hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حسين اللقيس شارك في مؤتمر التراث الثقافي والهوية في تونس

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت رئيس شبكة المدن الأثرية والتاريخية في العالم ورئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس الى "الحضور المميز للبنان في ورشة العمل الاقليمية التي نظمتها منظمة الاونيسكو في مدينة قرطاج في تونس، بدعوة من ممثلها في المغرب صلاح خالد تحت عنوان:"التراث الثقافي والهوية، وجهة نظر الشباب العربي"، حيث شارك اللقيس في المؤتمر مع مديرة "الأجندة البلدية اللبنانية"، مسؤولة العلاقات الخارجية في البلدية عبير خوري جبيلي.

واشار اللقيس خلال لقاء مع الاعلاميين في دار بلدية بعلبك انه قد "تمت خلال المؤتمر مناقشة التراث العربي المهدد بالانقراض مع الشباب العربي من خلال محاور بناء السلام والتماسك الاجتماعي والحقوق والحوار. كما جرى التركيز على الأهمية الكبيرة لدور السلطات المحلية المتمثلة بالبلديات في إبراز دور الشباب في حماية التراث والهوية، والتنويه بحرص أهالي مدينة بعلبك على حفظ التراث والمواقع الأثرية المتواجدة في مختلف أنحاء المدينة".

اضاف "كما تطرقنا إلى خطر الموجات الإرهابية التكفيرية التي كادت تدمر ركائز التاريخ المشرقي العريق، وأزمة الهوية لدى الشباب العربي وانعكاسها السلبي على قيمهم وطموحاتهم".

وختم اللقيس مشددا على "ضرورة تكامل دور السلطات المركزية مع دور البلديات في تأمين البيئة الملائمة لبناء السلام والتماسك الاجتماعي والعدالة الاجتماعية وظروف الحوار والابتعاد عن العنف، وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني".
 

  • شارك الخبر