hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

العبادي: القوات الجوية العراقية قصفت مواقع للمتطرفين في سوريا

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 16:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم، ان "القوات الجوية العراقية نفذت ضربات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا، بناء على اوامره لملاحقة "الارهاب".

وقال العبادي في بيان: "وجهنا اوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الارهاب الداعشي في حصيبة وكذلك في البوكمال داخل الاراضي السورية والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الارهابية الاخيرة في بغداد" مشيرا الى ان العملية نفذت "بنجاح باهر".

اضاف: "لقد عقدنا العزم على ملاحقة الارهاب الذي يحاول قتل ابناءنا ومواطنينا في اي مكان يوجد فيه".

وبحسب مسؤول عراقي رفيع، فان "هذه هي المرة الاولى التي ينفذ فيها سلاح الجو العراقي قصفا لمواقع المتطرفين خارج حدود البلد".

ونشرت قيادة العمليات المشتركة فيديو للضربات التي استهدفت مبنيين، وقالت في بيان: "شهدت بغداد قبل فترة عمليات ارهابية من خلال تفجير عجلات مفخخة في معارض البياع والحبيبية".

اضاف البيان: "كما عهدتم ابناءكم استنفروا الجهد في قيادة العمليات والاجهزة الاستخبارية للوصول الى الجناة الذين خططوا ونفذوا هذه العمليات الارهابية. بعد ايام من العمل الدقيق تم التوصل اليهم وتحديد اماكنهم وفِي صباح اليوم انقض ابطال القوة الجوية العراقية بطائرات "اف 16" على اهداف العدو الارهابي في مناطق حصيبة والبوكمال داخل الاراضي السورية وتم تدمير اوكار عصابات "داعش" ومقاره بشكل كامل".

وشددت القيادة على "قدرة الضربات العراقية على الوصول الى كل اماكن وجودهم".


 

  • شارك الخبر