Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/3/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


السلسلة في اللجان والموازنة في مجلس الوزراء ولا رابط بينهما إلا في لغة الأرقام وفي الشأنين السكة مفتوحة.

وفي مجلس الوزراء تأكيد على التعيينات الأمنية بعد غد الأربعاء في القصر الجمهوري على أن تستكمل مناقشة بنود الموازنة في جلسة في السراي يوم الجمعة.

وفي السراي لقاءات للرئيس الحريري مع القادة الأمنيين قبل تعيينات الأربعاء فيما قفز موضوع تعيين مجلس إدارة لتلفزيون لبنان الى الواجهة عن طريق إنتقاء رئيس المجلس من بين المرشحين وفق معايير تحددها وزيرة التنمية الإدارية وفي ذلك ما يؤشر الى رغبة وزير الإعلام في شفافية الإختيار القائم على الكفاءة.

وبينما أكد مجلس الوزراء على قطع شوط كبير في درس بنود الموازنة أنهت اللجان النيابية المشتركة مناقشة فقرات سلسلة الرتب والرواتب الى حد كبير وعلى قاعدة تبني ما أقر سابقا في الهيئة العامة للمجلس وإنجاز مناقشة ما تبقى في شكل سريع.

أمنيا قصفت مدفعية الجيش اللبناني مواقع للتنظيمات الإرهابية في جرود عرسال. ورافق ذلك تأكيد وزير الدفاع الفرنسي على دعم الجيش اللبناني وهو أجرى محادثات مع المراجع اللبنانية.

في الخارج برز تطور عسكري تمثل في اقتراب زوارق إيرانية في مضيق هرمز مما اضطرها الى تحويل مسارها.

وفي واشنطن وقع الرئيس الأميركي قرارا تنفيذيا بحظر سفر مواطني ست دول إسلامية الى بلاده واستثنى حملة التأشيرات والبطاقات الخضراء.

عودة لجلسة مجلس الوزراء التي أعلن نتائجها وزير الثقافة بدلا من وزير الاعلام الذي كان على ارتباط بموعد مسبق.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

اسبوع حافل وربما حاسم بالنسبة لاقرار الموازنة واجراء التعيينات الامنية واقرار سلسلة الرتب والرواتب التي طال انتظارها من مئات الاف اللبنانيين.

ألاسبوع بدأ نيابيا، اليوم وايضا غدا باستئناف مناقشة سلسلة الرتب.…ووزاريا بمواصلة درس مشروع الموازنة وينتصف على جلسة حكومية لاقرار التعيينات الامنية.

وبالتوازي، تستمر الحركة الدولية حول لبنان تجتذب وزراء ورؤساء، آخرهم وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لو دريان ledrian yves jean الذي اكد تمسك بلاده بسيادة لبنان وسلامة أراضيه، وذلك من خلال احترام المؤسسات، وأيضا بوجود الجيش اللبناني الباسل، وفقا لتعبير الوزير الفرنسي.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

ورشة الاسبوع بدأت اليوم وتنتهي الجمعة المقبل حافلة بالخطوات والمواقف والعراقيل ايضا.

اليوم جلسة لمجلس الوزراء تابعت مناقشة بنود الموازنة وستستكمل يوم الجمعة المقبل لان جلسة بعد غد الاربعاء ستكون التعيينات العسكرية والامنية، اما ورشة مجلس النواب فبدأت من خلال اللجان النيابية المشتركة لدرس سلسلة الرتب والرواتب، الدرس بدأ اليوم ويتواصل غدا، جلسة مجلس الوزراء اليوم شهدت ردا من الوزير نهاد المشنوق على ما كان ادلى به الوزير جبران باسيل امس من رفض اقرار الموازنة بالتوصل الى قانون جديد للانتخابات النيابية فأعلن اننا لسنا مع ربط قانون الانتخاب بالموازنة.

اما في ما يتعلق بقانون الانتخابات فكان لافتا ما اعلنه المجلس السياسي للتيار الوطني الحر من ان لا شيء نهائيا حتى الان.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

زمن الغرائب والتناقضات، الامور تتعرقل مع الخليج لكننا نسمع بأن في الامر مبالغة وقد فهم كلام رئيس الجمهورية عن سلاح حزب الله خطأ والوضع الى تسوية. مسار السلسلة يتعرقل، مجلس الوزراء يدرسها في الوقت نفسه هي موضع بحث في المجلس النيابي، ورغم ذلك يقال ان السلسلة ستقر الجمعة لانها حق، والامر نفسه ينسحب على قانون الانتخاب بين من يعترف باننا لا نزال في نقطة الصفر وبين من يطمئن بان الاتفاق حوله حاصل لا محال، والفراغ البرلماني ممنوع.

