2018 | 12:13 نيسان 23 الإثنين
"الوكالة الوطنية": الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق مناطق حاصبيا والعرقوب على علو مرتفع | مسؤولون أفغان: تعذر إجراء الانتخابات في 5 مقاطعات في إقليم هلمند جنوب البلاد | اشكال في مرفأ طرابلس على خلفية الادوار في عملية التحميل والتفريغ وعمد بعض المتعهدين على اقتحام مكتب مدير المرفأ والتهجم عليه | القضاء البلجيكي يحكم بالسجن 20 عاما على صلاح عبد السلام وشريكه في قضية اطلاق النار في بروكسل في 2016 | لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني: ناقشنا العدوان الثلاثي على سوريا الذي يخالف مبادئ وميثاق الامم المتحدة واكدنا ضرورة الحل السياسي للازمة | رئيس هيئة الإشراف على الإنتخابات: الصلاحية التي أُعطيت لنا لا تشمل المرشحين السياسيين | لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية: لرفع ملف الأساتذة المتعاقدين إلى الحكومة قبل تحولها الى تصريف الاعمال | الطقس غدا قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة ورياح ناشطة وظهور طبقات خفيفة من الغبار احيانا خاصة في المناطق الجنوبية | هيئة الاشراف على الانتخابات: فوجئنا بقرار استقالة سيلفانا اللقيس وطلبت منها إعادة النظر بها بعد أن تشاورت مع المشنوق فأجابت بأنها تريد أن تراجع مرجعيتها | ليبانون فايلز: توتر كبير بين آل وهبي وآل جعفر وقطع طريق شراونة من قبل آل وهبي | هيئة الاشراف على الانتخابات: لم يعد هناك عراقيل جدية تعترض سير عمل الهيئة | محكمة بلجيكية تعتبر أن صلاح عبد السلام "مذنب" في عملية إرهابية عام 2016 |

إستخدامات لا تعرفونها للـ"WiFi"

قرأنا لكم - الأربعاء 08 آذار 2017 - 06:54 - شادي عواد

يعتقد كثيرون منّا أنّ الـ «WiFi» ليس له استخدامات أخرى سوى الاتصال بالإنترنت، ولكن هذا ليس صحيحاً، حيث أنّ لهذه التقنية استخدامات كثيرة أخرى لا نقوم بالاستفادة منها... تعالوا نتعرّف إليها لنفهم أكثر كيف يمكن لهذه التقنية أن تسهّل حياتنا.
كثيراً ما نستخدم شبكات «WiFi» فقط في خدمات الانترنت، من دون أن ندري أنه لهذه التقنية فوائد كثيرة أخرى، قد تسهّل علينا العديد من الأمور اليومية.

أبرز الإستخدامات

يمكن استخدام تقنية «WiFi» في التحكّم عن بعد، وذلك من خلال تطبيق «The Remote»، والذي يمكّن من استخدام الهاتف للتحكّم بالكمبيوتر لتشغيل الأغاني والتحكّم بها بطريقة سهلة، ومن دون الحاجة للتواجد أمام جهاز الكمبيوتر.

كذلك تسمح تقنية «WiFi» بمزامنة الهاتف مع الكمبيوتر: يستطيع المستخدم القيام بمزامنة الهاتف مع الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز وماك من دون استخدام وصلات بين الكمبيوتر والهاتف مثل وصلات «USB».

ومن الاستخدامات الأخرى لتقنية «WiFi»، طباعة الملفات لاسلكياً عن طريق إرسالها للطابعة بشكل مباشر من دون الحاجة الى أسلاك، إذا كانت الطابعة تدعم ذلك. بالإضافة الى ذلك يمكن استخدام تقنية «WiFi» أيضاً لتشغيل الأفلام عبر التلفزيون أو الإكس بوكس أو بلاي ستيشن، بحيث يستطيع المستخدم تشغيل الأفلام وملفات الفيديو لاسلكياً من خلال «WiFi» على هذه الأجهزة، وذلك عن طريق خدمات الترفيه المتنوّعة مثل «Netfilx».

كذلك يمكن من خلال هذه التقنية نقل الصور من الكاميرات الرقمية الداعمة لذلك، أو عبر استخدام بطاقة ذاكرة لاسلكية، وذلك بطريقة سهلة ومن دون استخدام وصلات.

ويمكن استخدام تقنية «WiFi» أيضاً لتشغيل الملفات الموسيقية والأغاني المتنوعة من دون الحاجة الى الوصلات السلكية أو الكابلات، فضلاً عن الإستماع إليها عن طريق استعمال مكبّرات الصوت وأجهزة الموسيقى التي تدعم الخدمات اللاسلكية.

وتسمح تقنية «WiFi» كذلك بمشاركة الملفات عبر استخدام خدمات التخزين السحابية ومشاركتها مع الأصدقاء بسهولة من خلال شبكات التواصل الإجتماعي. ومن استخدامات تقنية «WiFi» أيضاً تحويلها الى جهاز لتوجيه الإشارة، وذلك لإتاحة خدمات الإنترنت المتنوعة على الكمبيوتر المحمول أو على أيّ هاتف آخر من خلال خدمة «Hotspot» الموجودة كميزة قياسية على الهواتف.

على الصعيد الأمني يمكن استخدام تقنية «WiFi» كنظام حماية، بحيث تعمل تطبيقات معرفة مكان الهاتف من خلال هذه التقنية. وفي حال سرقة الهاتف سيعلن الهاتف مباشرة عن مكانه عن طريق استخدام أيّ اتصال «WiFi» يصادفه. ومن الميزات المهمة لمحبّي الألعاب لهذه التقنية هي تحويل الهاتف إلى عصا تحكّم بالألعاب، حيث تسمح للمستخدمين تجربة ألعاب الكمبيوتر على الهاتف والتحكم من خلاله في اللعبة.

شادي عواد - الجمهورية