hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الاعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار: مؤتمر دولي للوكالة الوطنية في 20 و21 آذار

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 14:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنظم "الوكالة الوطنية للاعلام" مؤتمرا دوليا، بعنوان "الاعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار"، برعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي، يومي الاثنين والثلثاء في 20 و21 آذار الحالي، في فندق هيلتون حبتور - سن الفيل.

اليوم الاول
يفتتح المؤتمر العاشرة والنصف من قبل ظهر الاثنين في 20 الحالي، بكلمة لمديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، ثم يتم اطلاق الموقع الجديد للوكالة، يليه كلمة للوزير الرياشي.

ثم تعقد الجلسة الاولى برئاسة ممثلة الامين العام للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ عن "دور الاعلام في تعزيز حوار الحضارات" ويتحدث فيها المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، مدير وكالة الانباء الايطالية "أنسا" جيوسيبي سيربون وامين عام لجنة الحوار المسيحي الاسلامي الامير حارث شهاب، ويديرها مدير "وكالة الانباء البحرينية" مهند سليمان النعيمي.

ويترأس الجلسة الثانية، بعنوان "دور الاعلام في تعزيز حوار الاديان"، رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، ويتحدث فيها مدير وكالة الانباء الايرانية "إرنا" محمد خدادي، مدير عام نورسات وتيلي لوميار جاك كلاسي، ويدير الجلسة الامين العام لاتحادات وكالات الانباء العربية فريد أيار.

وعند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر، تعقد الجلسة الثالثة عن "دور وسائل الاعلام في صناعة الرأي العام ومواجهة الارهاب" برئاسة وكيل مساعد للاعلام الخارجي في وزارة الاعلام الكويتية فيصل المتلقم، ويتحدث فيها مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصوه، رئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي العقيد جوزف مسلم ورئيس تحرير الاخبار في محطة أم.تي.في وليد عبود. تدير الجلسة مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان .

اما الجلسة الرابعة والاخيرة لليوم الاول، فتتناول موضوع "الاعلام ما بين السبق الصحافي وآداب المهنة" ويترأسها نقيب الصحافة عوني الكعكي، ويتحدث فيها مدير البرامج السياسية في اذاعة "صوت لبنان" جورج يزبك، عماد مرمل من تلفزيون "المنار" وجريدة "النهار"، ويديرها مدير "وكالة الانباء العمانية" محمد العريمي.

اليوم الثاني
وفي اليوم الثاني، تعقد الجلسة الخامسة، عند الساعة العاشرة من قبل الظهر بعنوان "مستقبل الخريجين من كليات الاعلام في ظل الازمة الاقتصادية"، يتحدث فيها عميد كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية جورج صدقة، مدير كلية الاعلام في الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا جورج فرحة، مدير واستاذ الدراسات الاعلامية في الجامعة الاميركية نبيل دجاني، استاذ مشرف في المعهد العالي للدكتوراه نسيم الخوري، وتدير الجلسة الاعلامية الين فرح.

ويتحدث في الجلسة السادسة عن "التعاون العابر للحدود بين وسائل الاعلام"، مدير - رئيس تحرير وكالة "انباء الشرق الاوسط المصرية" علاء حيدر، المدير العام لوكالة الانباء الصينية "شينخوا" Mingzhao Cai، مديرة "وكالة تونس افريقيا للانباء" حميدة البور، رئيسة تحرير وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" خلود عطاري، تدير الجلسة الاعلامية سنا نعمة.

وتتناول الجلسة السابعة والاخيرة "أهمية الاعلام في تعزيز التواصل الاقتصادي"، ويتحدث فيها رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم فؤاد زمكحل، الصحافي الاقتصادي والاستاذ الجامعي ميشال مرقص، ورئيسة تحرير "أراب ايكونوميك نيوز" فيوليت غزال بلعة. وتدير الجلسة الاعلامية رنا الحاج. 

  • شارك الخبر