hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الدكتورة شعيب تستلم درع الإبداع للحالات الإنسانية

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 09:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ايمانا منها بأهمية العمل الانساني ، كرمت نقابة السينمائيين في لبنان والعالم العربي جمعية محمد شعيب الخيرية خلال المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون بدورته الثامنة بعنوان "القدس"، في قصر الأونيسكو، في حضور رئيس المهرجان نقيب السينمائيين المخرج صبحي سيف الدين ونقيب السينمائيين في مصر المخرج مسعد فوده ورئيس مهرجان اسكندرية الدولي الإعلامي الناقد الأمير أباظة ورئيس اتحاد نقابات المهن الفنية في مصر المخرج عمر عبدالعزيز وفاعليات عدة من لبنان وسوريا وفلسطين ومصر والعراق والمغرب والسعودية.

ثم ألقى سيف الدين كلمة رحب فيها بالحضور من العالم العربي، مشيرا إلى أن "شعار النقابة في لبنان "إذا ابتسم الفنان ابتسم الوطن".
أضاف: "قررنا مع رئيس المهرجان الخاص بمدينة الإسكندرية الدولي الأمير أباظة والقيمين بتسمية دورة عام 2017 للمهرجان في كل الدول "القدس" لأن هذه المدينة لنا ولن نتخلى عنها مهما اشتدت الصعاب. نحن في لبنان كنا السباقين في تنظيم المهرجان".

درع الإبداع للحالات الإنسانية جاء من نصيب جمعية محمد شعيب الخيرية وتسلمت الدرع رئيسة الجمعية الدكتورة ناديا شعيب التي كان لها كلمة شكرت فيها على جهود المخرج صبحي سيف الدين وقالت:
صحيح اننا لسنا في مجال الفن لا بل في قطاع ابحاث وتطور الرعاية الصحية ، ولكن كون عملنا كله يصب في محور المسؤولية الاجتماعية ولأن الفن له دور اساسي في الارتقاء بالذوق العام بل وبالأخلاق وبتاريخ الشعوب من هذا المنطلق فإننا ندعم ونشجع المواهب حيث ان الفنون هي لغة الشعوب واسمى انواع التواصل الانساني، واضافت ان فيلم الجمعية جاء ثمرة جهود سنوات من العطاء والمحبة.

كما وزعت الدروع التقديرية للمكرمين.

  • شارك الخبر