hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

LAU عينت الدكتور ميشال معوض عميدا جديدا لكلية جيلبير وروز ماري شاغوري للطب

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عينت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) الدكتور ميشال معوض عميدا جديدا لكلية "جيلبير وروز ماري شاغوري للطب"، بعد 30 عاما أمضاها في كلية "بايلور "للطب وسنتين في عيادة "كليفلاند" في أبو ظبي.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا العميد الجديد وقال: "نحن محظوظون لانضمام الدكتور معوض إلى الجامعة وبالثقافة، المعرفة، المهارات والخبرات التي يتمتع بها".

وحسب بيان "يتطلع العميد الجديد لمشاريع جديدة في الكلية" التي وصفها بأنها "رائعة، وتتضمن منهج فريد من نوعه، إضافة الى أعضاء هيئة تدريس ممتازة، وحرم جامعي من الدرجة الأولى وهيئة طلابية فعالة".

واستحق معوض العمادة كونه "يتمتع بخبرة أكاديمية وإدارية وتحليلية واسعة".

وأضاف معوض "في مراحل مختلفة من حياتي، سعيت وراء تحقيق النجاح. في بعض الأحيان كنت إما أقوم بالكثير من الأبحاث أي الدراسات السريرية وما قبل السريرية والبروتوكولات البشرية، أو التدريس في الغالب، وإعطاء الكثير من المحاضرات والندوات أو أنغمس في التحليلات السريرية".

تدرب معوض على عمليات الجراحة العصبية ومنها جراحة الأعصاب التداخلية في معهد علوم الأعصاب ومستشفيات جامعة "كولومبيا "في نيويورك أمضى 32 عاما في كلية بايلور للطب (ولاية تكساس)، حيث كان يعمل في مجال الأمراض الدماغية الوعائية، وكان رائدا في تطوير عدد من التقنيات لعلاج الاضطرابات الدماغية مثل تمدد الأوعية الدموية، التشوه الشرياني الوريدي، السكتة الدماغية وغيرها. ويملك حاليا العديد من براءات الاختراع، في مجال العلاج الإشعاعي المحمي (1996)، وأخرى في مجال رأب الوعاء (تقنية لتوسيع الأوعية الدموية) واستخدام الدعامات (2000).

شغل مناصب عدة في "بايلور" ومنها رئاسة قسم الأشعة ومناصب الأستاذية المثبتة في أقسام الأشعة، علم الأعصاب، جراحة الدماغ والأعصاب وأمراض العيون".

وتابع:"لقد اعتدت على إنجاز الأمور في الجانب الإداري كتوظيف الأفراد، وبناء الأقسام والإدارات، وأنا أحب ذلك".

معوض، المعتمد من الجمعية الأمريكية (American Board)، هو عضو في ثماني منظمات طبية من بينها "الاتحاد العالمي للتصوير الشعاعي العصبي التداخلي العلاجي" (WFITN) الذي ساعد في تأسيسه وثم ترأسه. كما ترأس هيئة تحرير عدد من الصحف البارزة، بما في ذلك "INTERVENTIONAL NEURORADIOLOGY (الجريدة الرسمية لـ WFITN)، THE AMERICAN JORNAL OF NEURORADIOLOGY و THE JOURNAL OF NEUROVASCULAR DISEASE

لديه أكثر من 300 مقال علمي، وتلقى العديد من المنح البحثية التي بلغت قيمتها الإجمالية 4,255,000 دولار أميركي، بالإضافة إلى حصوله على أوسمة وجوائز مختلفة خلال مسيرته.

  • شارك الخبر