hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة الصفدي اختتمت مرحلة المناظرات المقفلة من برنامج صوت الشباب العربي

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 13:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إختتمت "مؤسسة الصفدي" مرحلة المناظرات المغلقة من برنامج "صوت الشباب العربي" في مرحلته الثانية، والذي ينفذه "المجلس الثقافي البريطاني" ومؤسسة "آنا ليند" بالشراكة مع "جمعية مسار" وجمعيات المجتمع المدني بهدف تنمية مهارات الشباب والشابات حول فن المناظرة وإتاحة الفرص أمامهم لإجراء مناظرات تساهم في إغناء الحوار البناء والديمقراطي في المجتمعات العربية المحلية وبالتالي في البلدان العربية.

شارك في المناظرات الخمس المغلقة التي جرت في مقر المؤسسة في طرابلس والتي حكم فيها المدرب الأساسي في المشروع الدكتور فيكتور خشان وأدارتها المدربة هالا فتال من "مؤسسة الصفدي" أكثر من 15 شاب وشابة من المدينة انقسموا إلى فريقي معارضة من جهة وموالاة من جهة أخرى.

وتولى كل من الفريقين الدفاع عن وجهة نظره حول المواضيع الخمس التي طرحت وهي: اللامركزية الإدارية وما تفرضه من تغييرات على الواقع المالي والاجتماعي، خفض سن الاقتراع في ظل اقتراب موعد الإنتخابات النيابية، حق المرأة اللبنانية في إعطاء جنسيتها لابنائها، الزواج المدني في لبنان وزواج الأقارب وتداعياته.

وفي ختام المناظرات، اختير اربعة متناظرين من المشاركين للمنافسة في المناظرات المفتوحة مع بلدية البداوي والتي تنطلق قريبا في إطار المرحلة الثالثة من البرنامج. 

  • شارك الخبر