hit counter script

أخبار محليّة

حاصباني بحث مع الأونروا في الأوضاع الصحية للفلسطينيين

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 13:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وفدا من "الأونروا" ضم المدير العام للمنظمة حكم شهوان، ورئيس قسم الصحة ناجح الصادق. وتناول البحث التعاون القائم لخدمة المرضى الفلسطينيين الموجودين على الأراضي اللبنانية ولا سيما في مجال غسل الكلى.

حاصباني
إثر اللقاء أوضح الوزير حاصباني في تصريح، أن "البحث مع الأونروا تناول الإتفاق على آلية للتعاون المستمر في مجال معالجة مرضى قصور الكلى الذين يعالجون حاليا على نفقة وزارة الصحة بشكل موقت بهدف تأمين استدامة العلاج من دون أن يقلق أي مريض من وقف علاجه، إذ إن تساؤلات تبرز في كل فترة حول هذا الموضوع".

وأضاف: "اننا في تعاون مستمر مع الأونروا لتأمين علاج الفلسطينيين الموجودين على الأراضي اللبنانية في ما يتعلق بغسيل الكلى على نفقتها في أقرب وقت".


ولفت إلى أن "النقاش تناول كذلك موضوع بعض الأدوية للأمراض المزمنة والمستعصية التي تؤمنها الأونروا، وتناول البحث آليات استمراريتها واستدامتها كي لا تتحمل خزينة الدولة اللبنانية أعباء إضافية خصوصا أن "الأونروا" موجودة لمساعدة الفلسطينيين على الأراضي اللبنانية".

وشدد على "استمرارية التعاون لخدمة الإنسان وصحته بغض النظر عن جنسيته وانتمائه، وخصوصا في ما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين في لبنان لجهة سلامة صحتهم وتأمين العناية الصحية المطلوبة للجميع".

شهوان
بدوره، وصف شهوان الاجتماع "بالمهم جدا"، مشيرا الى ان "البحث تناول التوصل الى آلية تضمن العلاج المناسب للاجئين الفلسطينيين من خلال تأمين الإستمرارية من دون أي مخاطرة بحصول تقطع للعلاج، ولا سيما في موضوع غسيل الكلى وخصوصا أن ثمة مراكز جديدة سيتم افتتاحها في الأيام المقبلة لتغطية حالات قصور الكلى سواء في الشمال أو بيروت وحتى في الجنوب".

وأمل "إستمرار العمل بالتنسيق مع وزارة الصحة في لبنان"، شاكرا "الحكومة اللبنانية على الخدمات التي تقدمها للاجئ الفلسطيني".

وفد من الكسليك
والتقى حاصباني وفدا من كلية العلوم الزراعية والغذائية في "جامعة الروح القدس الكسليك" ضم عميدة الكلية الدكتورة لارا حنا واكيم، العميد المشارك نبيل نمر، رئيسة قسم التغذية الدكتورة جوان متى ورئيس قسم التصنيع الغذائي الدكتور مارك بو زيدان.

وأطلع الوفد حاصباني على آخر الاستعدادات لإفتتاح سلسلة الدورات التدريبية المهنية بشأن سلامة وامن الغذاء في الجيش اللبناني والتي تنطلق رسميا خلال حفل يقام في حرم الجامعة الثلثاء المقبل. ونوه الوزير حاصباني بأهمية هذا النشاط مؤكدا دعمه لهذه الخطوة الريادية.  

  • شارك الخبر