hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لا إقرار للموازنة في جلسة مجلس الوزراء غداً

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٧ - 20:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم في السراي الحكومي اجتماعا لمجلس الوزراء غاب عنه الوزراء: محمد كبارة، ايمن شقير وغطاس خوري وتم خلاله مواصلة دراسة مشروع الموازنة العامة.

بعد انتهاء الجلسة التي استمرت حتى الثامنة مساء ادلى وزير الاعلام ملحم الرياشي بالمعلومات الآتية: "كما قلت في الجلسة السابقة، تابعنا اليوم مناقشة الموازنة في بنودها وسلسلة الرتب والرواتب وفي كل الملفات المدرجة ضمن الموازنة وقيد الادراج واي نقطة حول هذا الموضوع. النقاش ايجابي جدا وهناك إصرار من مجلس الوزراء على حماية مالية الدولة من إيرادات ونفقات، كذلك حماية حقوق المواطنين من دون اي استثناء. الجلسة اليوم توقفت وهناك جلسة أخرى بعد ظهر الغد".

سئل:اين أصبحت النقاشات، وهل تم البحث في الضرائب؟

أجاب: نحن نطلعكم على ما يحصل داخل الجلسة، وكل المواضيع هي قيد البحث، ورفاقنا المعلمون الذين يتظاهرون وهذا حقهم في النهاية، ولكن اعتقد انه في النهاية النتائج ستكون ايجابية، وهناك إصرار من مجلس الوزراء على دراسة مالية الدولة بشكل دقيق وتأمين الإيرادات لأي نفقات في المقابل، وتعرفون ان وضع الدولة ليس سهلا في هذا الظرف خصوصا بعد 12 سنة على عدم وجود موازنة، والأمر يحتاج الى طول بال وصبر وكل الأمور ستحل بإذن الله.

سئل: ما هي عدد الجلسات المتوقعة للانتهاء من مناقشة الموازنة؟

اجاب: اعتقد ان المناقشات لن تنتهي في جلسة الغد لأن النقاش طويل ولكنه علمي وايجابي جدا.

سئل: ما هي الإصلاحات في الموازنة؟

اجاب: أبشر الناس انه ستكون للبنان موازنة بعد 12 سنة اسمها موازنة وليس دفتر حسبة.

سئل: ما هو موضوع اجتماعك مع الرئيس الحريري بعد الجلسة؟

اجاب: عرضت له الملفات ومشاريع القوانين التي ارسلتها الى مجلس الوزراء والتي ستكون موضع نقاش في اول جلسة لمجلس الوزراء خارج الموازنة وتتعلق بحماية الجسم الاعلامي في لبنان، في الصحافة الورقية والمرئية والمسموعة، والتي تعيش بمجملها في تعثر، مع العلم ان الصحافة الورقية تعيش تعثرا استثنائيا ولكن الاعلام عموما يمر بمرحلة متعثرة أيضا، ولا يوجد اي بلد ديمقراطي اذا لم يكن فيه اعلام حر ومحمي، وانا اسعى في هذا الموضوع وبكل جهد لتأمين كل الاعفاءات المناسبة من خلال مشاريع قوانين تقدمها الدولة الى وسائل الاعلام والى المحررين تباعا وفي الوقت نفسه. وهذا موضوع آخر نستطيع التفصيل فيه ولكن ليس هذا منبره.

سئل: ماذا عن التعيينات في تلفزيون لبنان؟

أجاب: من المؤكد انه سيكون هناك تعيينات لمجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان في اقرب فرصة، اذا لم تكن في نهاية الشهر الحالي سيكون ذلك خلال الاسابيع المقبلة والموضوع فيه بعض التفاصيل الدقيقة ونحن نحاول ان تكون هذه التعيينات شبيهة بمواصفات تشبه لبنان 2017 وتميزه وتميز التلفزيون.

اجتماع مع رياشي

وكان الرئيس الحريري استقبل بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء وزير الاعلام ملحم رياشي وعرض معه الملف الاعلامي. 

  • شارك الخبر