Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 7/3/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


الخبر اليوم من ماليزيا. فقد أعلنت الشرطة هناك عن إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف العاهل السعودي الملك سلمان خلال زيارته الأخيرة لكوالالمبور، مشيرة الى إلقاء القبض على سبعة إرهابيين على صلة بداعش كانوا يعتزمون تفجير موكب العاهل السعودي.

وفي سوريا قطعت قوة اميركية طريق الأمداد أمام داعش بين الرقة ودير الزور من خلال الانتشار في منبج.

محليا، مجلس الوزراء يقر غدا التعيينات الامنية التي اصبحت معروفة، وعشية ذلك زار العماد جان قهوجي رئيس الجمهورية.

رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أكد التصميم على بلوغ قانون انتخاب يمثل الجميع. وفي المواقف من هذا الشأن كتلة المستقبل شددت على قانون انتخاب مختلط يعتمد النظامين الاكثري والنسبي.

وفي اجتماع تكتل التغيير والإصلاح في الرابية رأى المجتمعون أن التمديد النيابي وقانون الستين أسوأ من الفراغ. الموقف أطلقه النائب كنعان لافتا الى أن الهدر والفساد والتفلت بالإنفاق أمر لا يتجانس مع عهد عنوانه الإصلاح وسيده الرئيس العماد عون.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

مبدئيا، غدا تزول التباسات قانونية وإجرائية أساسية رافقت عمل المؤسسات العسكرية والأمنية لسنوات، بفعل التدخل السياسي. فعلى طاولة مجلس الوزراء المنعقد في بعبدا، يحضر ملف التعيينات بعد غياب طويل، لتضاف علامة مضيئة أخرى إلى سجل العهد الجديد. عهد جدد سيده اليوم إصراره على إقرار قانون انتخاب جديد وفق المعايير الميثاقية، ليوافيه سيد السراي في المقابل، بتكرار مقولة أن عدم التوصل إلى قانون يعني فشل الحكومة. حكومة، تواصل الجمعة درس مشروع قانون الموازنة، فيما تعاود اللجان النيابية غدا رحلة البحث عن واردات تغطي سلسلة، لم يحسم بعد مصير مفعولها الرجعي، أو لعله حسم سلبا وينتظر الإعلان. وفي غضون ذلك، غازي زعيتر يرد على غلوريا ابو زيد، التي تستعد بدورها للرد المفصل على الرد. وأذن الحريري بملاحقة عبد المنعم يوسف الذي صودف... أنه مسافر. ملفات وأسئلة كثيرة لا يخفف من وطأتها إلا خبر المأساة التي حلت أمس الأول في المستشفى اللبناني الكندي. فابن الستة والثلاثين عاما مات... والمعنيون يتقاذفون المسؤوليات. أما التفاصيل، فبعد ثوان معدودة.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

احيت لجنة الإعلام والاتصالات الذكرى السنوية الأولى لولادة أول فضيحة انترنت وتخابر دولي غير شرعي بعدما تحولت هذه اللجنة بالذات إلى ورقة "نعوة" لآل المر ومحطتهم وزعرورهم وزعرانها الذين أعتدوا على موظفين رسميين واحتجزوهم في ليل ثم تلاعبوا بمسرح الجريمة. حطت وقائع السنة على اللجنة النيابية اليوم ورصدت تظاهرة نيابية قضائية وسياسية جاء بعضها لتكرار الدفوع الشكلية وبعضها الاخر لتقديم مالك صوري لمحطة الزعرور من آل لحود للتخفيف من حجم الضرر الواقع على ميشال غبريال المر. لكن الطرفين في واقع الامر شريكان في الجرم والتعدي وسرقة اموال الدولة. الاحتفال السنوي للجنة كان من شأنه إعادة رفع المطرقة النيابية المصغرة في وجه كل من ابتز في أموال الناس وشاركهم هواءهم وتاجر باتصالاتهم وحاول أن يصغر الرواية ليجعلها ورقة غوغل كاش وبضع فتات من مدير مرهون يدعى عبد المنعم يوسف والاهم أن سنوية اللجنة وضعت القضاء عند المقصلة ولعل السؤال الأهم هو ذلك الذي طرحه نائب القوات جورج عدوان على المدعي العام التمييزي سمير حمود عندما استغرب لماذا حول القضاء قضية التخابر غير الشرعي الى قاض منفرد في المتن ولم يحلها رأسا إلى قاضي تحقيق ليتم الادعاء؟ وقال عدوان للقاضي حمود: أنت تعلم أن رمي الملف الى قاض منفرد لن يوصلنا الى نتجية حتى في أيام أولاد أولادنا علما أني لست متزوجا ولا أولاد لدي. واحتفالا باثني عشر شهرا من التحقيق كان رئيس اللجنة حسن فضل الله يهدي النتائج الى مثابرة أعمال اللجنة ويعلن أنه جرى الادعاء على أصحاب المعدات المستوردة لاستجرار الانترنت وقال إنه يعد ملفا بالأرقام عن الفساد وما يمكن أن يوفر بحيث أن الاموال التي تهدر سنويا تبلغ مئتي مليون دولار من الانترنت غير الشرعي وستين مليون دولار من التخابر ونحن ويا للاسف تفتش عن الأموال في جيوب الفقراء. ومن الجيوب عينها يزرع غازي زعيتر ويقطع.. من الأشغال إلى الزراعة مهاجما سيدة وقفت في وجه فساده المنتشر في أصقاع الوزارتين. هي قضية مدير عام التعاونيات غلوريا أبو زيد التي لم تستخدم اسمها كزوجة لحفيد رئيس الجمهورية الأسبق سليمان فرنجية ولا كماردة من زغرتا.. ولا كموظفة مارونية تطلب الدفاع عنها سندا لموقعها طائفيا فغلوريا ابو زيد قالت كلمتها ولم تمش.. لكن الوزير غازي زعيتر استحضر لها اليوم مضبطة اتهام وأعلن أنها خالفت قرار مجلس الوزراء وتمنعت عن السفر الى روما ولم تبلغ أحدا بذلك وبقيت في لبنان لتتخذ قرارات بحل تعاونيتين سكنيتين من دون وجه حق. فإذا كانت المديرة المتهمة قد فعلت ذلك للصالح العام.. فلا كانت روما ولا إمبراطورية روما على مر الزمان.. وعليه فإن بقاءها في لبنان هو الأجدى لأن شكوكها قد تبدو في محلها ما دام المستفيدون من هاتين التعاونيتين وجهاء بثوب الكنسية ولهم ملفات عليها العين من زحلة الى سيدني وبموجب ما تقدم فإن غلوريا "أبو زيد خالا".. وسلمت أياديها ووجب الدفاع عنها ليس من زاوية حماية المواقع المسيحية إنما لأنها أمرأة على زمن عز فيه الرجال.


