hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لقاء تنشئة للجمعيات الشبابية الكنسية في عكار

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 15:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم لقاء تنشئة للجمعيات الشبابية الكنسية في عكار بدعوة من العمل الرسولي في المنطقة، أحياها الناشط في العمل الرعوي طوني الهاشم، الذي قدم عدة تقنيات لتعلم قراءة الكتاب المقدس، وكيفية إيصال البشارة بطريقة جديدة لكل الأعمار، حيث تناول نصوصا من الإنجيل وشرحها بطريقة التقنيات الأدبية والتأملية والإبداعية، مركزا على عمق كلمة الله وغناها، وترابطها ببعضها البعض، وكيف تغيرنا في كل وقت وكل مكان.

وحض الشبيبة بطريقة جذابة ومميزة لتذوق كلمة الكتاب المقدس والتعمق فيها وقراءة الواقع الحاضر على ضوء هذه الكلمة.

هذا وشارك في اللقاء أكثر من 120 شابا وشابة من مختلف الجمعيات منها: العمل الرسولي، أخوية وطلائع العذراء، شبيبة القديس فرنسيس، كاريتاس لبنان إقليم عكار، كشافة لبنان، وعدة جمعيات شبابية من رعايا متعددة في عكار.

والقى رئيس اقليم كاريتاس عكار الأب الكرملي ميشال عبود كلمة بالمشاركين، حث فيها الشبيبة "أن يكونوا "طماعين وشرهين" للتنشئة الروحية والفكرية، وأنهم يبنون مستقبلهم في هذا العمر (من 16 إلى 26 سنة)، وهذا الوقت هو الأهم لالتهام كلمة الله والتغذي بها، ولكن يجب ألا يكونوا أنانيين يعيشونها لوحدهم، بل عليهم أن يتقاسموها مع غيرهم وينقلوها للمجتمع الذي يعيشون فيه".

وشكر ساندي حاكمة التي حضرت لهذا اللقاء ونظمته ونسقت الحضور مع سائر الجمعيات، وكذلك شكر الهاشم الذي أتى من بيروت ليحاضر في هذا اللقاء.
كما قدمت حاكمة شرحا عن اللقاء العالمي للشبيبة المارونية الذي سيقام في لبنان هذه السنة خلال شهر تموز 2017، حيث سيشارك مئات الشباب الموارنة من مختلف الدول في العالم، وأن أبرشية طرابلس المارونية وعكار خصوصا ستكون لها حصة في استقبال هؤلاء الشباب، وستكون هناك لقاءات تحضيرية لاحقة.

واختتم اللقاء بلقمة محبة. 

  • شارك الخبر