hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح معرض"تحرك" في اللبنانية الاميركية ومنح خمسة طلاب جائزة "التميز والابداع"

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٧ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت كلية "الهندسة والتصميم" في الجامعة اللبنانية الاميركية(LAU)، معرض الفن التخطيطي السنوي الذي حمل عنوان "تحرُّك"، وشارك فيه 21 طالب من حرمي الجامعة في بيروت وجبيل.

حضر المعرض عميد كلية الهندسة والتصميم د. إيلي حداد، ممثلاً رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، ورئيسة كلية الفن التصميمي ياسمين طعان، والرئيس الفخري لمجلس إدارة ليو بورنيت –الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد فريد شهاب، إضافةً الى طلاب وأساتذة الكلية.

وللمناسبة أعلنت طعان عن أسماء الفائزين الخمسة بجائزة "التميز والإبداع" التي منحتها كلا من إدارة الجامعة، وLEO BURNETT ، وفاز بها الطلاب: شدا فضل الله، رامي رقة، ماريو أبو سليمان، إنديا عريضة، وشيرين قاروط.

ولفتت طعان الى أن "المعرض يعتبر ثمرة جهود الطلاب الذي عملوا على مدى ثلاثة سنوات ونصف، من خلال التفكير والتدريب المكثف لتطوير مبادئ جديدة لمجموعة من الخدمات والمنتجات التي تستعمل "التيبوغرافي"، إضافةً الى المهارات التقنية والافكار، بهدف إنتاج أعمال مبتكرة. وأشادت طعان بطلاب الكلية الذين "يسعون للحصول على خبرات دولية". ولفتت إلى انه "في موسم الصيف الماضي، نجح خمسة طلاب في الانضمام الى أهم المعاهد الدولية والتي تحظى بسمعة جيدة، كما هناك العديد من الطلاب الذين حازوا على جوائز عالمية ومحلية". وأكدّت طعان على أن "التصميم الجيّد يأتي نتيجة فريق عمل، وقد تُرجم ذلك من خلال البوم الصور الذي جمع أعمال الطلاب ال21، ليكون شهادة جديدة لهم، يحملونها معهم الى سوق العمل" .

من جهته، اعتبر حداد، أن " كلية الهندسة والتصميم، هي من أكثر الكليات التي تنبض بالحياة في الجامعة، وتعمل جاهداً كل عام لتنظيم معرض سنوي". كما أثنى حداد على "جهود طلاب الكلية الذين يتمتعون بروح التحدي لإظهار نوع جديد من الثقافة والترويج لحضارة مميزة".

أما شهاب، فهنّأ الطلاب وأكد لهم انه "يمثلون المستقبل". وتحدث عن أهمية الفن التخطيطي في عالم الاعلانات، مشيرا الى خطاباته الذي قدمها في اهم الجامعات العالمية والتي تناولت موضوع "التكنولوجيا الرقمية في عالمنا"، وعن إيمانه الدائم بأن "الابداع أصبح الآن أكثر من أي وقت مضى المفتاح الاساسي للنجاح".

من المتوقع أن تتخرج شيرين قاروط هذا العام. تعتبر أن "جائزة التميّز هي بمثابة سيرة ذاتية تخوّلها الانضمام الى سوق العمل". أما مشروعها الذي شاركت فيها في المعرض، فيتحدث عن "تطبيق جديد في عالم التواصل الاجتماعي، يعمل على حفظ الذاكرات".

كذلك، يعبّر ماريو ابو سليمان عن فرحته لحصوله على الجائزة التي يعتبرها ثمرة جهود من الدراسة. وكان أبو سليمان قد حصل على فرصة التدرّج في أتولييه "نيكولا اوشنير" في باريس.

أما إنديا عريضة، فتخرجت من الجامعة العام الماضي، وكانت قد خضعت للتدريب في استديو المصمم طارق عتريسي في برشلونا.
ويعتبر رامي رقة أن "جائزة التميز من أهم الانجازات التي حققها في الجامعة. وكان قد تخرّج، العام الماضي من الجامعةـ ويتحدث مشروعه في المعرض، عن "العلاج المناسب للانفصال".

في حين اختارت طالبة السنة الاخيرة في الكلية شدا عبد الله موضوع "الادمان على الهواتف الخليوية". ويُذكر ان مشاريع الطلاب تنوعت جميعها بين العرض الرقمي والمطبوع.

ويستمر المعرض حتى يوم السبت المقبل، في قاعة الشيخ زايد، مبنى "الصفدي للفنون الجميلة"، من الثانية ظهراً وحتى السادسة مساءَ.

  • شارك الخبر