=============================


* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

وتتوالى الانجازات، غدا التعيينات ثم الموازنة فسلسلة الرتب والرواتب وقانون الانتخابات، هل عقدت القوى السياسية العزم على بت كل الملفات العالقة؟

الاتفاق الداخلي يترجم نفسه غدا على طاولة مجلس الوزراء بتعيينات عسكرية وامنية واخرى تملأ شواغر وظيفية في الفئة الاولى. الاهتمام بسلسلة الرتب والرواتب يتوزع بين اجتماعات اللجان النيابية المشتركة التي تتابع جلسة ثالثة غدا ولقاء في وزارة المالية يحضره ممثلو الكتل لإزالة المطبات من امام حلقات السلسلة.

الضغوط النقابية متواصلة ما بين تعليم ثانوي يخوض تجربة الشارع وتعليم اساسي هدد باضراب مفتوح في المدارس في حال اقرار الدرجات لفئة دون اخرى. المعلومات تشير الى ان هناك نية سياسية لبت السلسلة رغم التباين حول حجم المطالب النقابية، الموازنة ماضية الى الامام من دون مطبات في ظل ترويج صيغة تسوية لازمة الكهرباء تم التوافق عليها بين التيار الوطني الحر والقوات، تلك الصيغة هي ملحق يدرج ضمن الموازنة من شأنه رأب الصدع بين رؤيتي التيار والقوات.

الى قانون الانتخابات اجتماع يجري الليلة في السراي الحكومية بين الرئيس سعد الحريري والوزيرين علي حسن خليل وجبران باسيل لتقديم وجوجلة افكار قد تساهم في تقريب وجهات النظر المبنية على اساس وجود النسبية.

في المنطقة تطل التسويات كما بدا في اجتماع انطاليا بين قيادات عسكرية تركية روسية واميركية لايجاد تعاون ميداني مشترك لتحرير الرقة، فالطريق الموصل اليها بات تحت سيطرة الجيش السوري.

الانجازات العسكرية توحي بفتح مرحلة جديدة في سوريا قائمة على اساس استعادة الدولة لمناطقها شمالا وشرقا، حتى الغوطة الشرقية دخلت اليوم في خانة الهدنة ما يعني ان الريف الدمشقي على طريق التسوية.


==============================


* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

غدا يوم مميز في جلسة مجلس الوزراء، تعيينات دسمة في المؤسسات العسكرية والأمنية والجمارك والقضاء، التعيينات من شأنها أن تعطي دفعا لعمل الإدارات والمؤسسات بعد التراخي الذي ساد بعض الإدارات من جراء عدم تكوين السلطة على مدى أكثر من عام. هذا الملف ميسر ومسهل، فهل ينسحب هذا التيسير على إقرار سلسلة الرتب والرواتب غدا؟ وهل يكون هذا التيسير معبرا الى إقرار الموازنة العامة؟ لكن ما ليس ميسرا هو قانون الانتخابات في ظل تخبط الاقتراحات وتبادل الفيتوات.

