hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

مصلحة النقابات في القوات: لحماية الصناعيين من المنافسة غير الشرعية

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن مصلحة النقابات في حزب "القوات اللبنانية" البيان الآتي:

"بعدما حذرت مصلحة النقابات في حزب القوات اللبنانية مرارا وتكرارا من تداعيات عدم تطبيق القوانين المتعلقة بعمل الأجانب والمنافسة غير الشرعية التي يقوم بها اللاجئون السوريون، وبعد عدم أخذ أي إجراء لحماية العامل اللبناني كما أصحاب المؤسسات، توسعت الأزمة لتطال أصحاب المؤسسات اللبنانية في منطقة ساحل المتن، والتي أقفل قسم منها بفعل المنافسة والفوضى، وباتت المؤسسات الباقية على شفير الإقفال بعدما استنزفوا جميع وسائل الإستمرار في وجه المنافسة غير المشروعة للاجئين السوريين.

ففي هذه المنطقة يمارس عدد من العمال السوريين كل أنواع العمل من صناعة وتجارة دون أي مسوغ قانوني، حيث يمارسون أعمالهم دون حيازتهم تصاريح مباشرة العمل، كما لا يملكون سجلا تجاريا ورخصا صناعية، ويستخدمون الأملاك العامة دون حسيب أو رقيب.

إضافة إلى ذلك، فهم لا يتكلفون عناء دفع الضرائب المالية ولا تسديد ثمن إشراك العمال في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وغيرها من المصاريف الملزمة لأصحاب المؤسسات، فيستفيدون من غياب الرقابة المالية لحرق الأسعار مما يؤثر سلبا على مقومات صمود واستمرار أصحاب المؤسسات اللبنانيين.

بناء على ذلك، تدعو مصلحة النقابات في حزب القوات اللبنانية المعنيين الى التحرك الفوري لحماية الصناعيين اللبنانيين، ولا سيما اصحاب المصالح الصغيرة، فالوضع الاقتصادي دقيق ولقمة عيش اللبناني على المحك". 

  • شارك الخبر