hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

شبيبة الروم الكاثوليك في البقاع تطلق خطة العمل الثلاثية وتحضيرات سينودس الشبيبة 2017

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٧ - 10:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة المركزيّة لشبيبة ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، والتي تتألف من مسؤولي وأعضاء لجان الشبيبة في رعايا الأبرشيّة، اجتماعها الاول لهذا العام في مطرانية سيدة النجاة الأحد 26 شباط ببركة وحضور راعي الأبرشية المطران عصام يوحنا درويش، أطلقت خلاله خطة العمل الثلاثيّة لمكتب الشبيبة من 2017 ولغاية 2020، وسينودس شبيبة الروم الملكيين الكاثوليك هذا العام.
بعد الصلاة، افتتح راعي الأبرشية الاجتماع بكلمة نقل فيها بركة سينودس الروم الملكيين الكاثوليك للشبيبة، والاستعدادات لإنعقاد "سينودس شبيبة الروم الملكيين الكاثوليك" في 4 و5 و 6 آب 2017 في زحلة، بحضور ورعاية صاحب الغبطة البطريرك غريغوريوس الثالث، وسيجمع هذا السينودس لمدة 3 أيام شبيبة من مختلف الأبرشيات في لبنان والدول العربيّة ودول الإنتشار. كما ركّز سيادته على أهميّة رسالة الشبية وعملها في عيش الفرح الحقيقي ضمن الجماعة الملتزمة بتعاليم يسوع.
من ثم عرض كلّ من المرشد العام للشبيبة الأب أومير عبيدي والمنسق العام لمكتب الشبية روي جريش الخطة الثلاثيّة للمكتب والتي تناولت الرؤية، الشعار، المهام، الاهداف العامة كما الاهداف الاجرائيّة لمدة 3 سنوات، وعرّفوا اللجنة المركزيّة على الهيكليّة الجديدة لمكتب الشبيبة بأمانته العامة ومسؤلياتهم. بعدها عرض كل عضو من أمانة مكتب الشبيبة لمهامه ومسؤولياته على صعيد المكتب وشبيبة الأبرشيّة. ثمّ تشكلت لجان العمل التابعة للجنة المركزيّة وعقدت حلقات حوار تحضيراً لسينودس الشبيبة.
 

  • شارك الخبر