز، حتى بدأت حملة سياسية وإعلامية لا تستهدف أشخاصها، بقدر ما تستهدف العهد والحكومة الجديدين، اللذين نجحا عمليا في تسديد هدف جديد في مرمى المراهنين بعد على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء. تحدث كثيرون عن إشكالات في مجلس الوزراء، سرعان ما نفاها نهاد المشنوق اليوم، مشيدا بالعلاقة بين رأس الدولة ورئيس الحكومة. وتناول كثيرون أيضا خبرا مفاده أن القوات اللبنانية مستاءة، قبل ان يتضح العكس، وقبل أن يعيد سمير جعجع وصف ميشال عون الرئيس، بالحليف التاريخي، خلال احتفال تسمية فادي سعد مرشحا بترونيا بدل أنطوان زهرا، الذي صودفت مشاركته حينها في اجتماع اللجان... لجان، تواصل في هذه الأثناء درس سلسلة الرتب والرواتب، علما أن الموازنة تحضر من جديد على طاولة مجلس الوزراء في السراي غدا، في وقت، تعقد جلسة تشريعية في الخامس عشر من آذار الجاري... غير ان بداية النشرة لن تكون من كل ذلك. فخلف مارون قزي الذي غزا مواقع التواصل في الأيام الأخيرة، مارون قزي آخر... مارون قزي حقيقي، غير افتراضي، نتعرف إليه في هذا التقرير.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

في عيدهم ما زال المعلمون معلقين بسلسلة الرتب والرواتب، والوطن عالقا بسلسلة استحقاقات ليس اولها الموازنة ولا آخرها قانون الانتخاب.. اعتصم الاساتذة ومعهم الطلاب مطالبين بحقوق تقاذفها السياسيون بين مجلس نيابي ومجلس وزراء، لتستقر عند اللجان النيابية التي تبحثها بمؤشرات ايجابية على امل ان تقرها اليوم او في اقرب وقت ممكن، فتملأ الفراغ الذي تركه لها الرئيس نبيه بري على جدول أعمال الجلسة التشريعية التي دعا اليها في الخامس عشر من آذار..

اما الفراغ الذي يحدثه قانون الانتخاب، فلا جديد يملأه، لتبقى الآمال معلقة على امكانية ان تسبق المحاولات نفاد المهل، قبل ان يسلم الجميع ..

وعلى عكس المشهد الانتخابي الغارق في الخنادق السياسية والطائفية، تسلم وتسليم في سدة القيادة العسكرية من جيش وقوى امن داخلي أكد استمرارية المؤسسات وفق المقاييس الوطنية.

تسلم العماد جوزيف عون قيادة الجيش من العماد جان قهوجي، مطلا الى اللبنانيين بالاولويات العسكرية: التجهيز والتدريب لمواجهة التحديات والوقوف بوجه العدو الصهيوني عند الحدود الجنوبية، والتكفيري عند الحدود الشرقية او في اي منطقة لبنانية كما قال العماد عون..

وللحديث عن التحديات والتطورات المحلية والاقليمية، يطل الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله يوم السبت في الثامن عشر من آذار، احتفاء بذكرى مولد بنت رسول الل، السيدة الزهراء عليها السلام. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس