hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اعتصام لأهالي موقوفي أحداث عبرا أمام دار الافتاء في صيدا

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يواصل اهالي الموقوفين والمحكومين في ملف احداث عبرا تحركهم للمطالبة بالعفو العام عن أبنائهم. وقد نفذوا اعتصاما بعد صلاة الجمعة امام دار الافتاء في صيدا بمشاركة نائب رئيس المكتب السياسي ل"الجماعة الاسلامية" بسام حمود وعدد من العلماء .

ورفعت قريبات الموقوفين لافتات تطالب بإقرار العفو العام واطلاق ابنائهن.

وتحدث حمود على هامش الاعتصام مطالبا بإقرار العفو العام لشباب مدينة صيدا وللشباب الاسلاميين ورافضا "التوقيفات المستمرة لابناء صيدا".

وقال: "نؤكد مطالبتنا بإقرار عفو عام يشمل الجميع، ولن نقبل بأي صيغة من صيغ الاستثناء لشبابنا في مدينة صيدا او الشباب الاسلاميين تحت اي حجة.
اما بالنسبة الى التوقيفات في صيدا فنحن نتابع مع الاجهزة الامنية، والتقينا العميد خضر حمود رئيس فرع المخابرات في الجنوب والذي كان متجاوبا معنا ومتفهما لهواجسنا، وأبلغناه تحفظنا عن هذا الاسلوب الذي يستهدف مدينة صيدا بالتحديد. ومن غير المقبول انه عند كل حدث تعيش صيدا فترة من اللااستقرار والاضطراب نتيجة عمليات التوقيف العشوائية التي في اغلب الاحيان لا تستند الى قرينة ادانة لانها مبنية على مجرد اتهام في اتجاه فكري معين او موقف سياسي معين. نحن نرفض اي اساءة او اخلال بالامن، ونحن من اصحاب مشروع الدولة، ولكن على هذه الدولة ان تحتضننا وان تشعرنا بأننا سواسية مع كل ابناء الوطن ولسنا مواطنين درجة ثانية".

وختم: "التوقيفات التي تتم بهذا الشكل أدت الى حالة من التشنج في مدينة صيدا ونحن اليوم تداعينا الى عقد لقاء تشاوري من اجل البحث في هذه القضية ونقلها الى المراجع السياسية والرسمية والامنية المعنية".

  • شارك الخبر