hit counter script

أخبار محليّة

بري: نأمل في التوصل الى نتائج تعزز الوحدة... وعباس: لبنان ضحى كثيرا

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 15:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم الاوضاع العربية والقضية الفلسطينية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خلوة عقداها في عين التينة تركزت ايضاً على العلاقات اللبنانية الفلسطينية وعلى الجهود المبذولة من اجل توحيد الفلسطنيين، بالاضافة الى الاوضاع الفلسطينية في لبنان.
وكان الرئيس بري استقبل الرئيس الفلسطيني عند مدخل قصر عين التينة ، وعزفت موسيقى قوى الامن الداخلي النشيدين الفلسطيني واللبناني ، ثم استعرضا ثلة من شرطة المجلس النيابي .
وبعد الخلوة قال الرئيس بري مرحباً بالرئيس الفلسطيني : من دواعي سروري ان نستقبل فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين في هذا اليوم في بيروت ، بيروت المدينة والعاصمة التي قاومت الجلاد الاسرائيلي 73 يوماً تحت الحصار عام 1982 .وهذه الزيارة برأيي تأتي في الوقت المناسب وفي وقت مدروس قبيل القمة العربية التي ستنعقد في الاردن او الاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد مؤتمره في المغرب ، كي يكون التنسيق دائماً وقائماً ولكن على الموضوع الاساسي ، وكما قلت في طهران اكرر ان يكون الموضوع الاوحد موضوع فلسطين الذي يجمعنا لأن كل موضوع آخر يفرق.هذا الامر اكثر من ضروري ونأمل ايضاً بالنسبة للاجتماع الذي حصل في الشهر الماضي للجنة التنفيذية حول الوحدة الفلسطينية ان يأخذ مداه من الدرس اكثر فأكثر توصلاً الى نتائج نراها انشاءلله تجمع للوحدة لان بهذه الوحدة تشجيع كبير لوحدة العرب والمسلمين حول فلسطين .
وقال الرئيس الفلسطيني : انا سعيد جداً ان اكون هنا في لبنان هذا البلد العزيز على قلوبنا جميعاً ، هذا البلد المناضل المجاهد عنوان النضال والحضارة والثقافة ، البلد الذي تحمل الكثير الكثير والذي ضحى الكثير الكثير من اجل القضية الفلسطينية ، البلد الذي لا يمكن ان ينساه الشعب الفلسطيني ابداً على مدى العقود كلها ،ولا زال هذا البلد منارةً من اجل الدفاع عن قضية فلسطين . من هنا عندما نكون هنا نكون بين اهلنا واخوننا لنقول لهم انتم العنوان الاساس في النضال من اجل قضية فلسطين ولذلك لا بدّ ان نكون بينكم ولنتشاور ونتحاور ونتبادل الرأي في ما هو مستقبلنا .هناك امور دولية كثيرة ، هناك ادارة اميركية جديدة ، هناك انتخابات مختلفة في دول اوروبا ، هناك القمة العربية ، هناك اجتماعات برلمانية ، هناك الوحدة الوطنية الفلسطينية التي احتضن لبنان احد اجتماعاتها من اجل السير قدماً في هذه الوحدة . كل هذه القضايا هي عنوان لقاءاتنا واحاديثنا هنا ، بالامس مع فخامة الرئيس واليوم مع دولة رئيس مجلس النواب الحصن الحصين للديمقراطية اللبنانية والتي هي رمز الديمقراطية في العالم العربي . انا سعيد جداً ان اكون هنا وان نتبادل الحديث مع دولة الرئيس بري ، والليلة سنتحدث ايضاً مع دولة رئيس الوزراء ، كما التقيت مع عدد كبير من الشخصيات السامية اللبنانية ، وجميعهم كانوا يناقشوننا ونتحدث معهم في القضية الفلسطينية لانهم يشعرون ويعرفون وهم على يقين بأن قضية فلسطين هي قضية العرب الاولى.
بعد ذلك عقد الرئيس بري و الرئيس عباس اجتماعاً موسعاً بحضور الوفد الفلسطيني المرافق واعضاء هيئة الرئاسة في حركة امل واعضاء المكتب السياسي المكلفين بمتابعة الملف الفلسطيني .
ثم اولم رئيس المجلس للرئيس الفلسطيني والوفد المرافق .
وكان الرئيس بري استقبل ظهراً متروبوليت بيروت للروم الارثوكس المطران الياس عودة ، وعرض معه للاوضاع العامة .

  • شارك الخبر