hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مشاركة 350 تلميذا من 30 مدرسة في مسابقة ميشال شيحا 2017

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت "مؤسسة ميشال شيحا" انها نظمت، جريا على عادتها سنويا، "مسابقة لنيل "جائزة ميشال شيحا" عن العام 2017 شارك فيها 350 تلميذا من الصفوف الثانوية النهائية ينتمون الى اكثر من 30 مدرسة رسمية وخاصة من مختلف المحافظات، وكان على التلامذة المشاركين شرح احد اقوال ميشال شيحا عن الحرية والتسامح".

واوضح بيان اصدرته المؤسسة اليوم ان "لجنة من الاساتذة المتخصصين باشرت تصحيح المسابقات ووضع علامات على النصوص المعدة، وستمنح المؤسسة جوائز نقدية للفائزين في المراتب الاولى والثانية والثالثة في كل من اللغات الثلاث، وسيتم اعلان النتائج وتسليم الجوائز خلال احتفال يقام الخامسة بعد ظهر السبت 13 ايار المقبل في فندق "بريستول".

وأشار إلى أن "المؤسسة كانت راسلت مؤسسات تربوية في لبنان عن تفاصيل المسابقة بهدف اشراك اكبر عدد من التلامذة في الصفوف الثانوية الاخيرة، انطلاقا من هدفها للاضاءة على فكر ميشال شيحا".

ولفت إلى أن "عدد المشتركين بلغ 350 تلميذا ينتمون الى 30 مؤسسة تربوية رسمية وخاصة وتوزعت على المناطق، فمن الشمال مدرسة راهبات المحبة دار النور - الكورة ومدرسة العائلة المقدسة للراهبات المارونيات في مجدليا والمدرسة الانجيلية الوطنية للصبيان والبنات في طرابلس والمدرسة الوطنية الارثوذكسية وثانوية الشهيد وليد عيدو في عكار وثانوية اندره نحاس للبنات في طرابلس. في جبل لبنان مدرسة القديس يوحنا مرقس لراهبات القلبين الاقدسين ومدرسة سيدة لورد في جبيل ومعهد الفرير مون لاسال ومدرسة برمانا العالية ومدرسة سيدة جبل الكرمل للراهبات الكرمليات للقديسة تيريزيا في الفنار ومدرسة الراهبات الانطونيات ومدرسة راهبات القلبين الاقدسين في بكفيا وثانوية ضبيه الرسمية وثانوية الغبيري الرسمية. في بيروت مدرسة لويز فيكمان في بيروت والليسيه الفرنسية اللبنانية الكبرى ومدرسة سيدة الناصرة في بيروت والثانوية الانجيلية الفرنسية في بيروت ومدرسة القلبين الاقدسين السيوفي ومدرسة القديسة حنة لراهبات البزنسون ومدرسة عمر بن الخطاب التابعة للمقاصد ومدرسة الاتينيه دو بيروت ومدرسة العائلة المقدسة في ساحل علما ومدرسة سيدة الجمهور والمدرسة البطريركية في الربوة وثانوية كترمايا الرسمية وثانوية رفيق الحريري في دوحة الشويفات".

وأعلن أن "المدارس المشاركة من البقاع هي ثانوية برقايل الرسمية للبنات ومن الجنوب ثانوية مار الياس درب السيم وثانوية رفيق الحريري وثانوية حسام الدين الحريري في صيدا والمدرسة الانجيلية الوطنية للبنات والبنين في صيدا ومدرسة الراهبات الانطونيات في النبطية وثانوية البازورية في صور".

 

 

  • شارك الخبر