hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الاحرار إحتفل بذكرى تأسيس فرقة موسيقاه في كفرذبيان

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 13:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم إحتفال تكريمي تحية لمؤسسي فرقة موسيقى الاحرار، بدعوة من "حزب الوطنيين الاحرار" في كفرذبيان، لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس فرقة موسيقى الاحرار في البلدة، شارك فيه رئيس "حزب الوطنيين الاحرار" دوري شمعون، نقيب المقاولين المهندس مارون الحلو وحشد من فعاليات كسروان - الفتوح.

وبعد تسلمه الدرع التكريمية توجه الحلو الى الحضور، بالقول: "ان ذاكرتكم الحية، تستحضر اليوم مسيرة من سبقونا، من ضحوا وعملوا ليبقى لبنان ونبقى على أرضه شهودا للحرية. أما في شؤون وشجون السياسة في لبنان فحدث ولا حرج، ولا أخفي عليكم اليوم قلقي، فنحن حملنا السلاح وناضلنا بالكلمة والموقف وجابهنا كل طامع ومحتل، وها نحن اليوم نجد السيناريو نفسه يتكرر ولو بطرق مختلفة".

وتابع:"فالمخيمات الفلسطينية دويلة ضمن الدولة تدور فيها المعارك وها هو اللجوء السوري غير المنظم يهددنا بلقمة عيشنا، ويقلقنا من أن يتحول الى اقامة دائمة ونحن نتلهى بقشور السياسة".

وأضاف:" لقد رافقت الرئيس كميل شمعون منذ كنت فتيا، وأفتخر بذلك، فعلمني أن السياسة بعد نظر ورؤية ودراسة وتحليل، وليست حرتقات صغيرة ومصالح آنية، علمني أن السياسة نبل وأخلاق ومبادئ وليست كذبا وغشا وفسادا وافتراء، علمني أن السياسة هي موقف وخدمة وجرأة وتضحية وليست لامبالاة أو تسلط وتقاسم نفوذ وهيمنة".

وقال:"في المناسبة، احيي جرأة الريس دوري المتمسك بما نشأ عليه من حب لبنان والتمسك بحريته وسيادته على كل شبر من ارضه، فلا دويلات خارج الدولة ولا شرعية لاي سلاح خارج الاجهزة الامنية الرسمية للدولة".

وختم:"أتفهم أن تكون كسروان قد همشت في زمن الحروب، أفهم أنها قد عوقبت في زمن الاحتلال، لكنني لا أفهم ولن اتفهم أن تبقى مهمشة ومعاقبة!، نريد تغييرا حقيقيا في واقع مدارسنا وجامعاتنا الخاصة والعامة، نريد تطورا وتقدما في مستشفياتنا الحكومية ومستوصفاتنا، نريد بنى تحتية حديثة في منطقتنا واصلاحا جذريا لطرقاتنا وحلولا علمية لأزمة السير الخانقة في كل المنطقة، نريد شبكة حديثة للصرف الصحي، نريد الحفاظ على بيئتنا وثرواتنا الطبيعية والحرجية، نطالب بعناية خاصة للزراعة ودعما للمزارعين، نريد ادارة سليمة وشفافة وفاعلة لأجهزة الدولة في منطقتنا، نطمح الى عودة الازدهار الى منتجعاتنا السياحية والى تنظيم مدنيا يحاكي الحداثة ويحمي الطبيعة، نريد سياحة ونموا اقتصاديا ملحوظا وفرص عمل لأبناء المنطقة، لن أطيل أكثر عليكم، لكنني ابن هذه الارض، أعرفها جيدا وأعرف أوجاعها وأحلام أهلها، وطموحي أن يبقى شبابها فيها يعملون من أجلها، ويقفون بعد خمسين سنة وقفتنا اليوم ويحتفلون بالذكرى المئة لتأسيس موسيقى كفرذبيان". 

  • شارك الخبر