hit counter script

أخبار رياضية

يوفنتوس يقترب من ربع نهائي الأبطال بهدفين في مرمى بورتو

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 23:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خرج يوفنتوس الإيطالي بفوز ثمين بهدفين نظيفين من ملعب "الدراغاو" معقل مضيفه بورتو البرتغالي، اليوم الأربعاء، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وكان "البيانكونيري" هو الأكثر سيطرة على مجريات الأمور في الشوط الأول ولكنه لكم يتمكن من تهديد مرمى المخضرم الإسباني إيكر كاسياس خلال النصف ساعة الأولى تقريباً حتى جاءت الدقيقة 27 عندما اضطر أصحاب الأرض للعب بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي أليكس تيليس بالبطاقة الصفراء الثانية.

وبعد الطرد كاد لاعبو يوفنتوس أن يهزوا الشباك في مناسبتين الأولى في الدقيقة 38 بعدما استلم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الكرة داخل المنطقة وسدد كرة أرضية ارتطمت بقدم أحد مدافعي بورتو وكادت تغير اتجاهها داخل شباك كاسياس إلا أن الحارس الدولي الإسباني أبدى ردة فعل رائعة وأمسك بالكرة.
أما الفرصة الثانية فكانت بأقدام الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ولكن القائم الأيسر لكاسياس كان هذه المرة بالمرصاد لتسديدته.
وفي النصف الثاني، باغت بورتو الفريق الإيطالي بهجمة سريعة في الدقيقة 48 كادت أن تسفر عن هدف بعدما ارتقى القائد المكسيكي هكتور إيريرا لعرضية مواطنه ميغيل لايون برأسه ولكن الكرة أخطأت طريقها لشباك الإيطالي جيانلويجي بوفون.
وجاءت الإنفراجة للفريق الضيف في الدقيقة 72 بأقدام الكرواتي البديل ماركو بياكا الذي استغل كرة مرتدة من دفاع بورتو داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية مرت على يمين كاسياس داخل الشباك.
وصدم الفريق الإيطالي أصحاب الأرض بهدف ثان بعدها بدقيقتين عبر البديل الآخر البرازيلي داني ألفيش عقب نزوله بدقيقة فقط ومن أول لمسة له بعدما استلم تمريرة عرضية من مواطنه أليكس ساندرو داخل المنطقة ليمهد الكرة على صدره ويطلق تسديدة يسارية لم يرها كاسياس إلا وهي تعانق الشباك.
وكاد الدولي الألماني سامي خضيرة أن يضيف هدفاً ثالثاً في الدقيقة 87 بعدما استلم الكرة داخل المنطقة ليلعب الكرة من الوضع راقداً قبل زميله السابق في الفريق الملكي كاسياس ولكن الكرة حادت عن القائم الأيمن بقليل.
وبهذه النتيجة يقترب رجال ماسيمليانو أليغري من التواجد في دور الثمانية قبل مواجهة الإياب التي سيشهدها ملعب "يوفنتوس أرينا" يوم 14 من الشهر المقبل، حيث يكفيهم التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بهدف نظيف من أجل قطع بطاقة العبور للدور التالي مباشرة.

  • شارك الخبر