hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

التكافل لرعاية الطفولة افتتحت مركز SKILLS CENTER Bee لرعاية الأطفال في جدرا

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٧ - 10:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "جمعية التكافل لرعاية الطفولة"، وبرعاية وزير التربية والتعليم العالي، مروان حماده ممثلا بنادر حذيفة، حفل إفتتاح مركز SKILLS CENTER Bee في بلدة جدرا، الذي يعنى برعاية الأطفال وتربية مهاراتهم وقدراتهم، بحضورممثل الرئيس ميشال سليمان العميد بسام يحيى، رئيس دائرة أوقاف جبل لبنان محمد الخطيب ممثلا مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب سليم السيد ممثلا النائب وليد جنبلاط، رئيس اقليم الشوف الكتائبي جوزف عيد ممثلا رئيس الحزب النائب سامي الجميل، العقيد سامر شمس الدين ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، المقدم جوزف غنوم ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، بلال قاسم ممثلا تيمور جنبلاط، عضو المكتب العام للجماعة الإسلامية الشيخ أحمد عثمان، رئيس مجلس محافظة الجماعة الإسلامية في جبل لبنان محمد قداح، المسؤول السياسي للجماعة في جبل لبنان عمر سراج، الرئيس السابق لإتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور وشخصيات كويتية داعمة للمركز ورؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات واعضاء جمعية التكافل وفريق مركز BEE .

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم فيلم تكافل "الإنفو"، بعدها تحدث رئيس مجلس أمناء جمعية التكافل عصام بشير برغوت فأشار الى "ان افتتاح هذا المركز اليوم هو فرحة كبرى وسعادة عظمى، ونأمل ان نقدم من خلاله خدمة متميزة للأطفال والإبداع"، شاكرا "دولة الكويت الشقيق أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم وعطائهم ومساندتهم لنا". كما شكر "جمعية ( CBSP) الفرنسية التي كان لها مشاركة مهمة في انشاء هذا المركز". وشكر ايضا وزير التربية مروان حماده ورئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي على كل التسهيلات التي قدماها للمركز".

وتحدث المدير التنفيذي لمركز Bee Skills Center فادي زعرورة الذي قال: "في هذا المركز سنعمل ليكون الطفل قائدا منظما متعاونا،" مؤكدا "ان العمل سيكون مع الفتيان اليافعين في مرحلة التغيير والتحول الشامل في حياة الإنسان مع بداية رحلة الإنتقال من الطفولة الى الرشد والإنطلاق من التبعية الى الإستقلالية"، مشيرا الى "ان المركز يحتضن افضل وأجود التقنيات".

ثم تحدث مستشار مركزBee يوسف سعادة، فأكد "ان "مركز Bee خطوة متقدمة لجعل برامجنا بيئة جاذبة ومشوقة وصديقة لحقوق الأطفال، بيئة داعمة وخصبة توفر لهم فرصا لصناعة الشغف العلمي، وتنمية مهاراتهم الريادية والإبداعية في مجالات الفنون والعلوم والإبتكار والقيادة المجتمعية عبر مسارات توفر لهم فضاءات يعبرون من خلالها عن ابداعاتهم".

وألقى مستشار المدير العام لبيت الزكاة الكويتي عبد الله الحيدر كلمة، اكد فيها "ان بيت الزكاة الكويتي هيئة مستقلة حكومية"، لافتا الى "انه يعمل داخل الكويت وخارجها، في 36 دولة عربية واسلامية"، مشيرا الى "ان عدد المشاريع التي نفذها بيت الزكاة الكويتي بلغت خمسة آلاف مشروع متنوع بين مساجد ومدارس ومراكز صحية ودور ايتام وحفر آبار، فضلا عن اعمال الإغاثة بكل انواعها".

واكد ان "بيت الزكاة الكويتي يتعاون مع العديد من الجهات المعتمدة في الجمهورية اللبنانية الموثقة والمعتمدة لدى السلطات الكويتية بالتعاون مع الأشقاء في لبنان، ومن هذا التعاون المثمر كان مشروع مركز Bee"، لافتا الى ان "بيت الزكاة تعهد بتكاليف البناء والتأثيث مع جهات اخرى مشكورة".

كما كانت كلمة للجنة الخيرية لمناصرة فلسطين القاها مولود بوزيدي، فأشار الى "ان اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين، هي مؤسسة فرنسية غير حكومية لدعم الفلسطينيين"، لافتا الى "ان عمرها 37 عاما من العطاء المميز للمحتاجين من الفلسطينيين في غزة والضفة ومخيمات لبنان والأردن".

كذلك تحدث رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي فأعرب عن سروره "لإفتتاح المركز بعد افتتاح مركز للرعاية والتنمية لذوي الإحتياجات الخاصة التابع لمؤسسات الرعاية الإجتماعية - دار الأيتام الإسلامية في العام 2015 في البلدة".

اضاف:ان "جدرا البلدة الشوفية الحالمة على ساحل اقليم الخروب، والنموذجية في رسالة المحبة والتآخي والعيش المشترك، أردناها أن تكون أيضا ساحة التلاقي والحوار والساحة الوطنية التي تؤمن وتتمسك بالمسلمات الوطنية وحرية الرأي والمعتقد التي يحفظها الدستور، وتحميها القوانيين".

وختاما القى حذيفة كلمة وزير التربية، وقال :" بداية انقل تحيات الوزير حمادة، الحريص كل الحرص على التربية بكافة فئاتها ومعانيها، والحاضن لكافة انواع النشاطات التربوية، وبالأخص النشاطات التي تكون في هذه المنطقة بالذات، مؤمنا بأن العلم هو ينبوع السعادة والحياة لمن يعرف معنى الحياة".

أضاف " ان افتتاح Bee Skills Center ، الذي يعنى برعاية الأطفال وتربية مهاراتهم وقدراتهم، لهو فكرة رائدة ترقى الى مستوى الدول المتقدمة في العام، التي تأخذ على عاتقها الإهتمام بهذه المهارات وتأمين كل الدعم المطلوب له".

وتابع: "مع الأسف، هذه المراكز يفترض في الدول الغربية وحتى في الدول المحيطة بنا، ان تكون من اولى اولويات الدولة والوزارات المعنية بهذه الشؤون، نشكر وجود هذه الجمعيات اللبنانية والعربية، وجمعية التكافل لرعاية الطفولة، التي تغطي الفراغ في اماكن معينة الذي تتركه الدولة. فمن هنا ان هذه الخطوة الجريئة التي تقوم بها جمعيتكم ممثلة بالصديق عصام برغوت، تستحق منا كل التقدير والدعم المطلق، فوزارة التربية ومكتب الوزير مفتوح لأي نشاط في هذه المنطقة، ونحن على جهوزية تامة اذا كانت تسمح الإمكانات، لتلبية اي نشاط ودعمه من هذا النوع"، مؤكدا "الدعم المطلق لهذا المركز".

وشكر اهالي اقليم الخروب، مشيرا الى ان "اهالي الاقليم يطمحون دوما الى نشر العلم والمعرفة، والذين امنوا بهذا الوطن وقدموا تاريخا من النضالات، صابرين على آلامهم من اجل الوصول الى بلد ووطن وبلد اسمه لبنان، لبنان الرسالة، الذي نطمع جميعا العيش فيه بكرامة وطمأنينة وسلام". كما شكر الأب القزي "على ما قدمه للمركز من تسهيلات".

وختم : "علينا ان نعترف انه في اي شارع في شوارع لبنان وفي اي منطقة لبنانية تمر وترى بصمات دولة الكويت الشقيقة راسخة" .
 

  • شارك الخبر