في الاجواء التأمت اللجان النيابية المشتركة للبحث في كيفية امرار سلسة الرواتب وانقسم النواب بين مدافع ومعترض عن ازدواجية البحث في السلسلة في مجلس الوزراء والمجلس النيابي في آن، والصوت الاعلى كان للنائب سامي الجميل الذي اعتبر ان درس الموازنة وكلفتها وتامين عائداتها هي من اختصاص الحكومة فيما يقتصر دور البرلمان على المحاسبة والرقابة. كل هذا من دون ان ننسى موقف الوزير جبران باسيل الذي جزم بأن لا موازنة قبل اقرار قانون للانتخاب.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

على مرمى حجر من يوم المرأة العالمي تحضر نساء لبنان في ثلاث صور متباعدة غلوريا المديرة صاحبة توقيعها التي رفضت قرار وزير يشوبه الفساد. ريتا الأم المبعدة عن ابنها بقرار ذكوري وبمعونة قضائية. وميريام التي شغلت الدولة على قدم وساق وسجلت هدفها، واستقدمت طاقم حبيش إلى دوام عمل كامل اليوم وسط رغبات ضباطه في أن تبيت ليلتها في ضيافة المخفر ذائع الصيت. ثلاث حالات تشبه البلد حيث الوزير ينهي عمل المديرة لأنها قبضت على ثغر سكنية تعاونية وإحداها تعود إلى مطران زحلة. غلوريا أبو زيد تمثل في باطن القضية صراعا سياسيا بعدما حاربها غازي زعيتر واحتضن قضيتها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. وإذا كان رئيس البلاد يدعم المديرة العامة للتعاونيات من باب محاربة الفساد فإن أصواتا وروابط سياسية وقفت إلى جانبها دعما لمواقع الطائفة المارونية داخل المؤسسات علما أن أبو زيد تشكل هنا نموذجا للمرأة المقررة التي تجتمع حولها كل الطوائف.

وعلى السلاسل والقيود المرفوعة حول قرارات المرأة كانت سلسلة الرتب والرواتب تدخل اللجان مرة أخرى بالفتح الكنعاني وبدرس لمواد جرت مناقشتها منذ عام ألفين وأربعة في أكبر كذبة على الموظفين والعسكريين وأصحاب الدخل المنهار سلسلة يدرسها مجلس الوزراء وتفندها اللجان تنتزع من الموازنة على طريقة السلخ ما استدعى وصفا هو الأدق للنائب سامي الجميل الذي قال إن ما يجري يبلغ الهرطقة وما هو إلا مسرحية. وبمسرح أقل تمثيلا كانت الموازنة تشق طريقها من مجلس الوزراء إلى يوم جمعة نهائي على أن تحضر التعيينات العسكرية والأمنية في جلسة الأربعاء المقبل برئاسة رئيس الجمهورية وهي الجلسة التي ستقدم التحية لقائد الجيش العماد جان قهوجي قبل أن تعين خلفا له.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

شهر اذار حاسم لاقرار قانون جديد للانتخابات، وعدم الاتفاق عليه يضع البلد في خطر، فهل تشحذ حطبات اذار الهمم السياسية؟

الوقائع تشير الى ان لا احد يفكر في قانون انتخاب لمستقبل البلد وكل جهة تحاول ان تتعامل معه وفق قاعدة كم ستاخذ من مقاعد. الكل خاسر في حال الذهاب الى الفراغ لان ذلك يعني تطيير كل ما تم انجازه من رئاسة جمهورية وحكومة وكل شيء. ومن هنا ياتي كلام رئيس الجمهمورية ميشال عون عن الفراغ ليصب في خانة الحث على اقرار قانون جديد، فيما اختصر الرئيس نبيه بري الموقف بنصيحة "ما حدا يمد رجليه ويفكر انا بشهر عسل".

رحيق سلسلة الرتب والرواتب خضع لنقاش اليوم على طاولة اللجان النيابية التي ستكمل عملها غدا وسط تاكيد على ضرورة اقرارها لانها حق للموظفين المدنيين والعسكريين.

