hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ندوة عن الأثير وعناصر الطبيعة في ضوء علوم الإيزوتيريك

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء - علوم الإيزوتيريك في بيروت، ندوة بعنوان: "الأثير وعناصر الطبيعة في ضوء علوم الإيزوتيريك"، في حضور مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي الدكتور جوزيف مجدلاني.

شرح كل من المهندسة ندى شحادة معوض والدكتور وجدي البونجي خلال الندوة معنى "الأثير"، كما تعرفه علوم الإيزوتيريك بـ"أنه المسار الذي يربط المادة بكل أشكالها واللامادة بكل طبقاتها. حيث أن الأثير هو طبيعة الفضاء مثلما المادة هي طبيعة الأرض؛ وهو المركبة أو وسيط القوى الكونية في اتصالها بالعالم الأرضي. ناهيكم أن الأثير هو كهواءالأجسام الباطنية أو أجهزة وعي الكيان كافة، تتنفسه هذه الأخيرة، وتتشرب عبره الحيوية".

أما عن علاقة الأثير بالذرة، فقد نوه المحاضران "أن الأثير يتداخل في الذرة وهو المسؤول عن تماسك مكوناتها، كما أنه يتكثف في محيط الجسد المادي ليغدو الجسم الأثيري المسؤول عن صحة الإنسان". مع العلم أن الجسم الأثيري أو الهالة الأثيرية هي ما يعرف بالأورا أو الحقل الكهرومغنطيسي حول الجسد، ويعرف بلغة العلم بالبيوبلاسما.

وختم المحاضران: "الأثير هو جسر عبور للذبذبة في كل شيء حي وفي توازن عناصر الطبيعة من هواء وماء ونار وتراب، كما أنه مسؤول عن تنظيم عملية النوم. والأهم أن ذبذبات الأثير ليست منفصلة عن الانسان، إنما هي من صلب تكوينه وتساعده في تحقيق هدفه من وعي وتطور". وأضافا: "أن مؤلفات الإيزوتيريك تتناول موضوع الأثير بتفاصيله في كتب عدة نذكر منها "محاضرات في الإيزوتيريك الجزء السابع"، أيضا كتاب "علم الألوان (الأشعة اللونية الكونية والإنسانية) بقلم الدكتور جوزيف مجدلاني.

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بسبع لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان التالي www.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.  

  • شارك الخبر