hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية صور اطلقت اسم الخال ابو ظافر الحسيني على احد شوارع المدينة

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت بلدية صور خلال مؤتمر صحافي عقده رئيسها المهندس حسن دبوق بحضور واعضاء المجلس ونائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود ومسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل علي إسماعيل وعدد من رؤساء بلديات القضاء بالإضافة الى عائلة الراحل عبد المحسن الحسيني (رئيس اتحاد بلديات قضاء صور) اسم الخال ابو ظافر الحسيني على احد شوارع المدينة الممتد من دوار ابو ديب حتى شارع الشهيد كرامي.

وقال دبوق :"بناء لتوجيهات رئيس مجلس النواب نبيه بري ارتقت البلدية اطلاق اسم "الخال" على هذا الشارع ايمانا منها وتقديرا للدور الريادي الذي لعبه الراحل على مدى عقود من الزمن في شتى المجالات والميادين ان كان في العمل البلدي او الإجتماعي او البيئي والزراعي وغيره"، مشيرا الى "ان الراحل لم يكن على مستوى مدينة او قرية، كان رجل المهمات الصعبة خصوصا للدور الذي سجله خلال حرب تموز، حيث شهدت له المنطقة والعالم فهو رجلا تاريخيا سيخلد اسمه مع العظماء".

من جهته شكر نجل الراحل المهندس محمد الحسيني الرئيس نبيه بري على مواقفه الدائمة التي عودنا عليها وهذا ماعلمنا اياه الراحل الوالد". كما شكر قيادة حركة امل ورئيس واعضاء بلدية صور لوقوفه الى جانبنا، مؤكدا البقاء على نهج الخال في استكمال مسيرة خدمة الناس".

بدوره لفت اسماعيل الى مجموعة من المشاريع المقترحة لتكريم الحسيني، وقال :" لكن الرئيس نبيه بري ارتأى أن يكون أول نشاط سيعلن عنه في المكان الذي أحبه الخال أبو ظافر وهو مدينة صور، وذلك تعبيرا عن جزء من الوفاء".

وختم:"مهما قدمنا بحق الخال نبقى مقصرين، وما تعبير الهيئات الحركية والأهلية سوى تعبير صادق غير موجه عن ما يكنه أهالي صور والمنطقة للفقيد الذي كان له البصمة في كل ميدان وكان جزءا من المجتمع المقاوم الذي عبر عنه الإمام موسى الصدر وآمن به أبو ظافر".


 

  • شارك الخبر