hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وزارة العمل تنظم ورشة عمل تدريبية لبناء نظام مراقبة عمل الاطفال في البقاع

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 09:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت وزارة العمل بالتنسيق والتعاون مع منظمة العمل الدولية وبالشراكة مع جمعية بيوند اسوسيشن ورشة عمل تدريبية حول بناء نظام مراقبة عمل الاطفال على مدى يومين في فندق بارك اوتيل ، شتورا – البقاع .
هدفت الورشة التدريبية الى تعزيز القدرات الوطنية لبناء نظام رقابي واشرافي للحد من عمل الاطفال من اجل التعرف على الاطفال العاملين وتحديد المخاطر التي يتعرضون لها وإحالتهم الى المؤسسات الخدماتية الفعلية والمختلفة كالتعليم والصحة والمناصرة والتحقق من انه تمّ ابعادهم من العمل ومن ثم متابعتهم للتأكد من تحسين وضعهم .
وألقت رئيسة وحدة مكافحة عمل الاطفال في وزارة العمل السيدة نزهة شليطا كلمة باسم الوزير محمد كبارة شددت فيها على اهمية دور وزارات المعنية في هذا الاطار ، داعية الى تضافر جهود جميع الشركاء للمساهمة في مكافحة أسوأ اشكال عمل الاطفال وبناء شبكة تعاون لإنجاح هذه الخطوة .
وقد تزامن مع هذا الحدث مع رعاية وزارة العمل لافتتاح مركز حماية يعنى بمكافحة اسوأ اشكال عمل الاطفال في سعدنايل برعاية وزير العمل ممثلا بالدكتور ربيع كباره واشراف الوحدة المختصة في الوزارة وبدعم من منظمة الليونز، وبالتعاون مع منظمة العمل الدولية وتنفيذ جمعية "بيوند" وحضر الافتتاح المدير العام لامن الدولة في البقاع العميد فادي حداد، رئيس مصلحة وزارة الشؤون الاجتماعية في البقاع خالد دلول، رئيس بلدية سعدنايل خليل الشحيمي، ورجال دين ورؤساء بلديات وفاعليات.
ولفت المدير العام لجمعية بيوند جو عواد "الى ان المركز يعد جزءا من الخطة الوطنية التي وضعتها وزارة العمل وتهدف الى تفعيل وتطوير مكافحة اسوأ اشكال عمل الاطفال".
تلاه ممثل وزير العمل الدكتور كبارة مؤكدا "على الدور الكبير والمطلوب من الدولة اللبنانية على الرغم من امكانياتها الضئيلة، وهنا يأتي دور الجمعيات ومنهم بيوند والبلديات وكل من يشاهد انتشار الاطفال على الطرقات ويعمل على مكافحة هذه الظاهرة".

وشدد "على انطلاق عمل الوزارة التي تسعى جاهدة على افتتاح اكثر من مركز في الفترة المقبلة"، واتمنى الا نكون في المستقبل بحاجة الى هذه المراكز على ان يعود كل ولد الى منزله".

ووجه كبارة تحية الى الاطفال الذين قبلوا التحدي بان يكونوا رائدين، والى الاهل الذين تفهموا هذا الواقع رغم الضائقة الاقتصادية.

اشارة الى ان هذا المركز هو الثالث في لبنان، بعد مركزي طرابلس والاوزاعي، وتشرف عليها جمعية بيوند الممولة من منظمة العمل الدولية والليونز النروجي، بالتعاون مع وحدة مكافحة عمل الاطفال في وزارة العمل. ومن المتوقع ان يتم افتتاح مركز رابع في النبطية.

  • شارك الخبر