hit counter script

أخبار محليّة

علوش: مساع لإقناع "حزب الله" والتمديد حتمي

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 16:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" مصطفى علوش أن "الطرح المتقدم اليوم هو صيغة المختلط المشتركة بين "المستقبل" و"القوات" و"الاشتراكي"، بعد أن وضع على الرف الأسبوع الماضي نظرا الى التعقيدات التي ترافقه، وحصر النقاش بين الطرح النسبي أو الاكثري وشكل الدوائر".

ولفت علوش، في حديث الى "المركزية"، الى أن "ما إن يتم التوافق على الخطوط العريضة، حتى تتمظهر العقد في التفاصيل"، مشيرا الى أن "الاشتراكي بدّل موقفه من المختلط بعد أن كان رافضا النسبية بشكل قاطع، بناء على تطمينات قدمت له وتقسيم دوائر يناسبه".

وعن رفض "حزب الله" لصيغة المختلط وتمسكه بالنسبية المطلقة، لفت الى أن "وزير المال علي حسن خليل يقوم ببعض الجهود في هذا الاطار، لكن "حزب الله" لا يزال مصرا على النسبية وبالتالي يرفض اقرار قانون جديد"، معتبرا أن "لتصعيده الأخير بوجه دول الخليج، وجهين محلي واقليمي، المحلي لقطع الطريق على مسعى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لإعادة العلاقة مع الخليج الى سابق عهدها، وأن لا تكون للرئيس قوة تنبع من شخصه وشعبيته، بل من المحور الذي ينتمي اليه الحزب. وإقليميا، كردة فعل على التصعيد الاميركي ضد ايران".

وأبدى تشاؤمه ازاء امكانية التوصل لقانون جديد قبل 20 حزيران، مكتفيا بالقول "من شبه المستحيل أن نصل الى نتيجة نظرا لعدم جدية بعض الاطراف في اقرار قانون جديد، وتمترس كل طرف خلف طروحاته ما يعرقل التوافق، وسنكون أمام واقع التمديد التقني الذي هو عمليا تمديد فعلي، خاصة ان لا امكانية لاحداث فراغ في مجلس النواب".
 

  • شارك الخبر