ولكن قبل الدخول في تفاصيل النشرة، نشير الى عملية نوعية للأمن العام اللبناني الذي دهمت عناصر منه شركات ومكاتب تحويل أموال في مناطق مختلفة من بيروت، بعد الاشتباه بتورطها بتمويل مجموعات ارهابية عبر لبنان الى القلمون السوري، ومنه الى داخل سوريا بقيمة نحو 20 مليون دولار على مراحل، وكان جهاز الأمن العام رصد منذ فترة اصحاب هذه المكاتب والعاملين فيها ما أدى الى تنفيذ عملية عصر اليوم أسفرت عن ختم عدد منها بالشمع الاحمر بإشارة من القضاء المختص.

بالعودة الى تقارير النشرة، ساعة استهلكها الوزير غازي زعيتر للدفاع عن خطواته في حق غلوريا أبي زيد.


==============================


* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

غدا تبت التعيينات الأمنية والقضائية، والأسماء باتت شبه محسومة، ومنتشرة في وسائل الإعلام، ليبدأ فصل جديد من فصول استعادة الثقة بالدولة، مع الفريق الأمني والقضائي.

بعدها يتفرغ الوزراء لمناقشة سلسلة الرتب والرواتب، التي بات إقرارها محسوما، بعيدا عن المزايدات السياسية والخوف من الضرائب، على الفقراء. على أن يخصص يوم الجمعة لمناقشة الموازنة.

المشهد الجديد في البلاد، بين تلبية مطالب الموظفين والعمال، وبين إقرار السلسلة والموازنة، وسد الشغور في المراكز الأمنية والقضائية، بات مطمئنا، تمهيدا لإقرار قانون جديد للانتخابات، كل هذا كان محور حديث رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أمام أعضاء السلك القنصلي، مؤكدا أمامهم أن الظروف باتت مؤاتية لتسهيل الاستثمار وعودة المستثمرين من الخارج والعمل في لبنان، وأن الانقسام لن يعود وسترون لبنان كما كان يريد رفيق الحريري أن يراه.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

من جديد سلسلة الرتب والرواتب في دوامة التسويف والمماطلة والتأجيل، فنصاب الجلسة الثانية للجان المشتركة كاد ان لا يتأمن، وبالتالي كادت الجلسة ان لا تنعقد، لكن انعقادها لم يطل اذ سرعان ما فقد نصابها ما جعلها بلا جدوى وهو امر يطرح سؤالا عن مدى رغبة القوى السياسية في انجاز السلسلة.

توازيا، ملف الانترنت اطفأ شمعته الاولى، والهدية الكبرى للعيد تمثلت في اعطاء رئيس الحكومة سعد الحريري اذنا باستجواب عبد المنعم يوسف في قضية الانترنت والتخابر غير الشرعيين.

توازيا، انشغلت الاوساط الديبلوماسية بتحديد اسباب غياب وزير الخارجية جبران باسيل عن اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي انعقد في القاهرة، وفيما ربطه البعض بقرار المملكة العربية السعودية التحفظ عن بند التضامن مع لبنان اكدت مصادر مطلعة ان هذه الاشكالية ستحل وان التحفظ السعودي سيتغير في القمة العربية.

في هذا الوقت لا بحث جديا بقانون الانتخاب الذي تراجعت اهميته بعد تراجع الاهتمام به.


=============================


* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

اخترق الجيش العراقي خطوط داعش الى عمق الموصل في انجاز ميداني، واخترق سياسيوه الخطوط المرسومة للازمة العربية من جامعتها في توقيت الزامي.

على ابواب القمة العربية وقف العراق مطالبا بالعودة عن الخطأ واعادة سوريا الى مقاعد الجامعة، فوقف كثيرون ممن اقعدهم هول الترغيب والترهيب السعودي وغير السعودي ليساندوا العراق، فيما المساند الاول له كان الجيش السوري الذي ما زال يرسم في الميدان خطوطا جديدة للاشتباك مع الارهاب تارة ورعاته طورا، والحكاية من انجازات حلب الجديدة، ومعادلة منبج وما بعدها..

في لبنان بعد الموازنة سلسلة عالقة، وقبلهما قانون انتخابي ما زال بحسابات الرئيس سعد الحريري مؤشرا لفشل الحكومة او نجاحها، فيما الخرق المتوقع على طاولتها غدا، التعيينات الامنية التي تشير الى الحد الادنى من التفاهم السياسي الذي قد يبنى عليه..

وبناء لطلب القضاء ومتابعة لجنة الاعلام والاتصال عادت خطوط الـ”إي وان” لتلتف على عنق المتورطين، فكانت الحلقة الاولى عبد المنعم يوسف الذي سمح رئيس الحكومة بملاحقته وان بعد تهريبه الى خارج البلاد، فيما الاصرار على الا تفلت اي حلقة من مسلسل الانترنت غير الشرعي كما وعد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله، ففي زمن نقاش البحث عن الايرادات، الاولى أن لا يستهان بملايين الانترنت..

امنيا انجاز للجيش بقاعا لا يستهان بدلالته، مداهمات وتوقيفات لشبكات توزعت بين الارهاب والخطف والسلب وتجارة المخدرات، والرسالة كما قال مصدر امني للمنار أن أمن واستقرار البقاع أولوية ولا غطاء على احد، وأن يد الدولة ستطال المرتكبين لأي فعل جرمي.. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس