hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ثانوية حسن كامل الصباح في النبطية احتفلت بعيد المعلم

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية احتفالا تكريميا لهيئتها التعليمية لمناسبة عيد المعلم، في حضور ممثل النائب هاني قبيسي المهندس محمد ترحيني، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، ممثل النائب عبداللطيف الزين سعد الزين، ممثل كتلة "الوفاء للمقاومة" علي قانصو، الاعلامي جورج قرداحي، رئيس بلدية مدينة النبطية الدكتور احمد كحيل، ممثل رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد صباح، رئيس جمعية تجار النبطية جهاد فايز جابر، المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" - المنطقة الاولى حسن سلمان وشخصيات وفاعليات.

بعد النشيد الوطني أنشده كورال الثانوية، كانت كلمة للمربية زينب نصار وأخرى لرئيس لجنة الاهل في الثانوية حسين لحاف اشار فيها الى "بناء اجيال بمستوى احلامنا وعلى مساحة وطن ننتمي اليه بفخر واعتزاز. نتطلع معكم الى وطن معافى يخرج من اسنان الخلافة والوراثة والامارة، وطن لم يعد موجودا الا في بطاقات السياحة والخرائط والاغاني المدرسية، سياسيوه يضعون الرموش المستعارة".

ثم قدمت التلميذة ليلى الاحمر مشهدية عبارة عن "رسالة طالبة الى المعلم"، تلاها نشيد موطني بصوت التلميذين علي كلاس ونور حبيب، ثم ألقى مدير الثانوية عباس شميساني كلمة هنأ فيها المعلم بعيده.

ثم قدمت الفرقة الفولكلورية في الثانوية دبكات من وحي المناسبة، وكانت قصيدة للشاعر محمد المعلم.

وألقى قرداحي كلمة قال فيها: "في كل مرة احج فيها الى الجنوب الحبيب ، اشعر اني أحج الى الارض المقدسة، الى ارض الطهارة والكرامة والبطولة والشهادة الى هذه الارض التي حملها حسن كامل الصباح في علمه وعبقريته، وحملها الامام موسى الصدر في بساتين عينيه الخضراوين، وحملها سماحة السيد حسن نصرالله في قلبه الكبير وفكره وعظمته ورجاله، وحملها الرئيس نبيه بري في عقله وصدره الواسع وفي عمق انتمائه الى الوطن الواحد الذي لا يفهمه الا حاضنا للجميع، وحملها كل جنوبي شريف في دمه وعرقه وعنفوانه، وفي كل مرة احج فيها الى الجنوب، اشعر بأني املأ الروح واعود ببعض من عبق الإباء والشرف والعزة والفخر والتضحية والفداء".

أضاف: "اسمحوا لي ان انحني باجلال ووفاء لكل قطرة دم أريقت وتراق وستراق من ابناء هذه الارض وهذا الوطن في مواجهة التهديدات والاخطار التي دقت وتدق ابوابنا وتهدد حدودنا".

وأشار إلى أن "الفراغ الرئاسي الذي استمر سنتين ونصف انتهى منذ اربعة اشهر فاستبشرنا خيرا ولكن بدأ التفاؤل يشح ويتضاءل إذ لم نتمكن الى الان من الاتفاق على قانون جديد للانتخابات، قانون يتساوى فيه الجميع ويأخذ من خلاله كل واحد حجمه الحقيقي، وماذا عن الاعلام الذي اصبح مسخرة".
وأكد أن وقوفه مع فلسطين والمقاومة وسوريا وكل مظلوم واجب يحتمه الشرف والاخلاق والايمان والمحبة".

ثم قدم شميساني درعا تقديرية لقرداحي، وتسلم المربيان المحالان على التقاعد الدكتور حسن بشروش والسيدة صبحية فياض والرئيس السابق للجنة الاهل محمد بيطار دروعا تقديرية، ووزعت الشهادات التقديرية على المتفوقين.

  • شارك الخبر