ليس بعيدا عن ساحة النجمة نزل قطاع التعليم الثانوي يرفع الصوت عاليا لتحقيق المطالب والضغط لاقرار الحقوق، ولان السلسلة بالموازنة تذكر حالت شهية الوزراء على النقاش دون ان تبصر الموازنة النور علما ان تخريجة الكهرباء ستوضع بصيغة ملحق على الموازنة بحسب معلومات الـ NBN فيما ختامها بحسب توقعات معظم الوزراء سيكون في جلسة الجمعة المقبل المخصصة لاستكمال البحث في ميزانيات الوزارات وسقف الاعتماد الملحوظ لها وبعض المقترحات الاصلاحية.

اما جلسة نص الجمعة فهي خالية من الموازنة وستكون مدموغة بطابع التعيينات الامنية التي يعقد رئيس الحكومة سعد الحريري على نيتها سلسلة اجتماعات مع قادة الاجهزة.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

بين الموازنة شبه المنجزة... وقانون الانتخاب المتجاذب... يستعد لبنان لحدثين مقبلين، ستكون لهما ترددات إيجابية على صعيد استعادة لبنان لموقعه كدولة، واستعادة الدولة لعملها كمنظومة سليمة شغالة وفاعلة ...

الحدث الأول، هو ما أكدته معلومات ال أو تي في، من أن السلطات اللبنانية قد تلقت في اليومين الماضيين كتابا رسميا من الرياض، يبلغها بأن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وافق على تلبية دعوة الرئيس ميشال عون لزيارة بيروت... وبالتالي، فمن المفترض أن تبدأ المباحثات بين الدوائر المعنية في البلدين لتحضير الزيارة الهامة على أكثر من مستوى.

أما الحدث الثاني، فهو إنجاز جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء، المقرر عقدها الأربعاء المقبل في بعبدا... وفيه سلة كبيرة من التعيينات الإدارية والعسكرية والقضائية، تتخطى كل ما كتب وسرب... وقد تحمل مفاجآت سارة... فضلا عن تدليلها على مدى الانسجام السائد بين أطراف الحكم، وعلى انطلاق عمل المؤسسات بنصاب فعلي كامل... أهداف وطنية كثيرة قيد التحقق... لكن طبعا، لا تزال الأهواء والميول في هدف آخر هو قيد التحقيق... إنه غول ميريام كلينك الذي كان اليوم على موعد مع القضاء... آخر تطوراته نعرضها ضمن نشرة الأخبار المسائية.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

حراك الدولة من المجلس الى السراي، وما بينهما صوت مطلبي انهك بين الاثنين بحثا عن سلسلة عادلة او موازنة متزنة..

سلسلة التصريحات تفرط تفاؤلا الى حد التأكيد على ان اقرار الموازنة بات على بعد جلسة او اثنتين، والمدافعون عن جر السلسلة من احضان الحكومة وموازتها، الى المجلس النيابي ولجانه المشتركة، يؤكدون جدية درسها وبحث ارقامها، فيما البحث في التاريخ القريب للجان المشتركة مع السلسلة جعل الحركة المطلبية أكثر تشاؤما، فعاد الاساتذة الثانويون الى الشارع المطلبي الذي يبدو انه سيتسع للكثيرين..

كثرة كلام الود السعودي وفيض العواطف تجاه لبنان سقطا في اول امتحان، فعلى جري عادتها منذ سنتين، اعترض مندوبها في الجامعة العربية ومندوبا الامارات والبحرين على بند التضامن مع الجمهورية اللبنانية.

وهل التضامن مع لبنان يعني غير الوقوف الى جانبه ضد العدو الصهيوني والارهاب التكفيري؟ ام ان هناك من لا يزال يرفض ازعاجهما حتى ببيان؟ لحفظ ود تاريخي مع التكفير، وامل قديم مستجد مع الصهيوني؟

اذا كان هؤلاء لا يريدون التضامن مع لبنان فماذا عن فلسطين، هل سيعلنون ولو موقفا صريحا مما تفعله حكومة نتانياهو بحق الجانحين للسلم قبل المقاومين؟ وهل سيتعلم العرب وجامعتهم من المقاوم باسل الاعرج الذي استبسل وحيدا امام عشرات الجنود الصهاينة، وما استسلم حتى أسلم الروح شهيدا؟

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس