2018 | 13:38 تموز 16 الإثنين
بو عاصي عن ازمة الاسكان: لن اعطي الناس وعودا كاذبة واحدد مهلا للخروج من الازمة وسنواصل مساعينا للتوصل الى حلول في اسرع وقت ممكن | بو عاصي بعد لقائه وزير المال: توافقت مع الوزير خليل على ضرورة وجود سياسة اسكانية واضحة للدولة والهدف واحد وهو السماح لذوي الدخل المحدود بتملّك الشقق السكنية | الإعلام الحربي: الجيش السوري يسيطر على قرية أم العوسج شمال غرب قرية زمرين بريف درعا الشمالي الغربي | حركة المرور كثيفة من خلدة باتجاه انفاق المطار | وزير النفط الإيراني يبعث برسالة إلى رئيس منظمة "أوبك" وزير الطاقة الإماراتي سهيل المرزوقي | عون لبعثة الاتحاد الاوروبي: اعرب عن ارتياحي لتقييمكم الايجابي للعملية الانتخابية وسوف نتابع بعناية التوصيات الصادرة عن تقريركم في خصوص الانتخابات | رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات السيدة ايلينا فالنتشيانو من بعبدا: تقييم البعثة لسير الانتخابات في لبنان ايجابي جدا | الرئيس عون متسلّماً التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية: نقدّر جهود البعثة وسنتابع التوصيات مع الحكومة الجديدة | الخارجية التركية: التقارير عن انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية بالكامل من منبج السورية مبالغ فيها | جورج عطالله لـ"ال بي سي": اصبح لدينا شبه قناعة ان أسباب عرقلة تشكيل الحكومة ليست داخلية فقط بل خارجية ايضا | انفجار قرب تجمع احتجاجي لأقلية الأوزبيك في الحي التجاري وسط العاصمة كابول | الافراج عن المواطنة التركية إبرو أوزكان بعد أن اعتقلها الجيش الاسرائيلي الشهر الماضي خلال عودتها من زيارة مدينة القدس |

إستخدامات لا تعرفونها للـ"WiFi"

قرأنا لكم - الأربعاء 08 آذار 2017 - 06:54 - شادي عواد

يعتقد كثيرون منّا أنّ الـ «WiFi» ليس له استخدامات أخرى سوى الاتصال بالإنترنت، ولكن هذا ليس صحيحاً، حيث أنّ لهذه التقنية استخدامات كثيرة أخرى لا نقوم بالاستفادة منها... تعالوا نتعرّف إليها لنفهم أكثر كيف يمكن لهذه التقنية أن تسهّل حياتنا.
كثيراً ما نستخدم شبكات «WiFi» فقط في خدمات الانترنت، من دون أن ندري أنه لهذه التقنية فوائد كثيرة أخرى، قد تسهّل علينا العديد من الأمور اليومية.

أبرز الإستخدامات

يمكن استخدام تقنية «WiFi» في التحكّم عن بعد، وذلك من خلال تطبيق «The Remote»، والذي يمكّن من استخدام الهاتف للتحكّم بالكمبيوتر لتشغيل الأغاني والتحكّم بها بطريقة سهلة، ومن دون الحاجة للتواجد أمام جهاز الكمبيوتر.

كذلك تسمح تقنية «WiFi» بمزامنة الهاتف مع الكمبيوتر: يستطيع المستخدم القيام بمزامنة الهاتف مع الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز وماك من دون استخدام وصلات بين الكمبيوتر والهاتف مثل وصلات «USB».

ومن الاستخدامات الأخرى لتقنية «WiFi»، طباعة الملفات لاسلكياً عن طريق إرسالها للطابعة بشكل مباشر من دون الحاجة الى أسلاك، إذا كانت الطابعة تدعم ذلك. بالإضافة الى ذلك يمكن استخدام تقنية «WiFi» أيضاً لتشغيل الأفلام عبر التلفزيون أو الإكس بوكس أو بلاي ستيشن، بحيث يستطيع المستخدم تشغيل الأفلام وملفات الفيديو لاسلكياً من خلال «WiFi» على هذه الأجهزة، وذلك عن طريق خدمات الترفيه المتنوّعة مثل «Netfilx».

كذلك يمكن من خلال هذه التقنية نقل الصور من الكاميرات الرقمية الداعمة لذلك، أو عبر استخدام بطاقة ذاكرة لاسلكية، وذلك بطريقة سهلة ومن دون استخدام وصلات.

ويمكن استخدام تقنية «WiFi» أيضاً لتشغيل الملفات الموسيقية والأغاني المتنوعة من دون الحاجة الى الوصلات السلكية أو الكابلات، فضلاً عن الإستماع إليها عن طريق استعمال مكبّرات الصوت وأجهزة الموسيقى التي تدعم الخدمات اللاسلكية.

وتسمح تقنية «WiFi» كذلك بمشاركة الملفات عبر استخدام خدمات التخزين السحابية ومشاركتها مع الأصدقاء بسهولة من خلال شبكات التواصل الإجتماعي. ومن استخدامات تقنية «WiFi» أيضاً تحويلها الى جهاز لتوجيه الإشارة، وذلك لإتاحة خدمات الإنترنت المتنوعة على الكمبيوتر المحمول أو على أيّ هاتف آخر من خلال خدمة «Hotspot» الموجودة كميزة قياسية على الهواتف.

على الصعيد الأمني يمكن استخدام تقنية «WiFi» كنظام حماية، بحيث تعمل تطبيقات معرفة مكان الهاتف من خلال هذه التقنية. وفي حال سرقة الهاتف سيعلن الهاتف مباشرة عن مكانه عن طريق استخدام أيّ اتصال «WiFi» يصادفه. ومن الميزات المهمة لمحبّي الألعاب لهذه التقنية هي تحويل الهاتف إلى عصا تحكّم بالألعاب، حيث تسمح للمستخدمين تجربة ألعاب الكمبيوتر على الهاتف والتحكم من خلاله في اللعبة.

شادي عواد - الجمهورية