2018 | 12:27 تشرين الأول 21 الأحد
مصادر معنيّة لـ"المستقبل": التشاور بين الحريري وجعجع تناول اعادة صياغة التشكيلة الحكومية وتجاوز العقد المعلنة تحت سقف حكومة متوازنة | موغيريني: الاتحاد الأوروبي يصر على ضرورة إجراء تحقيق شامل وشفاف عن وفاة خاشقجي يضمن محاسبة كل المسؤولين عن موته | "بوكو حرام" تذبح 12 فلاحا بالمناجل في نيجيريا | ترامب: ولي العهد السعودي ربما لم يكن على علم بمقتل خاشقجي وإلغاء صفقة السلاح للسعودية سيضرنا أكثر مما يضرهم | مقتل 55 شخصاً في أعمال عنف في شمال نيجيريا | وزير الخارجية الالماني: ألمانيا يجب ألا توافق على مبيعات أسلحة للسعودية قبل اكتمال التحقيقات في مقتل خاشقجي | الاتحاد الأوروبي: ظروف مقتل خاشقجي تعد انتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية | الولايات المتحدة و الصين تؤيدان مبادئ توجيهية لتفادي حوادث الطائرات العسكرية | الجيش اليمني يعلن عن اقترابه من إحكام سيطرته الكاملة على مديرية الملاجم في محافظة البيضاء وسط اليمن | الحكومة الأردنية: الإجراءات السعودية ضرورية في استجلاء الحقيقة حول ملابسات القضية وإحقاق العدالة ومحاسبة المتورطين | وزير الخارجية الفرنسي: الطريقة العنيفة لقتل خاشقجي تتطلب تحقيقاً عميقاً | أجهزة الطوارئ الروسية: ثلاثة من القتلى الأربعة جراء الانفجار في مصنع للألعاب النارية في مدينة غاتشينا شمال - غرب روسيا كانوا مواطنين أجانب |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 6 آذار 2017

أسرار - الاثنين 06 آذار 2017 - 07:07 -

المستقبل
يقال
إنّ مرجعاً نيابياً ردّ على أحد السائلين عمّا إذا كان ثمّة احتمال لظهور "الدخان الأبيض" من قانون الانتخابات الأسبوع المقبل، بالقول: "خلال هذا الأسبوع كلا، لكن خلال هذا الشهر نعم".

اللواء
لم تنفع المساعي التي بذلت على أكثر من صعيد في التخفيف من حدة الخلاف الذي انفجر بسرعة بين معراب والرابية بسبب اقتراح رئيس القوات اللبنانية النص على تخصيص الكهرباء في فذلكة الموازنة، والحد من الهدر الكهربائي!
تساءلت هيئات سياحية عن مصير موسم السياحة والاصطياف المقبل في حال بقيت علاقات لبنان مع الاشقاء الخليجيين على ما هي عليه من الحذر والترقب، بعد تجدّد الحملات الحزبية على دول مجلس التعاون!
تحاول جهات معروفة النيل من قطب سياسي بالتركيز على علاقته مع رجل أعمال متعدد المشاريع، وأثيرت حوله أكثر من علامة استفهام في الفترة الأخيرة!

الجمهورية
تتخوّف مراجع روحية وسياسية من عودة تهميش المسيحيّين في وظائف الدولة بعد مسائل أثيرت أخيراً بحق عدد من الموظفين.
سُئل مرجع سياسي عن مستجدّات القانون الإنتخابي فقال: طالما دخلنا في شهر آذار فأنا أراهن على المثل الشعبي القائل: "في آذار طَلّع البقرات على الدار"... لكن لا أعرف مَن سيُطلِّع البقرات.
رفع أحد السياسيّين تقريراً الى مرجعيَّته السياسية يشكو فيها ويقول:"بعض حلفائنا يَظهرون في النقاشات حول مسألة حساسة أنهم أقرب الى خصومنا".

البناء
توقعت أوساط سياسية أن تشهد الانتخابات النيابية المقبلة معارك حامية لا سيما في "الدوائر المسيحية" بين تحالف التيّار الوطني الحرّ وحزب "القوات" من جهة وبين تحالف بعض القوى السياسية الفاعلة التي هي خارج هذا التفاهم، ويضمّ أحزاباً وشخصيّات مستقلة من جهة أخرى، لكن التحالف الأخير سيقتصر على الاستحقاق الانتخابي من دون أن يشمل تفاهمات على أجندات سياسية مشتركة للمرحلة التي ستلي الاستحقاق المذكور.