hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حمادة التقى بمشاركة بهية الحريري مدراء الشبكة المدرسية لصيدا والجوار

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 18:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ختتم وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة زيارته لمدينة صيدا بلقاء نظمته رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري في خان الافرنج، وشارك فيه مدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، بحضور المسؤولين التربويين المرافقين لوزير التربية ورئيس جمعية ماراثون صيدا الدولي الدكتور ناصر حمود.

بعد النشيد الوطني، وترحيب من منسق عام الشبكة المدرسية نبيل بواب بوزير التربية، تحدثت الحريري فتوقفت عند "اهمية وخصوصية اللقاء مع الوزير الصديق مروان حمادة خاصة اذا كان اللقاء للأسرة التربوية ممثلة بمدراء مدارس الشبكة"، عارضة مراحل تأسيس وتطور عمل الشبكة طيلة اكثر من 15 عاما. كما تطرقت الى بعض شؤون وشجون المعلمين والمدراء، مشيرة الى القرار الذي اتخذته لجنة التربية مؤخرا في موضوع تأهيل المدراء.


ثم قدمت مديرة ثانوية رفيق الحريري هبة ابو علفا عرضا عن الشبكة وبرامجها وانشطتها، فيما عرض رئيس جمعية ماراثون صيدا الدولي التحضيرات الجارية لماراثون صيدا المقرر في 23 نيسان المقبل. كما تحدثت ممثلة رئيس جمعية "رعاية اليتيم" الدكتور سعيد مكاوي مديرة مدرسة "اجيال صيدا" عن الحملة التي اطلقتها الجمعية لمساعدة الأطفال مرضى التوحد.


من جهته، هنأ حمادة "المدراء وعبرهم المعلمين بعيد المعلم"، منوها ب"تجربة الشبكة المدرسية وبدور النائبة الحريري في اطلاق المبادرات التربوية"، معاهدا على "متابعة تنفيذ ما كانت قررته الحريري حين كانت وزيرة للتربية والتعليم العالي بإنشاء شبكات مدرسية في كل لبنان وبالاستعانة بخبرات شبكة صيدا المدرسية لتشكيل فريق عمل بهذا الخصوص في الوزراة". وقال: "هذه شبكة مدرسية عابرة للطوائف والمناطق وللطبقات ولخصوصية المدارس وشكلها العام والخاص والمختلط والمجاني، انها مبادرة وطنية كبيرة تستحق ان يحتذى بها في كل لبنان".

ثم أجاب حمادة على اسئلة ومداخلات المدراء الحاضرين حول شؤون وشجون القطاع التعليمي، فقال ردا على سؤال عن موضوع التعاقد: "لقد اتخذت قرارا بجمع حاجات المدارس من الآن وحتى شهر ايار المقبل، خاصة في ظل تزايد الحاجة للمعلمين بسبب اما التقاعد او انهاء معلمين لخدماتهم او ترك وهجرة آخرين، وهي فرصة لتجديد الدم وواجبنا ان نعطيكم كمدراء القدرة البشرية على مواجهة اعباء تسيير مدارسكم".
 

  • شارك الخبر