hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد إعلامي إيطالي زار المرجعيات الدينية في صور

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٧ - 13:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال وفد إعلامي إيطالي ضم ثمانية صحافيين وصحافيات على المرجعيات الدينية في صور برفقة المسؤول الإعلامي للكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل الرائد بياجيو ليوتتي.

واستهل الوفد الإعلامي المنتسب إلى دورة كوتولي الصحافية والتي تعتبر من أهم النشاطات الإعلامية في إيطاليا، لقاءه بزيارة للمطران شكرالله نبيل الحاج الذي شكر الإيطاليين على الزيارة، متحدثا عن "لبنان بلد الرسالة كما سماه البابا يوحنا بولس الثاني من حيث خصائص التميز بالتعايش المشترك بين مختلف أطيافه، وهي الميزة التي تجعل من لبنان نموذج حضاري فريد من نوعه في العالم".

وزار الوفد مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال الذي وجه التحية لإيطاليا وشعبها لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان، مشددا على "العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديدا بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعوب صقلية وسردينيا"، ومعبرا عن "أهمية التعاون مع السلطات المحلية والمرجعيات الروحية في جنوب لبنان في سبيل إنجاح مهمة اليونيفيل".

وإختتم الوفد جولته بزيارة لمفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، الذي نوه ب"جهود الكتيبة الإيطالية في سبيل السلام والإستقرار في جنوب لبنان"، معتبرا "الجنود ألإيطاليين كرسل سلام في العالم"، مشددا على "علاقة الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين".

كما خص عبدالله الشكر "للجنرال تشيللو وسائر ضباط الكتيبة الايطالية وقوات اليونيفل"، لافتا الى ان "اهالي الجنوب يسعون دائما الى نسج العلاقات المميزة مع الضيوف وخصوصا مع قوات اليونيفل الذين استطاعوا ان ينقلوا الصورة الصحيحة لاهالي الجنوب بانهم رواد سلام ومحبة". 

  • شارك الخبر