hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

مفاوضات جنيف السورية تبدأ اليوم بلقاءات مع دي ميستورا

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٧ - 11:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنطلق خلال ساعات جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة والمعارضة السوريتين في جنيف وسط تشكيك باحتمال تحقيقها أي تقدم مهم على صعيد حل النزاع الدامي المستمر منذ حوالى ست سنوات.

ومن المفترض ان يعلن مبعوث الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا بعد ظهر اليوم انطلاق جولة المفاوضات، وتسبق ذلك لقاءات ثنائية تجمعه مع الوفود المشاركة.

ويتوقع، بحسب مكتب الاعلام في الامم المتحدة في جنيف، ان يبدأ دي ميستورا نهاره بلقاء وفد الحكومة برئاسة مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري في مقر الامم المتحدة، على ان يلتقي عند الساعة الحادية عشرة وفد المعارضة الرئيسي الذي يضم ممثلين عن المعارضة السياسية وآخرين من الفصائل المقاتلة.

كما سيلتقي دي ميستورا ظهرا ممثلين عن "منصة القاهرة" التي تضم عددا من الشخصيات المعارضة والمستقلة بينهم المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية جهاد المقدسي، وفق ما اعلنت "وكالة فرانس برس".

ومن المفترض ان يبحث دي ميستورا في لقاءاته هذه جدول الاعمال الذي ستعقد على أساسه المفاوضات خلال الايام المقبلة.

وسيشارك في جولة المفاوضات أيضا وفد من "منصة موسكو" التي تضم معارضين مقربين من روسيا ابرزهم نائب رئيس الوزراء الاسبق قدري جميل.

وتبدأ المفاوضات اليوم وسط توقعات بعدم حصول اي اختراق يذكر، اذ قال دي ميستورا عشية بدء جلسات المحادثات :"هل أتوقع اختراقا؟ كلا، لا اتوقع اختراقا بل بداية سلسلة جولات تفاوض"، معربا عن الامل في تحقيق "زخم" باتجاه التوصل الى اتفاق.
 

  • شارك الخبر